تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

الرئيسية استشارات زوجية أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها
yourcolor 167
أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها ،لا نفهم سبب خجل بعض النساء عند مناقشة القضايا الحميمة. في الواقع ، هذه القضايا حيوية للغاية، إن لم تكن أساسية في الزواج. لذلك فلا يوجد شيء أسوأ من العلاقة الحميمة الفاشلة التي يمر بها الزوجان دون امتلاك القدرة على تعزيزها. ولكن ما الحل؟ الحل انه كلما تعرفت أكثر علي كل ما يخص العلاقة الحميمة، كلما حققت رغباتك أكثر وستكون مستعدًا للانجراف في الحوار مع شريكك.

وفيما يلي سنناقش بعض الأسئلة التي عادة ما تكون خجولًا جدًا لطرحها والإجابة عليها.

أسئلة حول العلاقة الحميمة وإجاباتها

هل يمكن لشريكي ان يعرف إذا اصطنعت هزة الجماع؟

إذا شاهد الإشارات على جسدك، فسوف يكتشفك بالتأكيد. لأن النشوة تأتي مع تغيرات داخل الجسم مثل حالة الحلمتين والتنفس السريع وانقباض العضلات. لذلك اذا كنتي تعتقدين أنه من خلال إصدار بعض الأصوات التي تدل على المتعة، سوف تخدعي زوجك فانتي خاطئة لأنك الشخص الذي سيتم خداعة؟ ومع ذلك، يوجد استثناء لكل قاعدة، هناك بعض النساء اللاتي يمكنهن تحقيق النشوة الجنسية لأنفسهن بغرض إقناع شريكهن ويتم ذلك بشكلٍ ناجح جدا.

هل يمكن للسيدة أن تعاني من حساسية السائل المنوي؟

نعم، هذا ممكن واسمه العلمي “حساسية بلازما الحيوانات المنوية المفرطة”، لكنها حالة نادرة. تتمثل الأعراض في احمرار الجلد، والتورم، والألم، والحكة، والشعور بالحرقان داخل المهبل، لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى نصف ساعة بعد ملامسة المهبل للسائل المنوي. والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك هذا الحساسية ام لا هي استخدام الواقي الذكري ومراقبة حالتك بعد انتهاء الاتصال. ولكن الغريب في هذه الحالة أنها يمكن أن تظهر فجأة بعد سنوات مع شريك حياتك.

إلى متى يجب أن تكون مدة العلاقة الحميمة؟

يؤكد الخبراء أنه لا يوجد وقت محدد، الشيء المهم هو أن كلا الشريكين راضيان. ولا تقارن علاقتك مع العلاقات الأخرى التي سمعت عنها ببساطة. فالوقت المعتاد للنجاح في هزة الجماع هو 20 دقيقة للسيدة و 7 دقائق فقط للرجل، ولكن هذا لن ينطبق عليك، لان هذا غالبًا ما يكون كثيرًا. المهم هو قضاء وقت ممتاز لكلا الطرفين.

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

 أسئلة زوجية جريئة

هل ممارسة الرياضة المفرطة تسبب تمدد المهبل؟

المهبل هو نوع من البالون الذي يتمدد ويضيق حسب الحاجة. لذا ، فإن ممارسة الجنس لا يؤدي إلى شد جدران المهبل بشكل دائم. بالإضافة إلي ان هذا لا يمنعك من تقوية عضلات المهبل عن طريق ممارسة الرياضة  وتحديداً تمارين كيجل، لأن هذا قد يزيد من المتعة لكليكما.

هل من الممكن أن تنجح في هزة الجماع لكلا الشريكين في نفس الوقت؟

نعم، هذا ممكن لكنه يتطلب قدرًا هائلاً من السيطرة على الجسم لتخفيف الإرادة عند الحاجة، ثم إشعالها مرة أخرى. إذا كنت تستمتع بهذه التجربة، فاعلم أن الحل الوحيد لإنجاحها هو التحدث إلى الطرف الاخر وإخباره بما يحدث، خاصة عند الاقتراب من النشوة الجنسية. ولكن إذا بدا أنه واجب ميكانيكي، فتوقّفا عنه واستمتعا بفكرة إعطاء المتعة للآخر والعكس.

هل يجب أن أمارس الجنس إذا كنت أرغب في الحمل؟

القاعدة العامة لتوسيع احتمالات الحمل هي أنه يجب عليك ببساطة البدء في ممارسة الجنس قبل الإباضة وخلالها، مرة واحدة على الأقل كل يوم. وقد يؤثر الجماع المفرط في أثناء مرحلة ما سلبًا على مستوى وعدد السائل المنوي، لذلك لا يساعد في زيادة احتمالات الحمل.

أسئلة عن العلاقة الزوجية

لماذا أشتكي من رائحة كريهة داخل المنطقة الحساسة؟

ذا كنت تشكين بالموضوع بسبب شعوركِ بالرائحة أو أخبرك زوجك أن هناك رائحة غريبة تبدأ من المهبل. فيجب عليك التأكيد من زيارة الطبيب لأن هذا يعني غالبًا وجود عدوى أو مشكلة أخرى أكثر أهمية. في جميع الحالات، تأكدي من فرك المهبل مرة واحدة على الأقل يوميًا بالماء والصابون.

ما الذي يجب أن أحاول فعله إذا كان مهبلي جافًا للغاية أثناء الجماع؟

يساعد الإستروجين في الحفاظ على ترطيب جدران المهبل، لذا فإن النقص هذا الهرمون يسبب الجفاف. تفسيرات هذا النقص كثيرة، من الممكن ان تبدأ عند بلوغ سن اليأس والرضاعة، وأسباب أخرى مثل المبالغة في تنظيف المهبل، أو توجيه عملية الإيلاج دون أن يداعبك زوجك بشكل كافٍ. ستعالج هذه المشكلة مؤقتًا عن طريق استخدام جل مرطب خاص وإعطاء وقت كافٍ للمداعبة التي تشعل الإرادة أكثر.

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

لماذا تصل بعض النساء إلى النشوة الجنسية اكثر من غيرهن أثناء العلاقة الحميمة؟

يلعب المزاج، ودرجة التوتر، والتجربة الحميمة، و الأداء السلس للتواصل دورًا مهمًا خلال وصول المرأة إلى الذروة الحميمة. غالبًا ما يكون هذا مؤكدًا، لكن هل أدركت أن هناك سمات معينة لشخص ما تجعله أفضل من الآخرين في علاقة حميمة؟

ذلك بما يتفق مع دراسة نشرت في مجلة Evolutionary Psychology . حيث إن الرجل المبتهج وخفيف القلب والواثق بنفسه هو الأفضل في العلاقة الحميمة عن الآخرين. وبالتالي تؤكد الدراسة أن ثقة الفرد بنفسه تمتد إلى قدرته على جعل النساء تصل الي النشوة الجنسية. هذا ليس كل شيء، فقد وجد الباحثون أيضًا أن السيدات يشعرن بالأمان والاستقرار مع الرجل المبتهج ، وهو ما يساهم في الواقع في سرعة النشوة الجنسية. بالطبع، هذا ليس مفاجئًا في كثير من الأحيان، لأنه من المفهوم أن طريقة الفكاهة والثقة بالنفس من بين الصفات الأكثر جاذبية بالنسبة للسيدة.

 أسئلة زوجية حميمية

كيف تخبري زوجك بما تحبينه أثناء العلاقة الحميمة؟

من المهم أن تختاري كلماتك بشكل صحيح حتى لا تسيء إليه. لذلك سنقدم لكي بعض النصائح التي ستمكنك من بدء هذه المغامرة والاستمتاع بعلاقة حميمة ناجحة من الآن فصاعدًا :

  • تحدثي عما يدفعك للشغف: عندما يلمسك جيدًا، قولي له! لا تجلس ساكنًا. أخبريه أن ما يفعله يجعلك تشعري بالرضا والتعبير عنه بقبلاتكِ ونظراتكِ، وبالتالي لن ينسى في المرة القادمة فعل الحركة التي أعجبتك.
  • وجهيه: إذا كنتي تشعري بالخجل من إخباره بما تريد، وجهيه بحركة يدك إلى الأماكن التي تجعلك تشعر بالإثارة. بهذه الطريقة، ستصل الرسالة بطريقة ناعمة وعلى التوالي، ولن يشعر بالإهانة أو الحزن.
  • لا تشددي على التفاصيل الصغيرة: من الضروري أن تخبري زوجك ببساطة بما تريده أثناء الاتصال، لكنّ لا تتطلّبي كثيراً وتؤلمين رأسه بالتفاصيل. سيشعر كانه روبوت يمكن تجريده من الإثارة.
  • اذهبي إلى الكتابة: اكتبي على قطعة صغيرة من الورق كل ما تريدين أن يحاول زوجك القيام به أثناء العلاقة الحميمة واجعليه يفعل ما يعادله. وتبادلا الأوراق، وقوموا بحركة واحدة كل أسبوع. أليس طريقة جيدة لتلبية احتياجات بعضنا البعض.
  • خذي حمامًا دافئًا: اجلسي أثناء الحمام الدافئ وقومي بتزيين المرحاض بالشموع لإضفاء أجواء رومانسية. هذا الجو سيجعل زوجك يشعر بالراحة والهدوء والسعادة مما يمكنك من التحدث معه بسلاسة عن الموضوع وسيقبل كل ما تقوله ويمكنه تأكيد تنفيذه.

هل يجوز ممارسة العلاقة الحميمة في رمضان؟

“لا يجوز ممارسة العلاقة الحميمة في رمضان” قد يكون فيها تعصب واعتقاد خاطئ يسود بين الزوجين. بما يتفق مع الشريعة، فإن ممارسة الجنس هي خطوة متاحة. ولكنها تتوافق مع القاعدة التالية: عدم ممارسة النشاط الجنسي في فترة الصيام. بمعنى آخر، يجوز محاولة القيام بهذه الخطوة في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
بالإضافة إلى القاعدة الدينية، حيث يلعب الجانب الصحي أيضًا مهمة، لأن ممارسة الجنس مباشرة بعد الإفطار ليست خطوة مرغوبة. الإفطار هو الوجبة الرئيسية التي يأكل فيها الصائم ويشرب بشكل مفرط معظم الوقت. مما يسبب عدم ارتياح في الجهاز الهضمي. لذلك يوصى بممارسة العلاقة الحميمة بعد 3 ساعات من تناول الفطور حتى لا تزيد هذه الخطوة الأمر سوءًا ، ولكي يكون الزوجان نشيطين بشكل كامل . وبالتالي تجنب ما يسببه الإرهاق.

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول العلاقة الحميمة وإجاباتها

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على لياقتك؟

للعلاقة الحميمة دور مهم في الزواج ، لأنها تجعلك دائمًا قريبه من حبيبك. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يحمل الكثير من الفوائد للبشرة والشعر. النبأ السار هو أن تأثير العلاقة الرومانسية إيجابي على لياقتك. نعم، لقد أثبتت الدراسات أن ساعة الحميمية تساوي المشي السريع لمدة نصف ساعة وتتسبب في فقدان 180 سعرة حرارية، مما يشير إلى خسارة 3 سعرات حرارية كل دقيقة.

كما تتوافق هذه الأرقام مع متوسط ​​العلاقة بين النشاط البدني والحركات. ولكن إذا كنت ترغب في زيادة السعرات الحرارية، فحاول القيام بوضعيات تحتاج إلى مزيد من الجهد، مثل ثني أرجل الضفدع ثم التحرك لأعلى ولأسفل، وهي حركة تشبه تمرين القرفصاء تقريبًا. هذه الوضعية تسبب لك خسارة 207 سعرة حرارية في نصف ساعة، ولا تنسي أنها تشد الأرداف. في حالة قيامك بجلسات اليوغا ببساطة، فإن إدخال حركاتها في العلاقة العاطفية سيساعدك على زيادة حصة حرق المزيد من السعرات الحرارية والمساهمة في إضافة المرونة إلى جسمك في نفس الوقت.

هناك حركة أخرى تساعد على حرق المزيد من الدهون وهي نوعًا ما من فئة Zumba. وبالتالي يمكنك وضع موسيقى الهيب هوب ودع أسلوب الحركة الحميم يرافق أسلوب الوسائل. غيّر وضعك مع كل أغنية جديدة، وأننا نضمن أنك ستتعرق خلال 20 دقيقة وتفقد الكثير من السعرات الحرارية. وخذ الوضع التبشيري، ان مد جسمك فوق جسد زوجك ووضع مرفقيك على السرير، وهي حركة تسمى بلانك في عالم الرياضة. هذه الخطوة ستوفر لك معدة مسطحة.

كيف تتعاملي مع زوجك الخجول أثناء العلاقة الحميمة؟

ربما علي غير المألوف إيجاد شخص خجول أثناء العلاقة الحميمة. لكن هذا ليس مفاجئًا أيضًا. بينما قد تبدو المرأة الخجولة ساحرة أو بريئة إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن الأمر مختلف بالنسبة لشخص قد يبدو خجله نوعًا من الثقل اثناء الاتصال. ولكن لا تتنازلي ولا تشعري بالسوء لأنك الجانب الأكثر جرأة. لكن مع بعض الخطوات التي تتخذيها ستكونين مستعدة لموازنة الأمر وجعل زوجك أكثر انفتاحًا أثناء العلاقة الحميمة ، على سبيل المثال:

لا تفاجئه بجرأتك واتخذي خطوات صغيرة

لا داعي لمفاجأته بملابس داخلية مثيرة كلما أردت قضاء وقت حميم معه. هذا قد يجعله أكثر توترا. حتى أنك يمكنك جعل الأمور أكثر ملاءمة لمزاجه الخجول ورفع مستوى الجرأة كلما أصبح أكثر تقبلاً للموضوع.

على سبيل المثال ، ستخرجين بكلمة مضحكة قد تكون إيماءة سرية بينكما لتحديد رغبتك في امتلاك وقت حميم، وإلا يمكنك تمهيد الطريق لها من خلال القبلات والمحادثات المباشرة.

شجعيه ولا تكوني وقحة

بمعنى أنك من الممكن ان تحثيه ببساطة على بدء الاتصال أو تجربة أشياء جديدة تزيل الملل من حياتك الحميمة دون أن يشعر أنك تشتكي لأنه لا يفعل ذلك. تذكيري دائما أن تحترم كبرياءه.

امدحيه كلما استطعت

خاصة أثناء العلاقة الحميمة، عبري عن مشاعرك وامتنانك لقضاء الوقت معه، أو عن سعادتك عندما يتخذ خطوة بديلة. قد يزيد ذلك من ثقته بنفسه ويجعله يشعر بالسعادة لأنه مستعد للإرضاء .

لا تطلبي منه أن يكون القائد طوال الوقت

فانتي تدركي أن هذا ليس في إمكانه، لذلك من الضروري أولاً ألا تجعليه يشعر أنك أكثر جرأة منه وبالتالي قائدة العلاقة الحميمية طوال الأوقات. ثانيًا ،يجب ترك محرك القوة يتحرك بينكما، حتى لا تكوني الأقوى طوال الوقت، مما يعزز شعوره بالعزلة والعار.

ابحثي عن شيء مشترك بينك وبينه

شيء يستمتع به كلاكما خلال الوقت الحميم سيساعده على أخذ زمام المبادرة والهروب من خجله.

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول مشاكل العلاقة الحميمة وإجاباتها

أسئلة حول العلاقة الحميمة وإجاباتها

ماذا يحدث عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة ؟

رحلات العمل، ورعاية الأطفال، والمرض، أشياء كثيرة من شأنها أن تؤدي إلى تهدئة العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك. وبالتالي يمكن أن تتوقف العلاقة كل أسبوع او شهر وفي بعض الحالات لمدة عام كامل. إذا كنت تتساءلي عما يحدث لجسمك خلال هذه الحالة، فإن الاجابة هي حدوث 4 أشياء، عدد منها سلبي وبعضها إيجابي. ومنها الاتي:

الشعور بالإحباط بمجرد التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة

قد تكون العلاقة الحميمة وسيلة للتخلص من التعب. وبالتالي السبب في ذلك هو أن الجسم يفرز مادة الإندورفين المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية وتخفيف التعب.

زيادة معدل الإصابة بالأنفلونزا بمجرد التوقف عن ممارسة الجنس

العلاقة الحميمة تقوي النظام المناعي وبالتالي يكون جسمك مستعدًا لمحاربة الأمراض. و وفقًا للدراسات، يمكن العثور على نسبة أكبر من الغلوبولين المناعي A في الأشخاص الذين لديهم علاقات جنسية منتظمة، وهي المادة التي تحمينا من العدوى.

زيادة الوزن بمجرد التوقف عن ممارسة الجنس

حيث ان ساعة واحدة من العلاقة الحميمة تحرق 360 سعرة حرارية. التقبيل لمدة ساعة يحرق 68 سعرة حرارية. بمجرد ممارسة العلاقة الحميمة 4 مرات كل أسبوع ، تحرق 1200 سعرة حرارية.

يؤلم أكثر بمجرد التوقف عن ممارسة الجنس

تؤدي العلاقة الحميمة إلى إفراز الجسم لهرمون الإندورفين المعروف بقدرته على تسكين الألم. وفقًا للدراسات العلمية، فإن النساء اللواتي يصلن للنشوة الجنسية عدة مرات كل أسبوع، لديهن زيادة بنسبة 74.6 ٪ في تحمل الألم .

ما هي تفسيرات فقدان الإرادة في العلاقة العاطفية بعد الولادة، وما الحل لإحيائها؟

التغيرات الهرمونية والتعب والألم والحرقان داخل المهبل وانعدام الثقة بالجسم. كل هذه العوامل تؤثر على السيدة بعد إنجاب طفلها. كما تتسبب في فقدانها الرغبة في إقامة علاقة عاطفية مما يسبب لها مشاكل مع الزوج. لذلك على المرأة أن تمنح نفسها الوقت والراحة، وأن تسأل زوجها عن المشكلة وأن تجد الحلول المناسبة لمشكلتها

أسباب فقدان الرغبة أثناء العلاقة الرومانسية

تؤدي التغيرات في الهرمونات إلى جفاف المهبل الذي يمكن أن يصبح حساسًا ، خاصة في حالة الرضاعة الطبيعية. كما سيقلل تقلص عضلات المهبل من متعة الزوجين أثناء الجماع. بالإضافة إلي ان بعد زيادة الوزن أثناء الحمل، وبفضل التغيير في شكل الثدي أثناء الرضاعة، تفقد السيدة الثقة في جسدها ونفسها. علاوة علي ذلك الضغط النفسي والتعب والشعور الدائم بالنعاس الذي تشعر به السيدة بعد الولادة .

حلول لإحياء الإرادة لعلاقة عاطفية

امنحي نفسك الوقت لتصحيح الضرر. اعلمي أن عددًا كبيرًا من الفتيات يعانون من هذه المشكلة، وتأكدي من أن كل شيء سيعود إلى طبيعته عاجلاً أم آجلاً. وابدئي في الاقتراب من زوجك من خلال القبلات والمداعبة، فالعلاقة الحميمة لا تقتصر فقط على الجماع. كما يمكنك استخدام مرطبات المهبل لتجنب الحرق.

بالإضافة إلي انه من الممكن استخدم الأوضاع التي لا تسبب الألم عند الجماع. كما يمكنك ممارسة تمرين كيجل ، والذي يتكون من تقلص وإرخاء عضلات الحوض. احرصي أيضا علي اخذ قسطًا كافيًا من الراحة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة