تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الرئيسية استشارات زوجية الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي
yourcolor 212
الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي ، قد يكون الاحتفال بالذكرى السنوية بمثابة تذكير باللحظات السعيدة التي مررت بها أنت وزوجك. ولكن الان حان الوقت للاحتفال بسنة أخرى من العيش في بيئة من المودة والحب والسعادة بينكما ونقل الذكريات الجميلة. فغالبا ما نري ان الملل قد يقتل العلاقة الزوجية، لكن التفكير في التجارب الجديدة التي تعزز تلك العلاقة قد يخلق ذكريات جديدة لا تُنسى.

للأسف هذا العام قد يمنعك فيروس كورونا من الاحتفال بالزواج بالطريقة التقليدية (أي خارج المنزل). من هنا ، عليك التفكير في طرق جديدة ومبتكرة للاحتفال بهذه المناسبة من داخل المنزل. لذلك قررنا جمع الأفكار من أجلك للاحتفال باستقبال ذكري زفافك بطريقة مبهجه، والاستلهام منها ايضا.

أفكار للاحتفال بعيد زواجك أثناء الحجر المنزلي

لما يمر به العالم من انتشار بعض من الاوبئة و الفيروسات مثل فيروس كورونا اضطر كافة سكان العالم الي الاستعانه بفكرة الحجر المنزلي للوقاية من الاصابه بالفيروس. ولكن هذا لا يمنع ان يتم حدوث بعض المرح والاحتفال بذكري الزواج. لذلك نقدم لك بعض من الطرق للاحتفال بذكري الزواج بالمنزل، ومن ضمن هذه الافكار الاتي:

شراء هدية له

التخطيط للاحتفال بذكري زفافك أثناء الحجر الصحي لا يوحي بأن عليك التخلي عن الهدايا! اختر شيئًا مميزًا له من الويب وأكدي على إعادة ترتيب امر الشحن حتى تصل الهدية في اليوم المحدد أو قبله. وأثناء التسوق عبر الإنترنت، لا تنس اختيار شيئين واحدة له و واحدة لك، فأنت تستحق هدية لبقائك في المنزل طيلة هذه الفترة .

حول المنزل إلى سبا

ما رأيك خلال الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا ، الاحتفال بعيد زواجك بتحويل المنزل إلى منتجع صحي او سبا. نعم، لا يمكنك المغادرة ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بحمام دافئ غني بالزيوت والخلطات الطبيعية! هذا ليس كل شيء ففي كثير من الأحيان، سوف تخضعين أيضًا لجلسة تدليك مع زوجك. سيكون احتفال له نكهة خاصة في ذكرى زواجك.

احصل على حفل غنائي

قم بعمل جرد للأغاني المفضلة لديك وأغاني زوجك التي تشجعك على الغناء والاحتفال والرقص. فإذا كنتي ترغبي في أن يتدخل الأصدقاء، فاتصلي بهم عبر مكالمات الفيديو وأقيموا حفلة موسيقية ممتعة معًا في ذكرى زواجك.

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

تحضير عشاء رومانسي

أثناء الحجر الصحي في المنزل للوقاية من فيروس كورونا، ستستفيد أنت وزوجك من هذه النقطة، لتحضير الطعام معًا والاستمتاع بعشاء رومانسي. كما ان هذه الطريقة ستريحك من التوتر وتجنب الملل وتضيف جوًا رومانسيًا في هذه المناسبة. ستزين الطاولة ، وتضع بعض الشموع وتطفئ الأنوار للحصول على جرعة إضافية من الرومانسية.

خصص الليلة للمرح واللعب

ما رأيكِ أن تستفيدي أنتِ وزوجكِ من هذا الوقت الطويل الذي يمكنكما أن تمضيانه معاً في ذكرى زواجكما، بفضل الحجر الصحي المنزلي لوقف فيروس كورونا؟ حيث يمكنك ان تخصصي ليلة للاستمتاع معًا من خلال لعب الاحتكار أو الورق أو ربما الكاريوكي. ذلك سيخفف من التوتر وتجعلك تشعر بالإيجابية على الرغم من هذه الظروف التي يتصفحها البلدان. علاوة علي ذلك سيكون لديك فرصة رائعة هذا العام للاحتفال بالذكرى السنوية الخاصة بك بطريقة غير تقليدية، لذلك حاولي الاستفادة منها. ولا تنسي انه يمكنك تجربة مجموعة من الاختبارات والأسئلة المسلية التي تعزز التواصل بينكما.

خصص الليلة لمشاهدة الأفلام

ربما ألغى الحجر الصحي المنزلي لوقف فيروس كورونا ؟ قرارك بالمغادرة ومشاهدة فيلم مع زوجك ، لكن هذا لا يعني أنه ببساطة لا يمكنك الاستمتاع ومشاهدة فيلمك المفضل مع زوجك ، بل لديك وقت طويل لمشاهدة الكثير من الافلام معا. خصص الليلة للاسترخاء ومشاهدة الأفلام القديمة والجديدة. استرجع الذكريات من خلال مشاهدة فيلم شاهدتهما بمجرد المواعدة ، على سبيل المثال.

تذكر اللحظات القديمة معًا

إذا كنت ترغب في الاحتفال مع أطفالك بعيد زواجك هذا العام ، فهذه هي الطريقة الأنسب. شاهد شريط زفافك معًا وفكر في اللحظات القديمة. أخبر اطفالك قصة حبكم ، هذه الخطوة ستجلب الإيجابية خلال هذه الفترة الصعبة.

فاجئيه بكلمات رومانسية

اكتب كلمات ذكرى الزواج بخط يدك لزوجك وقومي بإخفائها في عدة أماكن ، على سبيل المثال، داخل الثلاجة، في جيب قميصه، داخل أغراضه أو في أي مكان آخر. ستكسر هذه الخطوة الملل داخل حجر المنزل وتضيف بعض الرومانسية إلى يومنا هذا.

قم بإجراء الاختبارات الشخصية معًا

تعد الاختبارات الشخصية من بين افضل الطرق للحصول على أشياء جديدة عن شريكك ، وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة المطروحة خلال هذا النوع من اختبارات الشخصية الموجودة على مواقع الويب المختلفة ، وعلى موقع “Your Beauty” على الويب.

خطوات للحفاظ علي العلاقة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

لا تدعي الحجر الصحي في المنزل لوقف فيروس كورونا يسبب لك ولزوجك مشاكل أو يجعلك تشعرين بالملل ، بل بالعكس ذلك يمكن ان يقوي علاقتكما في هذه المرحلة الصعبة. خلال هذا المقال سنكشف لكم 10 خطوات للعناية بالتواصل مع الشريك ، أثناء الحجر المنزلي لإيقاف فيروس كورونا.

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

صحيح أن التواصل أمر حيوي في كل الأوقات لنجاح الاتصال بينك وبين زوجك ، لكن أهميته تتضاعف في هذه المرحلة أي أثناء الحجر المنزلي لوقف فيروس كورونا. فإذا كنت منزعجًا من سلوكه (أو العكس) ، اسأله وكن صريحًا. لكن إذا كنت تعمل في المنزل وتواجي بعض العقبات ، فلا تترددي في مشاركة مخاوفك مع زوجك ، والعكس صحيح.

قضاء فترة بدون الزوج

من المعروف أن قضاء الوقت بدون شريك من أسرار العلاقة الناجحة. لذا ، على الرغم من أنك لا تستطيع الخروج من المنزل لوقف فيروس كورونا ، فهذا لا يمنعك من إفساح المجال للآخر لقضاء بعض الوقت بمفرده . وما الذي يعتقده المرء ؟، على سبيل المثال ، من الممكن ان تترك زوجك ببساطة شاهد كرة القدم بمفرده أو يلعب الألعاب الإلكترونية ، بينما تستمتع في هذه المرحلة بالموسيقى أو قراءة كتابك المفضل. سيتواصل كل منكم أيضًا مع الأصدقاء عبر Skype.

المرح مع الزوج

ما رايك بان تستفيدي أنت وزوجك من هذا الوقت معًا؟ ، بفضل الحجر المنزلي في المنزل لوقف فيروس كورونا يمكنكو الاحتفال معًا من خلال لعب الاحتكار أو البطاقات أو ربما القيام بالكاريوكي. ستخفف هذه الطريقة من التوتر وتجعلك تشعر بالإيجابية على الرغم من هذه الظروف التي يتصفحها البلدان.

ابق على اطلاع مع العائلة والأصدقاء

من أجل الحفاظ على التواصل بينك وبين شريكك جيدًا ، وبعيدًا عن المشاكل والصراعات قدر الإمكان ، لا تتوقف عن التواصل مع العلاقات والأصدقاء بشكل افتراضيًا ، أي من خلال المحادثات الهاتفية أو عبر الفيديو. هذه الطريقة مناسبه لحالتك النفسية، كما أنها ستجعلك أقل توتراً بمجرد أن تسأل الآخرين وتشارك الأخبار والنصائح مع بعضكما البعض.

التعاون في الأعمال المنزلية

حتى تكون الإقامة في المنزل ممتعة وبعيدة عن المشاكل بينك وبين شريكك. ما رايك في المشاركة في الأعمال المنزلية! ليس من الخطأ أبداً أن يقوم زوجك بمساعدتك في تنظيف المنزل وترتيبه علي الاطلاق. لذا يمكنك تقسيم المهام بينكما، لإنهاء العمل بسرعة. من هنا، لن تقع عليك وحدك الأعمال المنزلية، ورغم من ذلك قد تكون وسيلة لتقوية الرابطة بينكما ويمكن أن تبقيك بعيدًا عن الملل.

تقسيم الوقت للمطالبة برعاية الصغار

إذا كنت أماً ، يجب أن تتذكري أنت وشريكك أهمية تقسيم الوقت للمطالبة برعاية الصغار خلال النهار ، أثناء الحجر الصحي بالمنزل لوقف فيروس كورونا. هذه الطريقة لن تجعل أيًا منكما متعبًا ، ويمكن أن تبعد المشاكل الزوجية عنكما. على سبيل المثال ، ستتولى مهمة تعليم الصغار 3 مرات كل أسبوع ، وشريكك مرتين كل أسبوع أو العكس. يمكنك أيضًا التبديل في أوقات مختلفة لإطعام طفلك أو مساعدته على النوم.

الحد من الحديث عن فيروس كورونا خلال الحجر المنزلي

صحيح أن فيروس كورونا يتصدر جميع الصحف ونشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي ، لكن من الضروري تقليص مناقشة هذه المسألة بينك وبين شريكك. لماذا ؟ لأنه سيخلق نوعًا من التوتر الإضافي بينكما دون أن تدرك ذلك. بالطبع ، هذا لا يعني أنه يجب عليك ببساطة التوقف عن مشاهدة الأخبار ، ولكن حاول ذكر أشياء أخرى ، أو إلقاء النكات ، للتخفيف من كل العوامل والأفكار السلبية.

تحضير عشاء رومانسي ، في البيت

من افضل الطرق لتقوية العلاقة بينك وبين زوجك ، تنظيم عشاء رومانسي مرة أو مرتين كل أسبوع ، أثناء الحجر الصحي بالمنزل لوقف فيروس كورونا. كوني واثقة من أنك ستشعري بالإيجابية والحب ، على الرغم من كل الظروف السيئة.

التمرين مع الزوج

أثناء الحجر الصحي بالمنزل لوقف فيروس كورونا ، ما رايك في ان تقومي أنت وشريكك بممارسة الرياضة يوميًا. ستخفف هذه الطريقة الضغط الذي تتعرض له خلال هذه المرحلة الصعبة ، وبالتالي ستعمل الرياضة على استرخاء أعصابك ، بالإضافة إلى الحفاظ على رشاقة حركتك. هذا ليس كل شيء ففي كثير من الأحيان ، تلعب الرياضة أيضًا دورًا حاسمًا في تعزيز النظام ، مما يساعد في الوقاية من فيروس كورونا.

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

كيف تحصلي على ليلة رومانسية مع زوجك ، أثناء حجر المنزل؟

من قال إنك لا يمكنك قضاء ليلة رومانسية مع زوجك أثناء الحجر الصحي بالمنزل لوقف فيروس كورونا؟ لا تدع هذه المرحلة تؤثر على حميمية علاقتك. على العكس من ذلك، قومي بإعداد موعد رومانسي مع حفل استقبال شريكك، لتفادي التوتر الذي تعاني منه حاليًا، ولتقوية الرابطة بينكما أكثر وأكثر، بالإضافة إلى إبعاد الملل والروتين عنك. إليكم جميع خطوات الترتيب لقضاء ليلة رومانسية مع زوجك، في زمن كورونا.

بما أنك تستقبل مع زوجك طوال هذه الحقبة لوقف فيروس كورونا، فإن افضل موعد رومانسي يبقى في الغرفة، مثل عشاء رومانسي وسط أوقات ممتعة وعاطفية لا يمكن نسيانها! فيما يلي أهم الخطوات لتنظيم الليلة مع زوجك.

تحضير الطعام

يجب أن تكون البداية بتجهيز الأطباق التي تحلّ على قلبك وبالتالي قلب زوجك! اختاري الأطعمة سهلة التنفيذ والتي لا تتطلب منك الكثير من وقتك، لكي تحصلي على جمالك. يمكن لزوجك أيضًا مساعدتك في هذه المهمة. إنها طريقة التخفيف من التوتر والملل بفضل الحجر الصحي المنزلي لوقف فيروس كورونا.

ركزي على جمالك ومظهرك

بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات المرتبطة بإعداد الطعام، حان الوقت لطلب العناية بجمالك من كل جانب وذلك عن طريق:

اولا نظفي بشرتك

كالمعتاد، نظفي بشرتك جيدًا باستخدام غسول للوجه، للحث على التخلص من كل الأوساخ العالقة والحصول على بشرة منتعشة.

ثانيا ضعي الأقنعة على وجهك

واحدة من أهم الخطوات التي يجب عليك ببساطة أن تتخيلها في ليلة رومانسية أثناء حجر المنزل هي استخدام أقنعة على وجهك أو تحضير قناع بمكونات طبيعية. ستزيد هذه الطريقة من نضارة بشرتك أكثر فأكثر. اما بالنسبة لطريقة تكوين القناع  هناك العديد من الوصفات التي يمكنك ببساطة اللجوء إليها ، حيث يسهل تنظيمها. سنكشف لك عددًا منها:

قناع القهوة بالعسل والزبادي

اخلطي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة من كل من العسل والزبادي وضعيها على وجه نظيف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ودلكي. ضعي لمسات كريم الترطيب المفضل لديك.

قناع النشا والعطور

اخلطي ملعقتين كبيرتين من النشا مع 1/4 كوب من الماء حتى يذوب، ثم ضعيها على نار القهوة واخلطيها حتى تحصلي على خليط يشبه الهلام. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ليبرد ، ثم أضيفي العطر وقلبي الخليط. ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة.

قناع الحليب والعسل

اخلطي جيدًا ملعقتين كبيرتين من كل من الزبادي والعسل، مع ملعقة كبيرة من كل من العطر والليمون، حتى تحصلي على مزيج متماسك. ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

ثالثا وضع أقنعة العين

تتضمن هذه الخطوة تجنب انتفاخ العينين، إن وجدت. لذا ضعي أقنعة العين لمدة 15 إلى عشرين دقيقة. إذا كان لديك أقنعة للعين، فهذا غالبًا شيء متاح. ولكن إذا لم يكن لديك أثناء الحجر المنزلي في المنزل لوقف فيروس كورونا، فستضع شرائح الخيار أو أكياس الشاي الدافئة على عينيك مع الاسترخاء لمدة 20 دقيقة.

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

الحياة الزوجية أثناء الحجر المنزلي

رابعا تقشير شفتيك

لا تنسي تقشير شفتيك والتخلص من الخلايا الميتة. إذا لم يكن لديك منتجات مقشر للشفاه، لجأ إلى المكونات الطبيعية التي ستجدها حتمًا في منزلك، عن طريق وضع مزيج من العسل والليمون. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، والتي قد تكون مصدرًا لمضادات الأكسدة، وملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من العصير، والتي قد تكون مصدرًا للفيتامين.

مع إصبعك، دلكي شفتيك جيداً بهذا الخليط لمدة خمس دقائق. بعد الانتهاء من عملية التقشير، اشطفي فمك بالماء الفاتر ثم ضعي المرطب على الشفاه. بالطبع، لا تنسي استخدام المرهم بعد الانتهاء من تقشير الجلد.

خامسا ضعي كريم الترطيب

خطوة يجب أن تتذكريها دائمًا عند تحضير بشرتك، لأنها ستوفر لوجهك الترطيب المطلوب، ويمكن أن تجعله يبدو منتعشًا طوال اليوم.

سادسا اخذ حمامًا دافئًا

استمتعي بحمام دافئ مليء بالزيوت الطبيعية المفضلة لديك لكي تنعم بشرتك بجسم الناعمة. إلى جانب ذلك، أنت تشعر بالاسترخاء التام وراحة البال! زيت اللافندر وزيت الليمون وزيت البابونج والزيوت الأخرى التي يمكنك ببساطة اختيارها.

سابعا رطبي بشرتك بعد الاستحمام

بعد الاستحمام، لا تنسي ترطيب بشرة جسمك باستخدام غسول. هذا لن يوفر لبشرتك الرطوبة المطلوبة فحسب، بل سيجعلها أيضًا ناعمة جدًا.

ثامنا جهزي ملابسك

يفضل أن تكتفي بالملابس ذات القصات الناعمة غير المبالغة، والابتعاد عن تلك المزخرفة والمطرزة، حتى تكون إطلالتك مباشرة ودافئة في نفس الوقت.

تاسعا اختاري شكل مناسب لشعرك ومكياجك

اختر تصفيفة الشعر التي تريدها ، ستلجأ إلى الشعر الأملس، والشعر المموج، أو ربما تسريحة ذيل الحصان أو كعكة. الاختيار لك! بالنسبة للماكياج، لا تنسي البدء في تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس. يفضل اختيار مكياج ناعم غير مبالغ فيه، لذلك لا تضعي عدة طبقات من كريم الأساس ولا تفرطي في استخدام ظلال العيون، بل ضعي لمسات خفيفة فقط للحث على قضاء وقت رومانسي وجذاب.

اخيرا انشري العطر

بعد أن تنتهي من تحضير نفسك، انشري عطرك المفضل، لأنه قد يكون خطوة لتأسر قلبه أكثر وأكثر في هذه الليلة!

وضع اللمسات النهائية قبل الموعد مع زوجك

هل انتهيت من التحضير وتأكدت من ذهاب الصغار للنوم؟ حان الوقت الآن لتسخين الطعام الذي تجهزه مسبقًا، وتزيين الطاولة بالشموع والزهور لإضفاء القليل من الرومانسية.

الرقص مع زوجك

ضعي موسيقى هادئة وناعمة حتى لا يستيقظ الصغار وارقصي مع زوجك بغرام وشغف.

مشاهدة فيلم مع زوجك

هذا ليس كل شيء، فبعد العشاء والرقص ستشاهد فيلمًا مع زوجك ويفضل أن يكون رومانسيًا ليلائم أجواء الليل. موعد رومانسي لا يُنسى خلال حجر المنزل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة