تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

الرئيسية استشارات زوجية أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح
yourcolor 13235
أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين تحتاج من وقت لآخر إلي التعرف على أوضاع جديدة، حيث إن العلاقة الحميمة في البداية بين الزوجين تتركز في الاهتمام بالأوضاع التي تؤدي إلى حصول الحمل فقط، لكن بعد فترة من الزواج يجب أن تكون العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة بها تجديد وتنوع، لآن ذلك يساعد على تنشيط الحياة الخاصة بين الزوجين وزيادة التناغم بينهم.

التعود على ممارسة أوضاع معينة في العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة يؤدي إلى الشعور بالملل في العلاقة وتصبح العلاقة بعد ذلك الشعور غير مستقرة ويمكن أن تنتهي بفشل العلاقة وترك الزوجين بعضهم لبعض بسبب ملل الحياة الزوجية. كما يمكن أن يحدث بعض الضغوط النفسية والتوترات والمشاكل الزوجية التي لا حصر لها بسبب ذلك أيضا. لذلك يجب على الرجل أن يكون لديه خلفية وخبرة عن الكثير من الأوضاع الجنسية المختلفة التي تساعد في الإبداع والتجديد والتغلب على الملل الذي ينتج عنه مشاكل في العلاقة الزوجية، حيث إن تعلم الأوضاع الجديدة المتنوعة يعطي العلاقة طابع من الإثارة والمتعة في ممارسة الجنس للمرأة وللرجل أيضا.

التغيير في أوضاع الجماع للزوجين أيضا يساعد على تنشيط الحياة الخاصة بين الرجل والمرأة ويساعد في التغلب على الروتين الجنسي الملل والمتكرر بشكل دائم. كل زوجين مختلفين يناغموا سَوِيًّا بطرق مختلفة عن الأزواج الأخرى وللحصول على تمييز في العلاقة ولكي تحصل على علاقة حميمة دائمة خالية من المشاكل والأزمات والتعثر قم بمتابعة مقالتنا وأحصل على شرح مفصل يزيدك بمعرفة أفضل أوضاع الجماع متعة للزوجين بالصور أيضا.

أهمية تغيير الأوضاع الجنسية

  • تغيير الأوضاع بالنسبة للرجل والمرأة يضيف الشغف والإثارة في العلاقة الجنسية ويعمل على زيادة الرغبة للجماع بين الزوجين ويقلل من ملل وفشل العلاقات الذي ينتج عن عدم التغيير والتجديد في أوضاع الجماع بعد سنوات من الزواج واستمرار العلاقة الجنسية المتكررة والمملة التي تسبب في انهيار العلاقة بين الزوجين.
  • عند تغيير أوضاع الجماع بين الزوجين تصبح العلاقة أكثر متعة وأكثر تناغم ومحبة وأكثر استقرا أيضا. ويساعد تغيير الأوضاع الجنسية على زيادة الرغبة الجنسية وزيادة متعة الجنس بين الزوجين وحدوث حمل وتزداد مدة العلاقة الجنسية وهذا يعتبر مهم جِدًّا بالنسبة للرجال الذين يعانون من سرعة القذف.
  • عند تعلم النساء الأوضاع المتنوعة سوف تصبح العلاقة بينها وبين زوجها رائعة حيث إن الرجاء يعشقون المفاجآت في العلاقة الجنسية، ويوجد أوضاع جنسية كثيرة تناسب احتياجات الرجل والمرأة حَالِيًّا. حيث إنه يوجد أوضاع جنسية تناسب المرأة الحامل ويوجد أيضا أوضاع جنسية لمن يعانون من الأم بالركبة أو الظهر.
أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

كما ذكرنا في الأعلى أن تغيير أوضاع الجماع يزيد من المتعة والإثارة الجنسية، سنقدم لكم الآن مجموعة كبيرة من أوضاع الجماع الأكثرية متعة بين الزوجين بالصور، لأننا ندرك أهمية تغيير أوضاع ممارسة الجنس في نجاح العلاقة الزوجية.

أوضاع الجماع الأكثر متعة للزوجين

يوجد العديد من أوضاع الجماع التي تعطي طابع رائعة من المتعة والإثارة للزوجين أثناء ممارسة الجنس. أفضل هذه الأوضاع:

الوضع التبشيري

الوضع التبشيري

يعتبر الوضع التبشيري واحد من أكثر الوضعيات المتداولة والمعروفة بين الناس والتي يميل لتجربتها الكثيرين أثناء العلاقة الجنسية. الوضع التبشيري هو وضع من أوضاع الجنس المثيرة، تستلقي المرأة في هذا الوضع على ظهرها والرجل فوقها وتكون وجوههم متقابلة. يتسم الوضع التبشيري بالسهولة والبساطة الكبيرة فلا يتطلب العناء من قبل الزوجين أثناء ضبط الوضعية بالطريقة الصحيحة. تحدث الاختلافات في هذا الوضع باختلاف المهبل حيث أن الوضعية تختلف مقابلتها أو بطئها وسرعتها باختلاف ضيق المهبل للمرأة وباختلاف عمق الاختراق من جانب المرأة وتحفيز البظر وأرجحية سرعة النشوة الجنسية.

تحدث هذه الاختلافات على ساق المرأة حيث تغلق المرأة ساقيها والرجل ينشر ساقية بينها ويخترق المهبل بعمق. هذه الوضعية تعد أفضل الوضعيات تحفيزًا للبظر وأكثر الوضعيات راحة للمرأة، حيث إنه يمكن وضع وسادة تحت أردافها عند ممارسة الجنس بهذه الوضعية. الوضع التبشيري أخذ اسمه من تعاليم المبشرين القديمة التي أشارت إلى أن الوضع التبشيري هو الوضع الصحيح لممارسة الجنس.

وضع السندان

وضع السندان

وضعية السندان هي وضعية من أكثر الأوضاع الجنسية المثيرة. تستلقي الزوجة في هذه الوضعية على ظهرها والزوج يركع بين فخذيها ويخترق المهبل ويلج، وترفع الزوجة ساقيها وتقوم بإراحتهم على كتفي الزوج بشكل مثير للغاية. يحدث في هذا الوضع التلامس والتقارب الجنسي الذي يعطي الإثارة الجنسية للزوجين مما يشبع الرغبة والحاجة الجنسية للزوجين ويأتي الإحساس بالحب والاحتواء النفسي والاهتمام بسبب هذا الوضع.

يتيح وضع السندان للزوج إثارة ومتعة كبيرة حيث إنه يتيح له تقبيل ثدي الزوجة ومص حلماتها أيضا كما أن الرجل في هذا الوضع يكون هو المسيطر في العملية الجنسية من البداية حتى النهاية. كما يتيح الوضع للزوجة التجربة الأكثر إثارة وتحفيز نقطة جي سبوت للزوجة، هزات الجماع وتدليك الجي سبوت للمرأة يساعد على الوصول إلى الأورجازم بالنسبة للمرأة ويساعد في تقليل التوتر وتحسين بشرة المرأة ومداعبتها تعطيها الشعور بأنها في حالة استجمام واسترخاء جيدة. وضع السندان مناسب لجميع أحجام القضيب، حيث يمكن تضييق المهبل على القضيب في هذا الوضع بشكل مثالي والوصول إلى أقصى درجات ملامسة للجدار الداخلي للمهبل.

وضع الجسر

وضع الجسر

وضع الجسر هو من الوضعيات الجنسية الرياضية الأكثر قوة، حيث يتطلب هذا الوضع قوة وتحمل كبيرة من الزوجة، حيث إن جسمها سيأخذ وضع الجسر وسيكون وجهها في الأعلى وساقيها ويديها أيضا على كتفي الزوج ويركع الزوج بين ساق الزوجة في هذا الوضع ويسند فخذيها بيديه. تعتبر وضعية الجسر من أشد الوضعيات الجنسية وأحد أكثر الوضعيات إثارة أثناء الجماع بين الزوجين. يمنح وضع الجسر الوصول إلى بظر الزوجة بسهولة ويسر وتحفيزه والحصول على هزة جماع قوية وممتعة ويمنح الزوج مشاهدة رائعة لجسم الزوج وملامسة جميع أجزائها للحصول على متعة أكثر أثناء الجماع.

وضع قفزة الضفدعة

وضع قفزة الضفدعة

وضع قفزة الضفدعة مشابه جِدًّا لوضع أسلوب الكلب، هذا الوضع من الوضعيات الجنسية الرائعة والمثيرة للغاية. وضع قفزة الضفدعة من الأوضاع المختلفة للزوجين أثناء ممارسة الجماع، حيث إن هذا الوضع يتم عن طريق جلوس الزوجة على ركبتيها على الأرض ويجلس الزوج خلفها وثم يقوم بإدخال القضيب بكاملة في مهبل الزوجة من الخلف ثم إخراجه وإدخاله باستمرار، ثم تقوم الزوجة بالمشي على ركبتيها ويمشي الزوج خلفها ويقوم بإدخال القضيب بين الحين والأخر ويقومان بعد ذلك بالتنقل في جميع أرجاء الغرفة مع استمرار القضيب في مهبل الزوجة. يتطلب هذا الوضع بعض المرونة حتى تطول مدته والحصول على أفضل أوقات المتعة الجنسية وأكثر الأوضاع إثارة للزوج والزوجة.

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح

وضع عود الخيزران

وضع عود الخيزران

وضع عود الخيزران يعتبر وضع من أوضاع الكاماسوترا التقليدية. تستلقي الزوجة على ظهرها في هذا الوضع وترفع ساق واحدة فقط للأعلى والساق الأخرى تستند بها على الأرض يمسك الزوج بالساق المرفوعة ويريحها على كتفه ثم يقوم إدخال القضيب في المهبل بعمق. من أبرز مميزات وضع عود الخيزران هو أنه يمنح القضيب سهولة في الوصول بعمق إلى نهاية المهبل ويمنح الزوجين الوصول للبظر بطريقة سهلة وتدليكه باليد وهزة والاستمتاع بتقبيله. يمكن للزوجة تبديل ساقيها بين الحين والأخر لإراحتها.

وضع الملعقة

وضع الملعقة

يرتكز وضع الملعقة على إدخال قضيب الزوج إلى مهبل الزوجة من الخلف، حيث يستلقي الزوج والزوجة مع لعض ف هذا الوضع وتكون الزوجة ظهرها مقابل لوجه الزوج وهما مستلقيان على الأرض وهذا الوضع لا يجوز إدخال القضيب في الدبر بل إدخال قضيب الزوج في مهبل الزوجة فقط. هذا الوضع يعرف بوضع الملعقة الكلاسيكية. وضع الملعقة هو وضع مثير للغاية ومفضل للزوجين أثناء الجماع حيث إنه أحد أفضل أوضاع الجماعة إثارة ومتعة ومن الأوضاع المميزة للأزواج الذين يرغبون في الإدخال المهبلي من الخلف لتحفيز البظر وتحفيز نقطة جي سبوت لدى الزوجة أيضا. يؤدي وضع المعلقة إلى حصول حمل للزوجة.

وضع راعية البقر المعكوسة

وضع راعية البقر المعكوسة

وضعية راعية البقر المعكوسة هي وضعية جنسية مثيرة وتعتبر من أكثر الوضعيات متعة أثناء ممارسة الجماع بين الزوجين. تستلقي الزوجة والزوج في هذا الوضع على الأرض أو الأريكة ويكون وجه الزوج عكس وجه الزوجة على عكس وضع راعية البقر التقليدية ومن ثم يقوم الزوج بإدخال القضيب إلى مهبل الزوجة ويمكنه أيضا مداعبة بظرها وملامسة ثدييها. لا يأخذ وضع راعية البقر المعكوسة جهدًا كبيرًا من الرجل ولكنه يحصل على متعة متميزة ونشوة جنسية رائعة وإحساس مثير للزوجة أيضا وتحفيز جي سبوت والاستمتاع بأفضل تجربة وصول القضيب لبظر المرأة عند ممارسة هذا الوضع الرائع. وضع راعية البقر المعكوسة يؤثر بشكل كبير على المهبل ويؤدي إلى الحمل بالنسبة للزوجة.

وضع الحصان الهزاز

وضع الحصان الهزاز

وضع الحصان الهزاز يعتبر من أفضل الأوضاع الجنسية التي تتميز بالإثارة والتشويق ومن أكثر الأوضاع التي تعطي طابع ممتع ومريح في العلاقة الجنسية بالنسبة للزوجين أثناء ممارسة الجماع. تتم هذه الوضعية من خلال جلوس الزوج وساقيه متقاطعتين ويميل للخلف ويسند نفسه بذراعيه والزوجة تقوم بالركوع على ركبتيها فو جسم الزوج ثم يقوم الزوج بلج الزوجة بقضيبه الذي يقوم بإدخاله بالطريقة السهلة التي يوفرها له وضع الحصان الهزاز، حيث تهتز الزوجة لتسهيل دفع القضيب في المهبل والحصول على تلامس قوي ومثير بين قضيب الزوج ومهبل الزوجة، حيث يسهل هذا الوضع تحفيز بظر الزوجة من قبل الزوج بشكل مبسط للغاية سواء بيديه أو عن طريق الاهتزاز والقضيب داخل المهبل بشكل عميق يلامس الجس سبوت للزوجة. يساعد وضع الحصان الهزاز في الحمل بالنسبة للزوجة بشكل كبير أيضا.

وضع زهرة اللوتس

وضع زهرة اللوتس

وضع زهرة اللوتس من الأوضاع الشعبية التي يستخدمها الكثير من الأشخاص وهو يعتبر من أوضاع الكاماسوترا التقليدية أيضا. الزوجة في هذا الوضع تستلقي في حضن الزوج وتلف ساقيها على خصره بينما الزوج يجلس على الأرض أو السرير ويقاطع بين ساقية ويقوم بإدخال قضيبه في المهبل بأفضل صور الإثارة والمتعة الجنسية وزوجته تلف ذراعيها حول كتفه لتستند عليه. من أفضل ما يميز هذا الوضع هو حضن الزوج والزوجة المتبادل في هذا الوضع حيث إنه يعتبر وضع ممتاز للأزواج فهو يسمح لهم بالعناق وتبادل القبل ومداعبه بعضهم البعض والقضيب داخل المهبل والزوجة تهتز.

وضع الملاك الملتوي

وضع الملاك الملتوي

وضع الملاك الملتوي من أوضاع ممارسة الجماع المختلفة تمامًا فهو وضع جديد ومثير للغاية. يقوم الزوجين في هذا الوضع بالاستلقاء على سرير أو أرض ويكون ظهر الزوجة في وجه الزوج وهو وضع إدخال خلفي في المهبل، تتسم بالبساطة ويشابه وضع الملعقة. يستلقي الزوجان على جانبيهما بحيث يقابل ظهر الزوجة صدر الزوج بشكل أكثر إثارة، ثم تلوي الزوجة ساقيها وتسحبهما نحو الأعلى باتجاه صدرها لتسمح للزوج بالإيلاج بها من الخلف. وإدخال القضيب بشكل ممتع في مهبها وتحفيز بظرها والوصول إلى نقطة جي سبوت في الزوجة.

وضع النرفانا

وضع النرفانا

وضع النرفانا من أفضل أوضاع الجماع تميزًا ومن أكثر الأوضاع التي تصل المرأة إلى أعلى قمة النشوة وتثير الرجل، حيث إن هذا الوضع يأخذ وقت طويل وهذا يساعد على إعطاء الزوج مدة أطول في العلاقة. تبقى الزوجة في هذا الوضع ساقيها مغلقتين وهي مستلقية على الأرض أو السرير والزوج فوقها يلج بها وقوم بإدخال القضيبواخراجة بعمق في المهبل ويلامس البظر ويبلمس منطقة G- Spot أيضا مما يجعل الزوجة تستثار أكثر وتصل إلى نشوتها ويعطي أزوج شعور بالتحكم والسيطرة. وضع النرفانا يجمع بين الوضع البسيط السهل ولكن بتجربة مختلفة عن الأوضاع التقليدية. كلما استمتعت الزوجة في هذا الوضع كلما استدارت يمينًا وشمالًا من أجل تحقيق المتعة واللذة إلى أقصى درجة، حيث إن وضع النرفانا يساعد الزوجة بشكل كبير في الوصول إلى ذروة النشوة مع الزوجة أثناء ممارسة الجماع الممتع بهذا الوضع.

وضع القفل

وضع القفل

وضع القفل هو وضع جنسي تجلس فيه الزوجة على قطعة أثاث أو مكتبة خالية من الأدوات وترتفع الزوجة في هذا الوضع حتى الخصر مثل الطاولة والغسالة، وإذا احتاج الزوج لبعض الطول الإضافي يمكنه استخدام مقعد صغير ليطول المهبل، ثم تقوم الزوجة بلف ساقيها حول خصر الزوج وتضع ذراعيها خلفها ثم يلج بها الزوج في هذا الوقت بعد ضبط الوضعية وتجربة إدخال القضيب في مهبل زوجته وملامسة بظرها وإعطائها أعلى درجات الوصول للنشوة والإثارة الجنسية. كلما تمتعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والبظر كلما قفلت بساقيها على خصر زوجها وقضيبه الذي يوجد بداخل المهبل. كما يجعل هذا الوضع من السهل على الزوج تحفيز بظر الزوجة، ويمنح وضع القفل أيضا كلا الزوجين مشاهدة ممتعة، بالإضافة إلى الاتصال العاطفي بين الزوجين بسبب تقابل عينيهما وهذا يزيد من المتعة والتشويق والإثارة.

وضع ضرب النقطة

وضع ضرب النقطة

وضع ضرب النقطة هو واحد من أكثر الأوضاع الجنسية شعبية وهو يمتاز بالمتعة والإثارة والتشويق بين الزوجين ف ممارسة الجماع. يعتبر هذا الوضع هو لإدخال الزوج القضيب من الخلف إلى الأمام، حيث لأن الزوجة في هذا الوضع تستلقي على وجهها وتستند ببطنها على الأرض أو السرير وتثني ركبتيها والزوج يركع في هذا الوضع بين ساقي زوجته ويلج بها. يساعد هذا الوضع القضيب في الوصول إلى أعمق نقطة في المهبل كما أنه يلامس البظر ومنطقة جي سبوت بشكل بطيء ومثير للغاية يجعل الزوجة في هذا الوضع في حالة استرخاء وتصل إلى أقصى درجة من النشوة الجنسية التي تزيد من محبتها لزوجها والتقرب منه أكثر. هذا الوضع سهل جِدًّا ولا يتطلب جهد كبير ويمكن ممارسة هذا الوضع لفترة طويلة ويقوم الزوج في هذا الوضع بالعمل الكامل بينما الزوجة تسترخي وتستمتع فقط دون أي جهد.

وضع سرطان البحر

وضع سرطان البحر

وضع سرطان البحر يختلف عن وضع راعية البقر، حيث إن الزوجة في هذا الوضع تكون في الأعلى، حيث تثني الزوجة ساقيها أمامها على جانبي الزوج في وضع سرطان البحر بينما تميل نحو الخلف وتمد ذراعيها خلفها لتسند نفسها أثناء الاهتزاز. يمكن للزوج أن يثني ركبتيه قليلًا ليسند بعض وزن زوجته لآنها في هذا الوضع تقوم بإسناد جسمها بالكامل على ذراعيها. هذا الوضع يعتبر من الوضعيات الأكثر قوة وتعب للزوج، لأن يجب أن تكون وضعية إدخال القضيب في المهبل سهلة وبطيئة بعض الشيء حتى لا يحدث تعب للزوج. تستخدم الزوجة قدميها وذراعيها للتحرك أعلى وأسفل فوق زوجها وتحرك فخذيهاللأمام والخلف وهذا ما يزيد الضغط عل القضيب، لذلك يجب ممارسة الجماع ببطيء حتى لا يجرح قضيب الزوج.

وضع خضاض الزبدة

وضع خضاض الزبدة

يعتبر وضع خضاض الزبدة من الأوضاع الغير مشهورة كثيرًا فهو وضع متقدم بعض الشيء وأكثر أوضاع الجماع إثارة، حيث إن هذا الوضع يحدث المزيد من التشويق والمتعة الرائعة عند ممارسته بين الزوجين، فهو وضع يمتاز بالمرونة ويحتاج بعض الرشاقة من الزوجين، حيث تستلقي الزوجة في هذا الوضع على ظهرها وساقيها مرفوعة فوق وخلف رأسها، ثم الزوج يقرفص ويلج بها من الأعلى ويقوم بإدخال القضيب بشكل مثير ومدهش من الأعلى. حركات الدفع في هذا الوضع من الأعلى للأسفل مشابهة لحركات آلة خضاض الزبدة القديمة وهذا ما أطلق اسم خضاض الزبدة على هذا الوضع. حيث إن رأس الزوجة في هذا الوضع المثير يكون تحت القلب فإن الدم يندفع إلى رأسها وهذا يؤدي إلى حدوث هزة جماع قوية وأكثر متعة، على الرغم من أن هذا الوضع مميز إلا أنه يجب أن يكون الزوج حذر أثناء ممارسة الجماع بهذا الوضع لأن الدفع الشديد يمكن أن يسبب إصابات في الرقبة بالنسبة لها.

وضع صانع الموسيقى

وضع صانع الموسيقى

وضع صانع الموسيقى من الوضعيات الجنسية الرائعة التي تعتبر مريحة جِدًّا للزوجة، حيث إنها لا تتطلب منها العناء والجهد عند ممارسة الجماع مع زوجها بهذا الوضع. وضع صانع الموسيقى يتطلب من الزوجة استخدام كرسي أو مسند صغير لتسند عليها ساقيها، وفي حال استخدام كرسي تجلس الزوجة بشكل جانبي، وفي حال استخدمت الزوجة مسند تستلقي وتتمدد عليه نحو الخلف، بحيث يكون رأسها للأسفل. الزوج في هذا الوضع يركع بين ساق الزوجة ويقوم بإدخال القضيب في مهبها بعمق ويلج بها بقوة.

وضع صانع الموسيقى لا يتطلب جهد كبير لممارسته ولكن ممارسة الجماع بين الزوجين بهذا الوضع يقود إلى هزة جماع شديدة وقوية تبعاً لزاوية الإيلاج. يمكن للزوج والزوجة الإمساك ببعضهم البعض من خلال تلامس الأيدي، سيحدث طابع عالي جِدًّا من الإثارة والمتعة في ممارسة الجماع بوضع صانع الموسيقى. ولكن لا يجب أن تطول مدة ممارسة الجماع بهذا الوضع لآن الدم يتدفق برأس الزوجة بسبب أن رأسها تبقى في الأسفل.

وضع مناورة هوفر

وضع مناورة هوفر

يعتبر وضع مناورة هوفر من أكثر أوضاع الجماع الجنسية تنوع وتغير فهو وضع قوي يمتاز بالاختلاف والتحدي بين الزوج والزوجة. حيث إن الزوجة في هذا الوضع تستلقي بوجهها في الأرض والزوج يقف بشكل عمودي وتستند الزوجة وزنها بالكامل عليه وتقوم بلف ساقيها حول جانبيه ويسند الزوج ساقيها بيديه ثم يحدث التفاعل ويقوم الزوج بوضع القضيب في المهبل بشكل قوي ومثير ويلامس البظر ونقطة جي سبوت لزوجته بقوة وتصدر الزوجة في هذا الوضع أصوات عناء بسبب قوة الوضع ولكنها تحس إحساس رائع، حيث إن وضع مناورة هوفر يقوم بتحفيز البظر بشكل أكثر تشويق ويصل الزوجة إلى أقصى درجات النشوة حيث إن القضيب يوضع بعمق ويعطي إثارة شديدة. وضع مناورة هوفر يحرق كثير من السعرات الحرارية للزوجين. ويعتبر هو الوضع الأكثر تميزًا بالنسبة للزوجين محبي ممارسة الجماع بقوة وإثارة أكثر.

وضع التسلق البطئ

وضع التسلق البطئ

وضع التسلق البطيء من الوضعيات الرائعة الذي يصنف بأنه أحد أفضل أوضاع الجماع للزوجين الأكثر إثارة وتشويق. فهو وضع مميز يمنح الزوجين الشعور باللذة والذروة الجنسية القوية والنشوة لأقصى درجة. يتم وضع التسلق البطيء عن طريق استلقاء الزوجة على ظهرها ويقوم الزوج في هذا الوضع بالصعود فوقها وتقوم الزوجة بعد ذلك برفع ساقيها وتضعهما حول رأسه، الزوج يقوم في هذا الوقت بإدخال عضوه الذكرى داخل مهبل زوجته. ويأخذ وضع التسلق البطيء شكل وضع الركوع بالنسبة للمرأة أثناء ممارسة الجنس. هذا الوضع مثير للزوج بشكل باهر ومثير للزوجة أيضا، حيث إن القضيب في هذا الوضع يدخل بعمق ويصل إلى منطقة الجي سبوت بسهول ويحدث هزة في الجماع تشعرالزوجين بالمتعة الجنسية الرائعة.

وضع X-rated

وضع X-rated

وضع X- rated أفضل أوضاع الجماع للزوجين وهو وضع يستلقي فيه الزوج على ظهره وتمتطيه الزوجة ووجهها نحو قدميه، وبعد أن يلج بها تمد ساقيها للخلف باتجاه رأسه وتميل للأمام باتجاه أقدامه بحيث يصبح جذعها بين ساقيه، أخذت هذه الوضعية اسمها من حرف X الذي يشكله ساق الزوجين عند تنفيذ الوضعية بشكل صحيح. يقع الكثير من العمل على عاتق الزوجة في هذه الوضعية، حيث يعتبر من أكثر الأوضاع التي تجهد الزوجة وتتعبها وعليها أن تزلق جسمها للأمام والخلف بعكس جسم الزوج، وللمساعدة في الدفع يمكنها مسك شيء ما أمامها مثل حافة سرير قوية أو قدمي الزوج. يعتبر هذا الوضع من أكثر الأوضاع إثارة بالنسبة للزوجين فهو وضع يتسم بالقوة والتحدي في ممارسة العلاقة الحميمة.

وضع فوق الوتد

وضع فوق الوتد

يقوم الزوج عند ممارسة وضع الوتد بتقييد يد وقدم زوجته بالحبل أو الوتد لتصبح الممارسة قوية ومثيرة ثم تستلقي الزوجة على أريكة أو على سرير ويجلس الزوج فوقها ثم يقوم بإدخال عضوه الذكرى في مهبها بعمق. يعتبر هذا الوضع مثالي ومريح للإيلاج المهبلي من الخلف. بالنسبة للأشخاص الذين يجدون النزول على أيديهم وركبهم غير مريح فإن هذا الوضع هو الوضع الأمثل والميل الذي يكون فيه الزوجين في وضع الوتد يضع القضيب في أفضل زاوية إيلاج ويسمح بحدوث إدخال أسهل وأكثر راحة.

وضع الراقصة

وضع الراقصة

يعتبر وضع الراقصة من أكثر الأوضاع سهولة وتميز ومن أوضاع الممارسة الأكثر إثارة وتشويق، حيث يقف الزوج والزوجة في هذا الوضع بشكل مقابل وترفع الزوجة ساق واحدة يمسكها الزوج ليساعدها على التوازن، ثم يقوم الزوج بإدخال عضوه الذكرى في مهبها ويقوم بالإيلاج بها، ويقوم كلا الزوجين بالدفع عن طريق الانحناء على الركبتين قليلًا.

وضع قانون التوازن

وضع قانون التوازن

وضع قانون التوازن هو واحد من أكثر الوضعيات الجنسية المتقدمة والتي تحتاج لخبرة كبيرة من الزوجين، حيث تتوازن فيها الزوجة بين فخذي الزوج لتحقيق الإيلاج المهبلي، بينما يستلقي الزوج على ظهره وتنخفض الزوجة فوق قضيبه وتحافظ على ثباتها عن طريق مسك يديه كما يمسك هو فخذيها. ثم يقوم بالإيلاج بها وهذا الوضع من الأوضاع التي تسهل في إدخال القضيب بعمق إلى مهبل الزوجة وتحفيز بظرها.

وضع الحضن الراقص

وضع الحضن الراقص

وضع الحضن الراقص من الأوضاع المميزة التي تؤدي إلى التواصل البصري بين الزوجين مما يعطي طابع أكثر إثارة في الجماع. الزوج يجلس في هذا الوضع على كرسي ذات مسند ظهر مرتفع، ثم تستلقي الزوجة على ركبتيه وبعد أن يلج بها تميل إلى الخلف وترفع ساقيها بحذر ليصبح كاحليها على كتفي الزوج، ولحدوث توازن أفضل يمكن أن يمسك الزوج خصر زوجته بشكل مثير، كما يمكن للزوجة سند نفسها بوضع يديها على ركبتي الزوج. يحفز هذا الوضع بظر الزوجة بشكل مثالي ويثير الزوج كثيرًا أيضا.

وضع حزام باندولير

وضع حزام باندولير

وضع حزام باندولير يستهدف تحفيز نقطة جي سبوت G- spot بشكل خاص عند الزوجة، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها وترفع قدميها إلى الأعلى مع ضم ساقيها إلى صدرها، ويلج الزوج ويقوم بإدخال قضيبه بالمهبل من الأمام وهو راكع على ركبتيه، ويقترب منها بما يكفي لأن تسند أسفل ظهرها على ركبتيه وتسند قدميها على صدره. يعتبر هذا الوضع من أوضاع الجماع الأكثر إثارة للزوجين.

أوضاع الجلوس على الزوج في الجماع

أوضاع الجلوس على الزوج من الوضعيات الجنسية التي يفضلها الكثير من الرجال فضلًا عن بعض النساء. حيث إن هذه الأوضاع يفضلها الرجال أكثر هي مجموعة من وضعيات الجماع التي يفضلها أكثر الرجال لأنها تسمح لهم بممارسة العلاقة الحميمة في هيئات مريحة بَدَنِيًّا ويصبحون هم الأكثر سيطرة وهيمنة في هذه الوضعيات.

وضعيات الجلوس على الزوج من أكثر الوضعيات تعب وعناء بالنسبة للنساء ولكن هي تعتبر من الأوضاع الجنسية المفضلة لدى عدد كبير من النساء المحبين للإثارة والتحدي في ممارسة الجماع الجنسي، لأن هذه الأوضاع العضو الذكرى للزوج يصل فيها بعمق إلى المهبل ويجعل المرأة أكثر نشوة أثناء ممارسة هذه الوضعيات. من أفضل أوضاع الجلوس على الزوج في الجماع:

وضع أنا محترفة

وضع أنا محترفة

وضع أنا محترفة من أكثر وضعيات الجلوس على الزوج التي تتميز بالابتكار والمرونة. تثبت الزوجة في هذا الوضع الجديد أن لديها بعض الخبرة في ممارسة الجنس. هذا الوضع يمنح الزوج والزوجة شعورًا قَوِيًّا بالنشوة والإثارة القوية والممتعة. وذلك لأن الوضع يعتمد على ضم فتحة المهبل بطريقة تزيد من الاحتكاك بين القضيب والبظر والإيلاج في فرج ضيق للغاية يضمن للزوج خروج صرخات الزوجة من النشوة. الزوج في هذا الوضع يستلقي على ظهره على السرير أو الأرض ويمد ساقيه إلى الأمام ويرفع إحداهما إلى الأعلى قليلًا. تجلس الزوجة فوق قضيبه بجنبها وليس بوجهها ولا ظهرها في هذا الوضع. تضم الزوجة ساقيها لتضيق فتحة المهبل إلى أقصى درجة. تعتمد الزوجة على ذراعيها خلف ساقي الرجل لحفظ توازنها. يمكن للزوجة فرد ساقيها أثناء الممارسة لمنح القضيب زوايا جديدة في الإدخال والوصول إلى نقطة جي سبوت التي تزيد نشوتها. كما يمكنها أن تبدل بين الجانب الأيمن والأيسر حسب ما تحبه. يمكن للزوجة أن تفتح ساقيها لتسمح للزوج بمداعبة البظر والحصول على لذة جنسية مضاعفة.

وضع المرآة

وضع المرآة

في هذا الوضع الذي يطلق عليه وضع المرآة. يجلس الزوج في هذا الوضع على سرير أو على كرسي وتأتي الزوجة وتستلقي عليه وتقوم بإدخال القضيب الخاص بالزوج في مهبها ثم تقوم بالاهتزاز على القضيب ببطيء في البداية ثم بعد ذلك تزداد سرعة اهتزازاتها ووقوفها على العضو الذكرى لزوجها كلما ازدادت نشوتها وقوة إدخال القضيب بعمق في المهبل. يعطي وضع المرآة للزوجين تقابل بصري بشكل رائع وقوي.

كما أن هذا الوضع يحقق تلامس بدني كثيف لجميع نقاط جسد الزوج والزوجة بالإضافة إلى التواصل اللفظي بجميع درجاته مثل التحدث والهمس والصراخ أيضًا. يحتضن الزوجان بعضهما بقوة في هذا الوضع يبدأ الرجل بمداعبة نهدي الزوجة ورقبتها بيديه وبفمه في حين أنها تهتز وتحرك جسدها للأمام والخلف بلطف لتسمح بملامسة قضيب الزوج لبظرها ومداعبته بشكل مثير. بمداعبة بظرها ودفع القضيب بعمق بداخلها.

وضع الفتاة القصيرة

وضع الفتاة القصيرة

وضع الفتاة القصيرة من أفضل أوضاع الجماع للزوجين التي تناسب النساء القصيرات. قام مصممو هذا الوضع الجنسي المثير بتصميم وضعية جنسية تسهل على النساء القصيرات ممارسة الجماع بشكل مميز. حيث إن الفتاة القصيرة أكثر جاذبية من المرأة الطويلة أثناء ممارسة الجنس وأكثر إثارة للرجل. يجلس الزوج في هذا الوضع على أريكة أو كرسي كبير الحجم ويضع قدمه على الأرض وتجلس الزوجة في هذا الوضع تحت زراع الزوج وجسدها على فخذ الرجل أو تستند على الأريكة بكتفيها. الزوج يبدأ بمداعبة جسم الزوجة المتعري أمامه بيديه وفمه وتحرك الزوجة في هذا الوقت جسدها السفلي في اتجاه قضيب الزوج وتداعب بظرها وتدخل القضيب داخل المهبل بعمق. يضمن هذا الوضع للزوجة سرعة الاستثارة والنشوة ووصولها إلى هزة الجماع أكثر من مرة.

وضع الملكة القاسية

وضع الملكة القاسية

تعشق الفتيات صاحبات الشخصية القوية هذا الوضع القوي حيث إن وضع الملكة القاسية هو وضع تكون فيه الفتاة هي المتحكمة والمسيطرة فيه. يمنح هذا الوضع الفتاة تحرير نفسها من الكثير من المشاعر المكبوتة والرغبات التي تمثل عائق نحو شعورها بالسعادة. يستلقي الزوج في هذا الوضع على ظهره ويقوم برفع ساق الزوجة إلى أعلى على أن تكون ركبتاه إلى الداخل في اتجاه وجهه. تأتي الزوجة بعد ذلك وتجلس على قضيبه ويكون ساقاه تحت إبطيها في حين تقبض بيديها على ساعديه.

ترفع المرأة جسدها إلى أعلى وأسفل لتصل إلى المناطق المسحورة داخل المهبل. ركبة الزوج تحك في هذا الوقت بنهدي الزوجة ويعمل الزوج في هذا الوضع على مداعبة حلمتي زوجته محاولًا استثارتها بالمداعبة والتواصل البصري واللفظي الذي يدور بينهم. يمكن للزوج أن يستخدم كفيه في صفع مؤخرة زوجته أيضا في هذا الوضع المثير. ويستجيب الزوج في هذا الوضع إلى الرغبات التي تحتاجها زوجته والتي تمليها عليه لأنها تبقى المتحكمة الأولى في هذا الوضع الجنسي الرائع.

وضع حافة الفراش

وضع حافة الفراش

في هذا الوضع الجنسي تجلس الزوجة فوق ساقي الزوج ووجهها إلى وجهه. ويجلس الزوج على طرف السرير مستندًا على ذراعيه للحفاظ على توازنه، على أن تكون كلتا قدميه على الأرض وتقوم الزوجة بالاستناد بذراعيها على فخذي الزوج لضمان الاتزان ثم تقوم بدفع الزوج بجسدها بالقوة والسرعة التي ترغبها نحو القضيب الخاص بزوجها. يعتبر هذا الوضع من أكثر وضعيات الجنس إثارة وتشويق ومتعة ومن أكثر الوضعيات التي تحفز بظر الزوجة وتثير نشوتها بسرعة. من عيوب وضع حافة السرير الجنسية أنها تقيد يد الزوج والزوجة حيث أنهما يستخدموا أيديهم في الاستناد أثناء ممارسة الجماع مما لا يعطيهم الحرية الكاملة في استخدام أيديهم في مداعبة وملامسه جسدهم أثناء الإيلاج. لكن الوضع يعتبر مميز لأنه يضمن تبادل مستوى مرتفع من التواصل البصري واللفظي بين الزوجين.

أوضاع جماع تؤدي إلى الحمل بالصور والشرح

يوجد عدد مميز من الأوضاع الجنسية المثيرة التي ينتج عنها حدوث حمل من قبل الزوجة، يمكن حدوث الحمل من خلال الكثير من الأوضاع. سنقدم لك أفضل الأوضاع لحصول الحمل بالصور والشرح.

وضع الدوجي

وضع الدوجي

يعتبر هذا الوضع من أفضل الأوضاع التي تضمن اختراقًا أعمق للعضو الذكرى. يعرف وضع الدوجي بأنه وضع لممارسة الجنس الخلفي ولكن الاختراق يكون في المهبل وليس في الدبر. تستلقي الزوجة في هذا الوضع على الأرض وتستند على يديها وركبتيها وتأخذ شكل وضع الدوجي. ثم تقوم بفتح الطريق للزوج من أجل معاشرتها من الخلف وإدخال العضو الذكرى الخاص به في مهبها.

يكون القضيب في هذا الوضع قريب جِدًّا وذلك بسبب قرب التلامس بين جس الزوج والزوجة أثناء ممارسة الجماع بهذا الوضع، كلما زاد قرب العضو الذكرى للزوج من عمق رحم الزوجة أثناء الجماع، كلما كان وصول الحيوانات المنوية أسهل من أجل إتمام عملية الإخصاب ويحدث بعد ذلك حمل بالنسبة للزوجة. يتوافق وضع الدوجي مع قانون الجاذبية كما أنه من الأوضاع الممتعة جِدًّا للزوج والزوجة وتصلهم إلى نشوة جنسية مضاعفة وممتعة.

وضع المقص

وضع المقص

وضع المقص

وضع المقص من أفضل أوضاع الجماع للزوجين التي تزيد من نسبة حدوث الحمل، حيث يدخل الزوج نصف جسده السفلي بشكل مستقيم بين ساقي زوجته، وتقوم الزوجة برفع ساقيها على كتف الزوج مما يعطي ويحقق مزيدًا من الإثارة في الممارسة بهذا الوضع. يسمح وضع المقص بالإيلاج العميق لقضيب الزوج في مهبل الزوجة، كما تتعدد أشكاله، حيث يوجد شكل آخر لهذه الوضعية يُعرف بإسم  جلسة المقص، تكون ازوجة في هذا الوضع في الأعلى والزوج في الأسفل وتأخذ شكل المقص. يصل القضيب في وضع جلسة المقص الى عمق المهبل مما يؤدي الى حدوث الحمل للزوجة.

وضع الاستلقاء

وضع الاستلقاء

يعتبر وضع الاستلقاء واحدًا من أكثر الأوضاع الجنسية شيوعًا وأكثر الأوضاع شعبية بين الأزواج، حيث تقوم المرأة الزوجة في هذا الوضع بالاستلقاء على ظهرها وفتح قدميها مع وضع وسادة تحت أردافها. يستلقي الزوج يستلقي هو الآخر بكامل جسمه فوقها. يمنح هذا الوضع مجالًا للعضو الذكري حتى يستطيع الاختراق بسهولة.

يضمن وضع الاستلقاء وصول السائل المنوي إلى رحم الزوجة وذلك لأنه من الأوضاع التي تتوافق مع قانون الجاذبية ومن الأوضاع التي تؤدي إلى حدوث الحمل. من الأفضل إذا كانت هذه الوضعية مرهقة للزوجة أن يستند الزوج إلى ذراعيه أثناء ممارسة الجنس من أجل تقليل الضغط على زوجته وعدم الاستناد عليها. وضع الاستلقاء يحدث التواصل الرائع بين الزوجين بشكل مثير، حيث يمكن للزوجة أن تثني ركبتيها حول الزوج مع وضع يديها حول رقبته بحيث يقترب منها بشكل أكبر والحصول على متعة أكثر.

أوضاع جماع مناسبة للحامل

أوضاع جماع مناسبة للحامل

ليست كل وضعيات ممارسة الجماع مناسبة للزوجة الحامل، فبعض وضعيات الجماع تكون غير مريحة تمامًا للزوجة ويمكن أن تؤدي إلى الإجهاض من شدتها. وخاصة وضعيات الجماع التي تؤدي إلى ضغط على البطن مثل الوضع التقليدي الذي تستلقي فيه الزوجة على ظهرها وفوقها زوجها بكل وزنه. هناك بعض أوضاع الجماع التي تكون أكثر إرهاقًا وخطورة على الأم والجنين. لذلك يجب عدم ممارسة هذه الأوضاع طوال فترة الحمل للمحافظة على سلامة الأم والجنين الذي بداخلها. لذلك سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من الأوضاع الجنسية التي يمكن للزوجة الحامل ممارستها مع زوجها دون الضرر بالحمل. أهم هذه الأوضاع:

وضع القيادة

وضع القيادة

يعد وضع القيادة من أوضاع الجماع الأكثر شهرة والأكثر تمييزًا للرجال والنساء أثناء الحمل، سواء في أشهر الحمل الأولى والأشهر الأخيرة أيضا. وضع القيادة من الأوضاع التي تقدم تجربة ممارسة الجنس بارتياح للزوجة الحامل، حيث إنها في هذا الوضع لا تقوم بالاجتهاد أو التعب كثيرا. يمارس الزوج والزوجة وضع القيادة في الوقوف في أي مكان في المنزل ولكن يشترط أن يكون مكان به حائط لتستند عليه الزوجة حتى لا تتعب، تستند المرأة الزوجة في هذا الوضع بكفيها على الحائط بما يسمح لها بميل مؤخرتها إلى الخلف قليلًا في حين أن الزوج يقف خلفها ويمسك جانبيها بيديه ليمنع سقوطها أو انزلاقها. يقوم الزوج بعد ذلك بالثلج في مهبل الزوجة بقضيبه من الخلف بالعمق والسرعة المثيرة. ينصح بممارسة هذه الوضعية من وضعيات الجماع أثناء الثلاثة أشهر الأولى والثانية من الحمل وليس في الثلاثة أشهر الأخيرة. تجنبًا للمشكلات التي قد تحدث نتيجة زيادة حجم البطن مما يؤدي ربما إلى صعوبات في الوقوف طويلًا أو في قدرة الرجل على التحكم في جسد زوجته. وضع القيادة من الأوضاع الجنسية التي تحرر فكرة العلاقة الجنسية المتكرر ممارستها على الفراش بشكل ممل.

وضع المعقوف

وضع المعقوف

وضع المعقوف من الوضعيات الآمنة في أشهر الحمل الأولى. ولطبيعة الوضع يفضل ممارسته في الأشهر الأولى من الحمل قبل بروز البطن التي قد تصبح عائقًا في ممارسة هذا الوضع. تستلقي الزوجة بشكل مريح للغاية في هذا الوضع والزوج فوقها بجانبيه فقط وليس بجسده بالكامل كما هو موضح في الصورة الموجودة في الأعلى ويقوم الزوج بإدخال عضوة الذكرى في المهبل ووجهه بوجه زوجته بطريقة مثيرة للغاية. يحتاج وضع المعقوف إلى أن يكون المهبل مرطبًا بشكل جيد قبل الإيلاج وهذا ما يوفره تحسس المناطق الحساسة عند الزوجة طوال مدة الحمل بشكل طبيعي.

وضعية الفارسة

وضعية الفارسة

وضع الفارسة من أكثر وضعيات الجماع التي ينصح بها الأطباء إخصائي الصحة الجنسية للزوجة أثناء الحمل. ينام الزوج على ظهره في هذا الوضع وقدميه في الأمام. الزوجة تعتلي جسده ووجهها نحوه، مع ضم فخذيها على جسده. الزوج يمكن أن يقوم بثني ركبتيه لإسناد ظهر الزوجة. الزوجة تتحكم في عملية الإيلاج في هذا الوضع بالصعود والهبوط على قضيب الزوج وهي التي تحدد السرعة والزوايا المناسبة للإيلاج والعمق الأمن لها. يعتبر هذا الوضع مميز للحامل فهو يوفر لها كل ما تريده من وصول إلى أعماق المهبل ونقطة G- SPOT فهذا الوضع أحد الأوضاع الجنسية التي تساعد على الإيلاج العميق. وهو من الأوضاع الجنسية التي تمنح المزيد من الإثارة والإشباع الجنسي للزوجة خاصة في شهور الحمل.

وضع نص نص

وضع نص نص

تستلقي الزوجة في هذا الوضع على ظهرها مثل الوضع التقليدي تمامًا ويستمر الزوج في مداعبتها بالحركات المعروفة في المداعبة التي تحبها الزوجة وتحفز بظرها على الفراش. عندما يقرر الزوجان أنه قد حان وقت الإيلاج وإدخال القضيب يسحب الرجل النصف الأسفل من جسد زوجته فوق فخذيه. وتقوم المرأة بلف ساقيها فوق رقبته أو على كتفيه لتساعده على الوصول بسهولة إلى منطقة الحوض. ويقوم بوضع عضوة الذكرى بعمق في المهبل بطريقة سهلة ومميزة. يعتبر هذا الوضع من أفضل الأوضاع المريحة للنساء حيث إنه في نفس وقت الإيلاج تتجنب الزوجة تحمل ثقل جسد الزوج خاصة مع بروز بطنها وكبر حجم الجنين ويساعدها الزوج عند ممارسة الجماع بهذا الوضع في الاستناد عليه.

وضع المغرفة

وضع المغرفة

وضع المغرفة يعتبر من الحلول المناسبة للحامل أثناء ممارسة الجنس دون الضرر على الجنين. حيث إن الزوج والزوجة الحامل في هذا الوضع يناموا على جانبيهما، بحيث يكون وجه الرجل إلى ظهر المرأة التي تثني ركبتيها إلى الأمام قليلًا لدفع المؤخرة إلى الخلف حتى يصل القضيب إلى المهبل. سيؤدي ميل جسد الزوجة بهذه الزاوية إلى تسهيل مهمة الزوج في الإيلاج وإدخال عضوه الذكرى بعمق وملامسة بظر المهبل، خاصة إذا رفع ساقه فوق ساقها. يمنح وضع المغرفة للزوج فرصة مداعبة جسد الزوجة من الخلف بيديه مما يزيد من طابع الإثارة والمتعة أثناء ممارسة الجماع.

أوضاع مداعبة المهبل بالصور والشرح

أوضاع مداعبة المهبل كثيرة ومتنوعة. يحتوي مهبل المرأة على مناطق كثيرة حساسة، بعض هذه المناطق صغير جدا وبعضها دقيق للغاية. هذه المناطق تعتبر من أكثر المناطق التي تثير المرأة جِنْسِيًّا. أشار كثير من المتخصصين المهتمين بالصحة الجنسية إلى أن مداعبة منطقة المهبل أكثر مداعبات الجسم إثارة وذلك بسبب أن منطقة مهبل المرأة تتضمن بظر ومنطقة جي سبوت وفتحة المهبل كل هذه المناطق حساسة جِدًّا لدى المرأة وبها العديد من الأطرف العصبية، حيث إن بعض الفحوصات أثبتت إلى أن بظر المرأة يحتوي على 8000 طرف عصبي وهو يعتبر الأكثر إثارة في الجنس. لذلك يجيء على الرجال الاهتمام بمداعبة المهبل الخص بالمرأة للحصول على أفضل مراحل تحفيز البظر وتهييج المرأة جِنْسِيًّا. سنقوم بعرض مجموعة مختلفة من أفضل أوضاع مداعبة المهبل والتي تجعله أكثر تهييجًا.

الوضع الخلفي

الوضع الخلفي

الوضع الخلفي هو أحد أوضاع مداعبة المهبل فقط. يتطلب هذا الوضع الكثير من الجهد بالنسبة للرجل ليقدم متعة الإثارة والتشويق للمرأة، في هذا الوضع يجلس الزوج على مؤخرته معتمدًا على ذراعيه لضبط اتزان جسمه. تنحني الزوجة نحو الأمام على أن تكون مؤخرتها في اتجاه وجه الزوج. تستند المرأة بكتفيها على ركبتي الزوج لتحقق الميل المطلوب في الوضع. يقوم الرجل بلعق منطقة مهبل زوجته بلسانه من الخلف إلى الأمام في اتجاه معاكس لوضع الجسم التشريحي مما يحقق أكبر قدر من الإثارة للزوجة.

وضع 69

وضع 69

يعتبر وضع 69 الجنسي أحد أشهر أوضاع مداعبة المهبل والأقدام. يحقق هذا الوضع المتعة الكاملة المتبادلة للزوج والزوجة في نفس الوقت، حيث إن المداعبة ستكون بالتوازي بين الزوجين، حيث إنه عندما يستلقي الزوج على الفراش ويمد ساقيه إلى الأمام. تصعد الزوجة بظهرها فوق جسده، ثم تنحني لتبدأ في مداعبة عضو الزوج الذكرى بيدها أو فمها. في نفس الوقت الذي يسحب زوجها فيه مؤخرتها نحو وجهه ليلعق لها منطقة المهبل من الخلف بأفضل الطرق إثارة وتحفيز للزوجة.

يمكن عكس الطريقة كما هو موضح في الصورة الموجودة بالأسفل.

وضع 69

يمكن عكس الطريقة وبدلًا من أن ينام الزوج على ظهره تنام الزوجة على ظهرها والزوج فوق جسدها وظهره نحو وجهها. ينحني الزوج نحو منطقة المهبل ليداعب الزوجة بأصابعه ولسانه، في نفس الوقت تلعق الزوجة فيه قضيب الزوج.

وضعية العرش

وضعية العرش

وضع العرش من أوضاع مداعبة المهبل الجنسية المثيرة التي تعتمد على منح الزوج مساحة واسعة في التعامل مع مهبل زوجته، حيث إن الزوجة في هذا الوضع تجلس على كرسي أو سرير ويجلس الزوج على ركبتيه على الأرض وترفع الزوجة ساقيها على كتف الزوج ويبدأ الزوج بلمس ومداعبة المناطق العلوية في جسد الزوجة وملامسه نهديها ولعقها وتقبيلها قبل النزول إلى أسفل جسدها والبدء في مداعبة المهبل وأعضائه الحساسة التي تثير الزوجة بشكل كبير جِدًّا.

وضع المسيطرة

وضع المسيطرة

وضع المسيطرة من أكثر أوضاع سيطرة النساء وهذه الأوضاع محببه لبعض النساء، حيث إن كثير من النساء تفضل أن تكون هي المهيمنة في العلاقة وخاصة أثناء المداعبة. هذا الوضع يعتبر من أوضاع مداعبة الفرج، حيث يجلس الزوج على كرسي أو أريكة وتقوم الزوجة بتقييد يديه وساقيه وتمنعه من الحركة ثم تمسك برأسه وتجذبها نحو منطقة المهبل الخاصة بها ويقوم الزوج بلعق المهبل كما تريد الزوجة. يفرض هذا الوضع على الزوج أن يطيع زوجته وينفذ الأمر بالطرق المرضية لزوجته.

وضع الشرطي

وضع الشرطي

من أوضاع مداعبة المهبل التي تتسم بالجرأة وهو الوضع المفضل لكثير من النساء. تقف المرأة في هذه الوضعية الجنسية عارية تمامًا ويكون وجهها في الحائط. يقرفص الزوج في هذا الوضع ويكون ظهره الى الحائط ويقوم بملامسة جسد زوجته ، ثم يقوم الزوج بضم ساقي زوجته بقوة على بعضهما ويبدأ في نداعبة منطقة المهبل بشكل أكثر متعة وإثارة.

كيف تكشف الأوضاع الجنسية عن الأسرار النفسية

يفضل الرجال بعض الأوضاع الجنسية ويريدون تكرارها بشكل مستمر وهذا يعتبر متعلق بالمزاج الجنسي لبعض الأشخاص وله أبعاد نفسية أخرى مخبؤه في العقل الباطن. كثير من الدراسات السيكولوجية تشير إلى أن العادات السلوكية للرجل تسيطر على تفكيره أثناء ممارسة الجنس. تكشف بعض الأوضاع الجنسية عن العديد من الأسرار النفسية للرجل والمرأة. سنقوم بعرض أهم الأوضاع الجنسية وأهم الأسرار النفسية التي تكشفها.

الزوجة في وضع الركوب

الزوجة في وضع الركوب

الرسالة التي يوصلها هذا الوضع هو أن الزوج يوصل لزوجته أنه هو المسيطر في العلاقة الجنسية والمتحكم في كل صغيرة وكبيرة ويحب أن يجعل زوجته تحت رحمته ولكن إذا تعدى الأمر ذلك وأن فاق الحدود سيحدث الكثير من المشاكل. حيث أشارت الأبحاث إلى أن افتقاد التواصل البصري بين الزوجين في هذا الوضع دليل على ضعف علاقة الحب والاحترام من الزوج لزوجته وعدم رغبته في التواصل العاطفي معها باستخدام العينين أو الكلام. أما الجانب الإيجابي في هذا الوضع هو أنه ضمن مجموعة الأوضاع المفضلة في ممارسة الجماع وهو نوع من أنواع التجديد المفضلة في العلاقة.

الوضع التقليدي

الوضع التقليدي

الوضع التقليدي

تنام الزوجة في الوضع التقليدي على ظهرها فيعتليها الزوج وهو الوضع الأكثر شهرة واستخدامًا خاصة في البيئات التي لا تولي العملية الجنسية الاهتمام الكافي. وكما يدل الاسم فإن رغبة الزوج في تكرار هذا الوضع مراراً وتكراراً يشير إلى أنه تقليدي، لا يميل إلى المخاطرة والمجازفة في مسار حياته، الناحية النفسية الإيجابية التي يقدمها هذا الوضع هو أن الزوج يشير إلى أنه صادق في مشاعره ومخلص لزوجته بصورة قد لا يتخيلها أحد، حيث إن الرسالة التي يوجهها هذا الوضع أثناء الجماع للزوجة هي الاطمئنان إلى العلاقة الحميمية معها، وأنها نوعه المفضل ولا يرغب في الابتعاد عنها، ولكن من جانب آخر يشير إلى أنه غير مستعد كثيراً للتنازل عن روتين الحياة ولا يرغب في منح الحياة شكلاً أخر من البهجة.

قدمنا لكم في هذا المقال أفضل أوضاع الجماع للزوجين بالصور والشرح وقدمنا أفضل الأوضاع التي تؤدي إلى حدوث حمل. بالإضافة إلى أفضل أوضاع ممارسة الجماع بالنسبة للحامل. كما قمنا بعرض الأسرار النفسية التي تكشفها بعض الأوضاع الجنسية أيضا.

أفضل أوقات ممارسة الجماع لحدوث الحمل

يعتقد العديد من الأزواج أنه يجب ممارسة الجنس أثناء فترة التبويض بعد الزواج بصورة يومية من أجل حدوث الحمل، ذلك ليس صحيحًا، حيث إن الصحيح هو أنه يجب ممارسة الجماع بين الزوجين في الليالي الأخرى، وذلك لأن الحيوانات المنوية تبقى لفترة تصل إلى ثلاثة أيام عقب الممارسة الجنسية. حيث إنه يفضل ممارسة الجنس بين الأزواج في وقت التبويض وما بعده بيومين أو أكثر. كما أنه يحدث التبويض في يوم 13 أو 14 من أول يوم لآخر دورة شهرية للزوجة وفقًا لمدتها، التي تتراوح من 26 إلى 28 يومًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة