تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اسرار السعادة الزوجية

الرئيسية استشارات زوجية اسرار السعادة الزوجية
yourcolor 91
اسرار السعادة الزوجية

اسرار السعادة الزوجية

هناك العديد من الأسرار حول السعادة الزوجية بين الطرفين، ومن أهم هذه الأسرار هو الاحترام المتبادل بين الزوجين. والقدرة على الوصول لحل المشكلات التي قد تواجههم معاً. ومن أكثر المشاكل التي قد تواجه الأزواج ادمان الشريك على العمل أو عدم تحمله المسؤولية والالتزام نهائي.

لذا سنتناول في هذه المقالة كيفية التأثير على الشريك الذي يخشى من الالتزام وتحمل المسؤولية وكيفية تنسيق الحياة الزوجية مع العمل وتجنب الروتين بأقصى قدر ممكن لتجديد الاتصال وكذلك الاستفادة منه.

طرق مضمونة للحصول على السعادة الزوجية في حال كان الشريك مدمن على العمل

ركزي على وجود الوقت بدلاً من كميتة 

بدلاً من الخناقات الكثيرة بسبب مشكلة الوقت بينكما، يجب عليكِ الاستمتاع بقضاء الوقت مع الشريك مهما كان وقتاً بسيطاً ولا تضيعوا الوقت. وذلك لأنكِ لن تحصلي على فرصة كل ليلة لقضاء هذا الوقت مع شريك حياتكِ. ولكن، بمجرد القيام بذلك يجب أن تقدرين كل ثانية من ذلك الوقت.

تأكدي من عدم وجود أي الهاء عندما يكون لديكما بعض الوقت لقضائه معاً 

عزيزتي عليكِ أن تتأكدي أنه لا يوجد أي إلهاء لمقاطعة الوقت الذي تقضوه معاً سواء كان ذلك من خلال التلفزيون أو الهاتف. فعليكِ التخطيط لشيء واحد فقط وهو قضاء قدر معين من الدقائق أو الساعات أو الأيام دون أي عوامل تشتيت على الإطلاق.

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن مشاكل العلاقة قومي بتغيير طريقتك في الحديث 

قمِ بتغيير طريقة حديثك، بمعنى أن تتحدثي عن كل ما يزعجك في علاقتك مع شريكك. ولكن، ليس من خلال طريقة إلقاء اللوم والانتقاد. فالهدف هنا هو حثه على الاستجابة غير مباشرة أو المحفزة للإحباطات التي تشعري بها. فهدفك هنا هو حل المشكلة وليس التسبب في المزيد.

خططي للنشاط الذي ستمارسينه مع الشريك واجعليه عادة دائمة

أخبري شريككِ أنه بمجرد أن يكون لديكما وقت معًا، ستستمران في مغامرات جديدة ولن يكون تَقْلِيدِيًّا أبدًا. واجعلي هذا هو الأساس في علاقتك وليس مجرد حل لمرة واحدة. ودعيه يفهم أنك ببساطة تدعميه فيما يفعله حتى يدعمك أنتِ أيضاً.

اسرار السعادة الزوجية

اسرار السعادة الزوجية

استخدمي شغفه للعمل من أجلك انتِ

إنه طموح ويبحث دائمًا عن الأفضل فيما يفعله، فاستخدمي حماسه لصالحك عند التخطيط لمستقبلكما معًا أو عند مواجهة عقبة ما. فعندما تحبي ما يفعله شريكك، فإن هذا الفرح والولاء يمتزجان مع علاقتكما معاً ويؤدي إلى نتائج إيجابية.

فهم الضغوط التي تصاحب عمله 

إذا كنت تدركي ما هي الوظيفة التي يقوم بها، فستفهمين على الأقل مقدار الإجهاد الذي يواجهه يَوْمِيًّا في العمل. ومع ذلك، بمجرد أن تجدي صعوبة في التأثير على عبء العمل لديه، يجب أن تكوني صادقة معه بشأن هذا الأمر وتدعى إلى مساعدته. فإذا عرضت مشكلتك بطريقة إيجابية، فسوف تتفاجأ بالحلول الإبداعية التي ستأتون بها معًا.

شريكك يرفض العمل .. كيف تحفزيه بلطف

كوني صبورة مع زوجك في هذا الوضع الصعب 

بالطبع، رؤية شريكك يقضي يومه في المنزل دون محاولة البحث عن عمل يمكن أن يزعجك ويزيد من مخاوفك للأوقات المقبلة. ومع ذلك، يجب أن تحافظي على هدوئك وتوفري له بعض الوقت حتى يتمكن من استعادة طاقته وحماسه مرة أخرى، فقد يكون لأنه تلقى ضربة كبيرة في وظيفته السابقة جعلته في مزاج سيئ.

تحديد السبب الرئيسي وراء قراره لعدم العمل 

في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في العثور على عمل مناسب للعمر والمعرفة، أو الافتراض أنه غير كافي لإعالة أسرته أو أنه ببساطة لا يستطيع العثور على ما يرضي طموحاته. فهذه أسباباً قد تجعل شريكك يصاب بالاكتئاب ويفقد حماسه في محاولة العثور على المزيد من الوظائف. لذلك، كل ما عليكِ أن تفعلي هو تحديد السبب المهم وراء قراره بعدم العودة إلى العمل، من خلال حوار مريح للبحث عن ما يحاول القيام به في مواجهة هذا الموقف اليائس.

شجعيه على العمل بشكل غير مباشر 

إذا مر زوجك بفترة من الإحباط ولم يرغب في العودة إلى العمل بعد الآن، فقومي بتشجيعه على استعادة طاقته من خلال تشجيعه على العمل المرتبط بالمنزل والعائلة. على سبيل المثال، أخذ الأولاد إلى المدرسة والنادي مع الاستفادة من وقت فراغه لتكملة عملك وأنشطتك التي لم يكن لديك الوقت الكافي لمحاولة القيام بها. من ناحية أخرى ستسمح هذه الأنشطة الجديدة لشريكك بتوسيع وجهة نظره في الحياة العملية.

تعزيز الجانب الإيجابي من شخصيته

أفضل طريقة لتحفيز شخص ما على العمل هو تذكيره بمهاراته لمحاولة القيام بأعمال تجارية خاصة به. على سبيل المثال، أن ينظم بحثًا متخصصًا في مجال دراسته يسلط الضوء على قدراته المهنية مع إقناعه بأنها ستكون فرصة صادقة. أو تشجيعه على استخدام وظائف جديدة للعلامة التجارية. قد لا يرضي طموحاته. لكن، هذا غالبًا أفضل من لا شيء.

تحدثِ بهدوء مع شريكك عن نتائج اتخاذ هذا القرار

من المهم أن تبدئي الحديث معه حول نتائج هذه الأزمة على العلاقات على سبيل المثال، ضرورة تقليص نفقات الأسرة لتجنب الانغماس في الديون. كذلك، عبرِ عن رأيك في بعض الاقتراحات البناءة ومن منظور إيجابي لحل سريع للأزمة الحالية.

كيفية التأثير على الشريك الذي يخشى من الالتزام أثناء العلاقة؟

عندما تكوني في علاقة مع رجل يظهر عليه الخوف من الالتزام غالبًا ما يكون من الصعب التأثير عليه. إذا كنت تحب شريكك بالفعل وتحتاجي إلى منحه فرصة، فإليكِ الطرق التي اتفق عليها خبراء العلاقات على طريقة التأثير على شريك يخاف من الالتزام أثناء العلاقة. وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

اسرار السعادة الزوجية

اسرار السعادة الزوجية

اسأله عن أصل الأمر

هناك بالتأكيد قصة وراء الخوف من التزام شريككِ، وسيساعدك الحديث عن أصل الأمر من خلال إجراء محادثة مفتوحة وصادقة وحميمة لمعرفة تفسير هذا الخوف. ومن الضروري على شريكِ أن يواجه المحادثة ولا يقاطعها. والهدف هنا هو حثه على التحدث بأقصى قدر ممكن حتى تفهمين أساس الأمر. فقد تكوني قادرة على تقديم المشورة.

العمل معا للتغلب على العقبات

بمجرد تحديد المشكلة قد ترغبين في حلها مباشرة. ومع ذلك، احذري من أن شريكك سيحاول مقاومة هذا التغيير الجذري. لذا فالجزء الخاص بكِ هو فقط إظهار حبك وتذكيره بأنه يستطيع الوثوق بكِ. ولكن، قد تحتاجي أيضًا ان تصبري عليه لأن هذه الأشياء لا تحدث في يوم وليلة.

أظهر حبك ودعمك له

الحب والدعم الذي تمنحيه لشريكك الآن سيجعله يشعر بالراحة والأمان. بالإضافة الى ذلك، الأهم من إظهار حبك ودعمك إظهار صبرك. سيكون من الصعب عليه التحدث عن ذلك في البداية ولكنه سيقدر ذلك فيما بعد وسيتحدث عنه، فكلما فهمتيه أكثر زاد انفتاحه عليكِ وسيثق بكِ أكثر.

منح شريكك مساحة من الحرية

بعد الحديث عن الأمر فإن أبسط شيء تحاولي القيام به هنا هو أن تقدم لشريكك بعض المساحة لامتصاص الموضوع بأكمله. لذلك، لا تحاولي دفعه بالسؤال عن علاقتكما ومستقبلها لأنه سيهرب منكِ. فامنح شريككِ بعض الوقت وحددِ لنفسك إطارًا زمنيًا لطرح هذا السؤال مرة أخرى.

تأكدِ من أن شريكك يلبي احتياجاتك

العلاقات نوعين والفرد الذي يعاني من الخوف من الالتزام يكون أنانيًا ويهتم باحتياجاته أولاً. لذلك، تأكدي من أن شريكك يفهم أنه يجب عليه القيام بدوره أيضًا من أجل أن تحافظي عليه وتساعديه في التعافي من خوفه.

لا تتجاهلِ حياتك الخاصة

عادةً عند محاولتك لمساعدة شريكك في التغلب على خوفه فسوف تميلي إلى تجاهل حياتك الخاصة. لذلك، يجب توفير الوقت للخروج ورؤية احبابك. ويجب أن يعرف شريككِ أن الجدران لا تغلق عليه هو فقط.

اعلمي ان هذه المحاولات قد تفشل

نحن لا نقول لك ان تتركي شريكك بسرعة. ولكن، في بعض الأحيان يكون خوف شريكك من الالتزام غير قابل للإصلاح ،وستجدِ نفسك في علاقة غير صحية وغير محبوبة بالطريقة التي تستحقينها. لذا كل ما عليكِ فعله هو تحديد ما إذا كان شريكك يستحق العناء أم لا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة