تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

الرئيسية استشارات زوجية اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع
yourcolor 854
اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

كثير من النساء يستخدمون اللولب أثناء ممارسة العلاقة الجنسية لمنع حدوث الحمل. يعرف اللولب بأنه جهاز عبارة عن قطعة صغيرة من البلاستيك على شكل حرف T يتم إدخال اللولب في الرحم عند ممارسة الجنس بين الرجل والمرأة حتى لا يحدث حمل للمرأة بعد ممارسة الجماع. اللولب من أكثر الوسائل منع الحمل التي تسبب بعض الآثار الجانبية على الرجل أثناء الجماع.

استخدام الزوجة للولب كوسيلة لتنظيم النسل يجعل الأزواج يتساءلون عن اضرار اللولب على الرجل أثناء ممارسة الجماع أو تأثيره على جودة العملية الجنسية، سنتعرف من خلال هذه المقالة على أبرز هذه أضرار اللولب علي الرجل وعلي العلاقة الحميمية.

كيف يعمل اللولب داخل جسم المرأة

اللولب عبارة عن قطعة بلاستيكية تأخذ شكل حرف T وتستخدم من قبل بعض النساء أثناء ممارسة الجماع لمنع حدوث الحمل، يوضع اللولب في رحم المرأة ويبلغ طوله حوالي بوصة إلى بوصتين يتركز في المهبل. من الممكن أن يشعر الرجل بهذا الخيط أثناء ممارسة الجنس، لكن من الصعب ملاحظته لأنه يقع في عنق الرحم. يبقى اللولب مدة طويلة في رحم المرأة، وبمجرد وضعه يمكن أن تصل فترة منعه للحمل لمدة تصل من 3 إلى 10 سنوات.

يعتبر اللولب من أشهر وسائل منع الحمل وهو التقنية الآمنة والمضمونة التي تستخدم من قبل فئة كبيرة من السيدات حول العالم، والتي يتم تركيبها داخل رحم المرأة من قبل الطبيب النسائي المتخصص بعلاج النساء.

ما هي انواع اللولب

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

يوجد نوعان من اللوالب التي تستخدم كوسائل لتنظيم النسل وتمنع الحمل وهما النوعان التي تتمحور حولهم الأضرار التي يسببها اللولب على الرجل.

اللولب الهرموني: يمنع اللولب الهرموني المرأة من الحمل لمدة ثلاثة سنوات، حيث أنه يعمل على إفراز هرمون البروجستين الذي يوقف التبويض لدى المرأة مما يمنع عملية التخصيب. يلزم استبدال اللولب الهرمون بعد الثلاث سنوات للنظافة والتطهير. يسبب اللولب الهرموني بعض الآثار الجانبية للمرأة مثل عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب اختلال توازن الهرمونات في الأشهر الأولى بعد تركيبه.

اللولب النحاسي: يمنع اللولب النحاسي المرأة من الحمل لمدة 12 سنة. يعتبر اللولب النحاسي من وسائل تنظيم النسل الفعالة جدًا. يعمل اللولب النحاسي على تدمير الحيوانات المنوية وتعطيل حركتها. لا يحتوي اللولب النحاسي على الهرمونات لذلك هو لا يؤثر على الطمث. يوجد بعض الأثار السلبية التي يسببها اللولب النحاسي على المرأة وهو حدوث نزيف حاد لمدة 6 أشهر أو أكثر.

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

هناك العديد من الأسئلة حول اضرار اللولب على الرجل أثناء ممارسة الجماع رغم أن اللولب يعد من أفضل وسائل منع الحمل التي لا تترك آثارًا سلبية نفسية أو بدنية على الزوج أو الزوجة. الا أنه يوجد له بعض الأضرار على الزوج أثناء الجماع سنستعرضها لكم في هذا المقال.

تأخر بدء الجماع

يؤدي اللولب الى تأخر بدأ الجماع بين الزوج والزوجة وهذا يعتبر من أكثر الأشياء التي تضر بالرجل وتجعله غير راضيًا، حيث أن نوع اللولب الهرموني يحتاج على الأقل إلى أسبوع قبل أن يبدأ عمله بشكل مؤكد. يمكن أن يحدث اللولب بعض التشنجات والألآم للمرأة عند إدخال اللولب. لذلك لا يجب ممارسة الجنس في الأيام الأولى بعد إدخال اللولب تجنبًا للألم المتوقع حدوثه عند المرأة والألم الذي سيصيب قضيب الرجل أيضا.

جرح القضيب وتضرره أثناء الجماع

سيؤثر اللولب بجرح قضيب الرجل خاصة عند الإيلاج العميق أو العنيف بمهبل زوجته، وقد يشعر الرجل في بعض الأحيان بما يشبه الدغدغة في مقدمة القضيب وذلك سيؤثر على استمتاع الرجل بالعملية الجنسية. كما أن خيوط اللولب ستسبب في تعلق القضيب الخاص بالزوج مما سيسبب حدوث بعض الالام في القضيب  لذلك لن يمارس الرجل والزوجة الجنس لفترة طويلة وهذا يعتبر من اكثر الأضرار التي يسببها اللولب ليس على الزوج فقط بل على الزوجة أيضا. يمكن حل هذه المشكلة بتقصير اللولب حتى لا يكون له خيط طويل يعلق القضيب، يعتبر هذا هو الحل الأمثل حيث أنه لا يلزم المرأة بتغيير اللولب.

لا يسمح اللولب بتجربة كل اوضاع الجماع

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

اضرار اللولب على الرجل أثناء الجماع

يمنع اللولب الزوج والزوجة من ممارسة جميع الأوضاع الجنسية، اللولب يؤثر قليلًا على بعض الأوضاع الجنسية التقليدية والجديدة، على الرغم من أنه يوضع داخل رحم المرأة وليس في مهبلها بل هو يعيق فرصة تجربة بعض الأوضاع الجنسية بالنسبة للزوجين، سواء كانت من وضعيات الجماع الخلفي أو  وضعية جنسية يرغب الزوجان في تجربتها سواء كانت من وضعيات الجماع الخلفي، أو أوضاع حافة السرير أو وضع الفراشة، أو الاستلقاء، أو الوقوف. استعمال اللولب مع جميع أوضاع الجماع ليس أمنًا خاصة أثناء تجربة  أوضاع الجماع التي تتطلب العنف أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

تأثير اللولب على رغبة المرأة الجنسية

عند إدخال الرجل القضيب في مهبل زوجته أثناء وجود اللولب في أيام الفترة الأولى من وضعه في مهبل المرأة سيحدث تشنجات والأم للزوجة مما يجعلها تنفر من ممارسة الجنس مع الرجل وذلك سيؤثر بالسلب على رغبة المرأة الجنسية وسيسبب بعضًا من الاكتئاب.

تشنجات المرأة أثناء الجماع

يحدث اللولب الكثير من الألآم بالنسبة للمرأة أثناء ممارسة أوضاع الجماع. يعتبر من أبشع الأضرار التي يسببها اللولب على الرجل حيث أن حدوث التشنجات بكثرة للمرأة لا يرضى الرجل ويجعل المرأة تنفر من ممارسة الجنس ويجعل ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة مملة ولا تدوم لفترة طويلة. عندما تؤذي العملية الجنسية المرأة بشكل كبير، يستنتج أنه تم تركيب اللولب بشكل غير صحيح. إذا بدأت المرأة في الشعور بالتشنجات أو الألم أو الطعن أثناء ممارسة الجنس أو بعده بطريقة متكررة، فيجب عليها لافي ذلك الوقت التواصل مع الطبيبة التي قامت بإدخال اللولب بها لتركيبة بالطريقة الصحيحة.

بعض المضاعفات التي يحدثها اللولب عند المرأة

من الممكن أن يؤدي اللولب إلى حدوث بعض المضاعفات الجانبية للمرأة، حيث أن المرأة يمكن أن تعاني بعد تركيب اللولب أثار ضعف وتشنج ودوران ورعشة في الجسم، بالإضافة الى الشعور بأن الجزء السفلي من البلاستيك الشفاف يخرج من عنق الرحم. يمكن أن يكون هناك احتمال ضئيل للحمل بعد وضع اللولب أيضا، وهذا ما أشارت إلية بعض التقارير الهامة.

قد يؤدي تركيب اللولب الى حدوث الألآم في البطن أو المعدات ويؤدي الى بعض التقلصات ويمكن أن يحدث اللولب نزيف للمرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. حيث ان اللولب يحدث ثقب في جدار الرحم هو ما يسبب النزيف للمرأة التي تستخدمه، ويجب على المرأة في هذه الحالة نزع اللولب إلى الخارج جراحيًا عند دكتور متخصص. كما يمكن أن تصاب المرأة بالحمى أيضا بعد وضع اللولب في الرحم، وسيحدث صعوبة في التنفس وبعد تركيب اللولب سيحدث بعض الإفرازات الغير طبيعية للمرأة.

قمنا في هذا المقال بتقديم كافة المعلومات عن اللولب. كما قمنا بتقديم معلومات عن أنواع اللولب و كيف يعمل اللولب داخل جسم المرأة وبعض الأضرار التي يسببها اللولب على الرجل أثناء الجماع أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة