تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

الرئيسية استشارات زوجية علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة
yourcolor 122
علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

علامات وصول المرأة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة، أو ما يشار إليه باسم (الأورجازم) رعشة النشوة الجنسية وهي من بين الموضوعات التي تحير الرجال أثناء العلاقة الحميمة لأن الزوج لا يعرف ما إذا كان قد نجح في وصول زوجته لهزه الجماع أم أنه ارتكب خطأ اثناء الجماع.

لذلك سوف نخبرك لكم في هذه المقال كل شيء يمكن معرفة عن حقيقة النشوة الجنسية وعلامات النشوة الجنسية للمرأة وسائل مساعدة الرجل للوصول بزوجته إلى هزة الجماع وكيف تصف إحساس المرأة بالوصول الي ذروة الجماع.

ما هي هزه الجماع؟

تعد هزة الجماع منتصف التوتر الجنسي الذي يتراكم عند ممارسة الجنس والذي يتمثل في انقباض العضلات لا إرادي وبشكل متتابع في منطقة الحوض مما يساعد الذكر والأنثى حتي يشعران بالنشوة والاستمتاع.

تختلف هزة الجماع لدى الذكور عنها لدى الإناث فكل منهما يشعر بها بطرق مختلفة تؤثر علي العديد من العوامل  الكيميائية والفيزيولوجية على هذا الاختلاف بين الرجال والنساء والذي ينعكس في الفترة الزمنية التي يستغرقها الوصول إلى هذه المرحلة وفي درجة قوتها حيث يختلف تعريف النشوة الجنسية في ثقافات العالم باستثناء الجزء الأكبر من الفتيات فهو يمثل أقصى درجات الرضا الجنسي الذي يتسبب في دخول السيدة في غيبوبة قصيرة منفصلة تمامًا عن واقعها ربما يكون هذا هو السبب المنطقي وراء فهم النشوة الجنسية في الثقافة الفرنسية من خلال مصطلح “الموت الصغير” أو لأنها تسمى “la petit mort”.

هل الوصول إلى النشوة هو نفسه؟

مثلما تختلف علامات هزة الجماع عند المرأة أثناء الجماع وكذلك يختلف شكل النشوة من امرأة إلى أخرى حيث دفع بعض العلماء الذين يركزون على دراسة علامات النشوة الجنسية للنساء ليقولوا إن هناك ما لا يقل عن 14 نوعًا من هزات الجماع التي يمكن أن تشعر بها المرأة.

كيف تصف المرأة الإحساس بالوصول إلى الذروة أثناء الجماع؟

على الرغم من الفردية في مشاعر النشوة الجنسية والمشاعر التي تشعر بها السيدات بمجرد وصولهن إلى ذروة الجماع إلا أن هناك بعض التعميمات التي تتفق عليها جميع النساء تقريبًا.

التحرر: تصف العديد من النساء الإحساس بهزه الجماع بعد النشاط الجنسي على أنه شعور بالتحرر كما يشبه التخلص من التوتر والاجهاد وحالة من الضغط النفسي والجسدي.

الاسترخاء: وصفت بعض النساء بلوغ هزه الجماع أنه الشيء الوحيد القادر على إعطاء الجسم الراحة المطلوبة قبل الاستمرار بالعمل في الحياة وتضيف الشعور الخفي بالسعادة الذي تشعر به السيدة بمجرد إطلاق سوائلها بعد هزة الجماع يختلف عن الآخر.

النعاس: في حين ساد الوصف الإيجابي لمشاعر النساء بعد الوصول إلى النشوة الجنسية ذكر عدد منهم أن النشوة الجنسية نوع من المنوم الذي يوفر لهم نومًا هادئًا لفترة طويلة.

حقائق عن علامات وصول المرأة لهزة الجماع

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

  1. النشوة الجنسية للمرأة أثناء ممارسة الجنس لها بعض الفوائد الصحية الناتجة عن إفراز الهرمونات والتفاعلات الكيميائية داخل الجسم.
  2. اضطرابات الشعور بالنشوة الجنسية تحدث مع جميع الفئات العمرية.
  3. يجب أن تصل السيدة إلى النشوة الجنسية المثالية أثناء الجماع مع المشاعر والعواطف إلى جانب المداعبة والايلاج الجسدي.
  4. تحتاج النساء في كثير من الأحيان لفترة أطول من الرجال للنجاح في الوصول إلى النشوة الجنسية.
  5. تصل المرأة إلى النشوة بشكل تدريجي وبطريقة هرمية تبدأ بمؤشرات ضعيفة حتى تصل إلى ذروتها.
  6. يمكن للمرأة أن تصل إلى عدة هزات جنسية في جماع واحد ، وذلك بفضل مرونة البظر للعودة إلى حجمه الطبيعي وحساسيته للإثارة في حوالي 10 إلى 15 ثانية فقط.
  7. أظهرت الدراسات أن حوالي 10 الي 15٪ من الفتيات لا يصلن إلى النشوة الجنسية طوال حياتهن.

أنواع هزات الجماع عند الإناث

في بداية البحث العلمية لأنواع هزات الجماع التي تشعر بها المرآه بمجرد وصولهن إلى ذروة الجماع حيث ميز عالم النفس الشهير سيجموند فرويد فرق بين هزات الجماع بين ما يحدث للنساء اللواتي ليس لديهن حياة جنسية صحيحة والأشخاص الذين يمارسون الجنس الكامل قال فرويد إن النوع الأساسي من النساء (اللواتي لا يمارسن الجماع بشكل كامل) يحصلن على ما وصفه بـ (النشوة الجنسية البظر) بينما النساء اللواتي يمارسن الجنس بشكل كامل يحصلن على ما وصفه بـ (النشوة الجنسية المهبلية) مع تقدم البحث الذي تم إجراؤه على النشوة الجنسية وعلامات وصول الفتيات إلى ذروتها أثناء الجماع أثبتت مجموعة من المتخصصين أن هناك حوالي 9 أنواع من هزات الجماع يمكن أن تشعر بها المرأة على الأقل سوف نخبرك الأنواع الأكثر شيوعا ومنها لاتي:

1- هزة الجماع البظر

تحدث رعشة البظر عند النساء عندما يداعب الشخص الجزء البارز فوق الفرج والذي يعد من أكثر المناطق إثارة في الجسم عند النساء لأنه يحتوي على حوالي 8000 طرف عصبي مما يجعله الأسرع والأكثر وعيًا بالمداعبة سواء باليد أو اللسان أو القضيب على الرغم من قابلة البظر نتيجة أضعف الحركات ولطفها إلا أنه لا يصل للسيدة إلى النشوة الكاملة توصف هزة الجماع البظر بأنها هزة الجماع السطحية وتستخدم كإعداد قوي لعملية الاختراق ودفع السيدة إلى أعلى هرم النشوة الجنسية.

2- النشوة المهبلية او رعشة المهبل

النشوة المهبلية هي أوضح علامة على هزة الجماع عند المرأة أثناء الجماع وتحدث نتيجة اختراق الرجل بقضيبه في أعماق المهبل الغني بالنهايات العصبية وتصل ذروة المرأة أثناء الجماع المهبلي تعتمد على المداعبة المتوسطة والطويلة وتكتيكات الإقلاع.

فضلًا عن مقدار وعمق وإيقاع الإيلاج تفضل معظم الفتيات العدد الأهم من الإيلاج داخل المهبل بدلاً من الإيلاج السطحي والمتوسط ​​والعميق كما يجب على الرجل أن يعرف من تكرار طريقة الجماع الإيقاع الأكثر ملاءمة لزوجته مما يساعدها على بلوغ الذروة الجماع حيث تفضل بعض النساء البداية البطيئة ثم التدريجية على الإيلاج المتتالي في وقت قصير.

3- رعشة أو هزة G-SPOT

قد تكون بقعة جي سبوت منطقة خشنة عميقة داخل المهبل حوالي 5 إلى ثمانية سنتيمترات والتي يمكن الوصول إليها باليد أو عن طريق القضيب كما يمكن للرجل أن يميز هذه المنطقة بعد الإثارة لأن الدم يندفع إليها وينتفخ ويزداد قوامها تحدث النشوة الجنسية G-SPOT عندما يضربها القضيب أثناء الإيلاج كما تشكل الضربات المتتالية عملية إثارة تدريجية تنتهي بوصول السيدة إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع.

4- الرعشة او الهزة المجمعة

الهزه المجمعة هي نتائج تجربة الرجل العظيمة في ممارسة العلاقة الحميمة حيث يمكنه إيصال السيدة إلى هزة الجماع من خلال الجمع بين هزات الجماع الثلاث السابقة في وقت مماثل.

كيف تصل المرأة إلى النشوة الجنسية عند الجماع؟

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

يقترح العلماء دراسة السلوك الجنسي لدى البشر عدة نظريات حول الطريقة التي تصل بها النساء إلى النشوة الجنسية وفقًا لبعض النظريات تمر المرأة بثلاث مراحل قبل بلوغ الذروة الجنسية:

1- الإثارة

تبدأ مرحلة الاستثارة عندما تتعرض السيدة لمحفز عاطفي أو جسدي مما يؤدي إلى تدفق الدم داخل الأوعية الدموية ومن هناك إلى الأعضاء التناسلية كلما استمر التحفيز الجنسي زاد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يؤدي إلى زيادة حجمها وزيادة حساسيتها وسوف تلاحظ عبور المرأة لهذه المرحلة إذا زاد معدل تنفسها وتم تحفيز أجزاء قليلة من جسدها خاصة الوجه والرقبة.

2- التصعيد

عندما يستمر الدم في التدفق في جميع أنحاء الجسم فإنه يصل بكميات كبيرة إلى المناطق الحساسة مثل الثدي والمهبل والبظر مما يؤدي إلى تغيرات في الشكل يزداد حجم الثديين بنحو 25٪ من الحجم التقليدي فإن اختفاء البظر خلف عظام العانة يكون نتيجة لارتفاع حجم المهبل.

3- النشوة الجنسية

عند حدوث إيلاج أو مداعبة عميقة للمهبل تمر السيدة إلى المرحلة الثالثة وهي النشوة الجنسية أو هزة الجماع هو المكان الذي تحدث فيه انقباضات متتالية تبلغ حوالي 0.8 ثانية داخل الرحم والمهبل ، مما يؤدي إلى تدفق سائل المرأة تدوم هزة الجماع عند المرأة أكثر من الرجل وعادة ما تكون حوالي 13-15 ثانية كما هو معروف ولا تحتاج النساء على عكس الرجال إلى وقت طويل بعد بلوغ الذروة للعودة إلى ممارسة الجنس مرة أخرى يمكنهم الوصول إلى الذروة المتتالية في نفس الوقت.

كيف تداعب جسد المرأة للوصول هزة الجماع؟

جسد الأنثى البالغ لديه العديد من النقاط الحساسة التي تستعد للنجاح في الوصول لهزة الجماع ابدأ دائمًا من الخارج الي للداخل من بعيد إلى قريب ومن الأقل حساسية إلى الأكثر حساسية لتحقيق الإثارة المتزايدة ثم استثمر في هذه المناطق الحساسة:

  1. خلف الركبتين
  2. الرقبة
  3. وراء الأذنين
  4. أسفل الظهر
  5. تحت الذراعين
  6. باطن الفخذين
  7. الثديين
  8. هالتا الحلمتين
  9. الشفتين
  10. اللسان
  11. البظر
  12. جي سبوت

علامات وصول سيدة إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع (فسيولوجي)

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

علامات وصول المراة إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة

يمكن للرجل أن يلاحظ بعض العلامات الفسيولوجية التي تكشف عن النشوة الجنسية للمرأة ومنها الاتي:

  1. زيادة النبض
  2. ارتفاع علامة حيوية واحمرار في الوجه
  3. ترطيب المهبل وزيادة الإفرازات
  4. زيادة حجم البظر واحمرار لونه
  5. زيادة حجم الحلمات
  6. تصلب الحلمات
  7. تشنجات في عضلات الجسم
  8. التعرق
  9. ارتفاع ضخ الدم وخاصة في المناطق الحساسة

علامات على وصول سيدة إلى هزة الجماع أثناء الجماع (لا إراديًا)

كما يمكن ملاحظة بعض السلوكيات العفوية (اللاإرادية) للفتيات في حالة الاقتراب من النشوة الجنسية ، ومنها:

  • عيون مغلقة
  • التنفس بصوت عال
  • محاولة التنفس عن طريق الفم
  • اصدار أصوات تشبه الأنين
  • تكرار الإمساك بالثدي بيديها
  • التحدث بكلمات غير مفهومة أو خارجة
  • العض على الشفاه
  • يرتجف الجسم
  • الصراخ
  • تمسك بجسد الزوج بقوة

علامات النشوة الجنسية للسيدة أثناء الجماع

يعتبر النشوة الجنسية للسيدة أثناء الجماع ستعود تدريجياً إلى طبيعتها حيث تبدأ عضلات الجسم في الاسترخاء وتشعر المرأة بالراحة والتحرر وقد ترغب هي في النوم أو البقاء في السرير لفترة أطول.

ماذا يفعل المرء بعد وصول المرأة إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع؟

العلاقة بين الرجل والمرآه هي في الأساس علاقة إنسانية وليست علاقة قاسية حيث يرضي أحد الطرفين شهوته ثم يترك شريكه لذلك فإن الدين الإسلامي يحث الزوجين على تنظيم لقاء حميمي. يقول تعالى: {وقدّموا لأنفسكم’} وبالمثل سنقول إن مرحلة ما بعد الجماع ليست اقل أهمية من المقدمات تريد المرأة أن تشعر بأنها تمت ممارسة الجنس معها لأنها محبوبة وليس لأنها مجرد وعاء لإفراغ الشهوة ومن هنا كان على الزوج أن يقوم ببعض التصرفات والسلوكيات التي تؤكد هذه المعاني وترسيخها في عقل الزوجة وقلبها ونوصي ببعض التصرفات البسيطة التي يجب علي الرجل عملها منها الاتي:

  1. المكوث في الفراش وعدم ترك الزوجة
  2. تقبيل الزوجة على راسها أو اليدين
  3. امدحها لما فعلته أثناء الجماع
  4. اطلاق نكت عن الجماع
  5. تقديم أفكار واقتراحات لاجتماع حميم لاحق
  6. احتضان الزوجة لفترة مناسبة بعد قمة الجماع
  7.  تجنب ملامسة الأعضاء التناسلية
  8. ركز على لمس الأعضاء التي تشعرها بالحنان والمودة لها
  9. تجنب ذكر أي سلبيات حول الجماع المنتهي وقم بتأجيل المناقشة إلى وقت لاحق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة