تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

الرئيسية استشارات زوجية اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان
yourcolor 53
اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

اضرار الهاتف على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان تعتبر من الأمور الشائعة في الأون الأخيرة، حيث أن كثير من الأطباء يعتقدوا بأن أحد العوامل المسببة في حدوث مشاكل ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال تتمثل في تأثير الهواتف الذكية الموضوعة باستمرار في جيب البنطلون. على الرغم من أن الهواتف الجوالة تتبع معايير الأمن الصحي إلا أن الأطباء ينصحون بعدم وضع الجوال في جيب البنطلون لفترة طويلة. وذلك لأن الهواتف النقالة تضعف من القدرة الجنسية للرجال وتؤدي إلى العجز الجنسي المبكر. بالإضافة إلى أنها تؤثر بالسلب أيضاً على صحة الجسم.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال اضرار الهاتف علي العلاقة الحميمة وعلى الصحة العامة للإنسان. كما سنتناول أيضاً اضرار الهاتف علي الأطفال، فتابعوا معنا.

اضرار الهاتف على العلاقة الحميمة

أكدت العديد من الدراسات، أن الموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها الهاتف المحمول، قد تشكل خطر كبير على صحة الإنسان. وتسبب بعض الأضرار الوخيمة على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وتتمثل هذه الأضرار بصورة تفصيلية في الآتي:

قلة الحيوانات المنوية

أشارت دراسات كثيرة أكدت أن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المحمول أكثر من 4 ساعات في اليوم يعانوا من قلة الحيوانات المنوية. حيث يحدث تراجع كامل لديهم في قدرة الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية. وقد يتسبب هذا الأمر في انخفاض الرغبة الجنسية والشعور بألآم الخصيتين. بالإضافة إلى حدوث تورم في الخصيتين في بعض الأحيان.

توقف الانتصاب

من اكثر اضرار الهاتف المحمول على الرجل هو أنه يقوم بضعف الانتصاب لديه، حيث أن استخدام الهواتف الذكية ووضعها في الجيوب الأمامية للسروال يجعلها قريبة بدرجة كبيرة للأعضاء التناسلية. بالإضافة إلى أن كثرة تعرض العضو الذكري للموجات الكهرومغناطيسية يؤدي إلى تعرض الأوعية الدموية الموجودة بهذه المنطقة للتلف. مما يؤثر على عملية تدفق الدم إلى القضيب ويحدث للذكور الإصابة بضعف الانتصاب. وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حد العجز الجنسي.

انخفاض هرمون التستيرون

 التعرض الدائم للموجات الكهرومغناطيسية يسبب انخفاض هرمون التستوستيرون الذي يساعد على نمو الذكورة، كما يساعد في انتصاب القضيب بشكل كبير. وقد يؤدي ضعف انخفاض هذا الهرمون إلى انخفاض الرغبة والقدرة الجنسية وضعف الانتصاب وتضخم حجم الثدي لدى الرجل.

أضرار الهواتف الذكية على الصحة

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

يفيد كلًا من موقع NCBI وصحيفة الديلي ميل البريطانية بأنه يوجد بعض الدراسات العلمية التي أجراها مركز كرمل الطبي في إسرائيل في تحليل عينات السائل المنوي لأكثر من 100 رجل. وتبين لهم أن كمية الحيوانات المنوية في السائل المنوي لدى الرجال الذين يحملون الهاتف الذكي في جيب البنطلون كانت أقل من المعتاد. وهؤلاء الرجال كانوا يعانون من ضعف في القدرة الجنسية. لذلك، يعتقد الأطباء أن الموجات الكهرومغناطيسية قد ترفع من احتمالات العقم ومشكلات القدرة الجنسية لدى الرجال وتؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، وسرطان الدماغ، وأمراض القلب والأوعية الدموية وإتلاف المخ بشكل مفزع.

أشار الباحثون أيضاً إلى أن جميع الذين يعانون من مشاكل في انتصاب القضيب وضعف القدرة الجنسية هم من يستخدمون الهاتف المحمول لمدة 8 ساعات أو أكثر بشكل يومي. واوجدوا أن الاستخدام الصحيح للهاتف في اليوم يتراوح ما بين ساعة ونصف أو ساعتين فقط في اليوم.

اضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان

من أكثر الأضرار التي يسببها استخدام الهواتف المحمولة على صحة الإنسان:

  1. حدوث ألم وتشنج في عضلات الظهر والرقبة.
  2. يمكن الإصابة بمرض السرطان وسرطان الثدي والغدد اللعابية، خاصةً عند الأطفال.
  3. صداع ناتج عن إجهاد العين.
  4. اضطراب النوم وخاصة في حال استخدام الهاتف قبل الذهاب للنوم.
  5. إتلاف الخلايا العصبية للرأس.
  6. الإصابة بمتلازمة تخيل الشعور، التي تنتج عن اهتزاز الهاتف.
  7. تؤدي الألعاب الموجودة على الهاتف الى الإصابة بضعف التركيز في الحياة العملية.

اضرار الجوال على الرأس

  • أكدت الكثير من المصادر أنه تم اجراء أبحاث علمية كثيرة، تشير إلى أن استخدام الهاتف الذكي كثيرًا ووضع الجوال بجانب الرأس أثناء النوم يؤدي الى إتلاف خلايا الرأس. حيث أن أنسجة وعظام الدماغ تكون أرق قبل البلوغ، وبسبب استقبال أشعة الهواتف الذكية، فإنه يؤدي إلى التسبب في خطر كبير على الدماغ ويمكن الإصابة بأورام في الدماغ.
  • أصدرت إدارة الصحة في كاليفورنيا بعض المبادئ التوجيهية بشأن استخدام الهواتف الذكية لتكشف عن أمور كثيرة ومنها أن الترددات التي ترسل وتستقبل بها الهواتف المعلومات من الأبراج الخلوية المحيطة قد تكون خطيرة جدًا. كما انها أوضحت أن الاستخدام المتكرر أي الاستخدام طويل المدى للهواتف الخلوية. قد يكون مرتبطًا بحدوث أنواع معينة من السرطان. ويمكن أن يسبب سرطان في الرأس وأورام في العصب السمعي والصداع الشديد في الرأس. كما من الممكن أن يؤثر على الذاكرة والسلوك ويضعف التركيز ويدمر العقل.

اضرار الهاتف المحمول على العين

يسبب التعرض للضوء الأزرق والأشعة الصادرة عن الأجهزة الكهربائية الموجودة في الهاتف المحمول العديد من الأضرار على العين ومنها:

  • يقوم ضوء الهاتف بامتصاص أشعة الشبكية مرورًا بالعدسة والقرنية، مما يسبب ضررًا على خلايا الشبكية ويسبب التنكس البقعي بعد فترة طويلة.
  • يسبب استخدام الموبايل مشاكل خطيرة للعين، فهو يعمل على تقليل قدرة العين على الرؤية البعيدة ويؤدي إلى الإصابة بقصر النظر.
  • يعتبر من أبرز أضرار الهاتف المحمول على العين هو التعرض للإصابة بالماء الأبيض بالإضافة إلى ظهور الطفرة في العين.
  • استخدام الهواتف النقالة باستمرار يسبب سرطان في الأنسجة البصرية ويقلل معدل رمش العيون مما يؤدي إلى إجهاد واحمرار العينين وغباش الرؤية وحدوث متلازمة جفاف العين.

اضرار الهاتف المحمول على الأطفال

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

اضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان

يضر الهاتف المحمول بالأطفال بشكل كبير جدًا ويسبب لهم بعض المشاكل النفسية والبدنية الكثيرة، ومن هذه المشاكل:

أضرار الهاتف المحمول على عيون الأطفال

يؤدي استخدام الجوال الذكي إلى حدوث مشاكل في عيون الأطفال، كما تتسبب في إضعاف نظرهم بسبب الضوء الصادر من هذه الهواتف. علاوة على ذلك تصيب الأطفال بالإجهاد والشيخوخة المبكرة وظهور علامات كبر السن على وجوههم وهم أطفال. ويمكن أيضاً أن يسبب ضوء الهواتف الذكية في إصابة العين بالضمور البقعي، وهي حالة ترتبط بالتقدم في العمر، ومن الممكن أن تؤدي لفقد البصر، وتؤثر بصورة كبيرة في الشبكية.

مشاكل في حاسة السمع

بعض الأضرار الجسدية التي تسببها الهواتف الذكية للأطفال هي مشاكل في حاسة السمع، وذلك نتيجة استخدام سماعات الأذن لفترة طويلة من قبل الأطفال أثناء استخدام الهاتف وسماع الموسيقى من خلاله. نتيجة لذلك حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر الهواتف الذكية على السمع وأوضحت بأن هناك نحو مليار شخص يواجهون مشاكل في السمع نتيجة سماع أصوات قوية لفترة طويلة.

زيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان

يعد من اكثر المشاكل الجسدية التي تسببها الهواتف الذكية للأطفال هي أنها تعمل على زيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان. حيث أن أنسجة وعظام الدماغ يتم إتلافها بسبب أشعة الهواتف الذكية وربما تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الغدة اللعابية أيضاً.

الخلاصة

قمنا في هذا المقال بتقديم معلومات هامة عن أضرار الهاتف المحمول على العلاقة الحميمة وصحة الإنسان، كما قمنا بعرض الأثار السلبية التي يسببها استخدام الهواتف الذكية بكثرة على الأطفال وعلى كبار السن وأضرار الجوال على الرأس والعين. نأمل أن يكون المحتوى قد نال اعجابكم وقدم الاستفادة الكاملة، دمتم بخير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة