تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فن التعامل مع الزوج

الرئيسية استشارات زوجية فن التعامل مع الزوج
yourcolor 474
فن التعامل مع الزوج

فن التعامل مع الزوج

هناك العديد من المشكلات والاختلافات التي تواجهها الزوجة في التعامل مع زوجها وتجد الصعوبة في حلها. كما أنها تتحمل هذا العبء وحدها دون مشاركة هذه التفاصيل ومناقشاتها مع زوجها للوصول إلى حل لها. ولكن لأننا نعلم مدى معاناتك يا عزيزتي قررنا أن نتناول في هذا المقال فن التعامل مع زوجكِ والتخلص من جميع المشكلات التي قد تسبب لكِ الإرهاق والمشاكل في علاقتك مع زوجك مثل، كيفية التعامل مع الزوج قليل الكلام، التعامل مع الزوج الذي يصدر أحكام مزعجة، بالإضافة إلى طرق التعامل مع الزوج الذي يقضي معظم وقته على الهاتف وذلك لكي تحققي حياة زوجية سعيدة خالية من المشكلات.

كيفية التعامل مع الزوج ؟

ترغب العديد من الزوجات في تحقيق حياة زوجية سعيدة ولكن يجدن الكثير من المشكلات والاختلافات والأفعال المزعجة التي تصدر من أزواجهن وتعرقل تحقيق ذلك. ولأننا نرغب في سعادتك وحل جميع مشكلاتك يا عزيزتي سنتناول في هذا المقال فن التعامل مع الزوج والعديد من النصائح التي تساعدك على تحقيق حياة زوجية سعيدة وهادئة، ومن الطرق التي يجب عليكِ إتباعها لتحقيق الاستقرار في علاقتكِ الزوجية:

6 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

هناك العديد من الأزواج الذين يبقوا صامتون طوال الوقت، ولكن هذا الأمر يزعج الزوجة. وذلك لأنها ترغب في الشريك الذي يتشارك معها كل تفاصيل حياتها اليومية. ولكن إليكِ يا عزيزتي الطرق التي سوف تخلصك من هذه المشكلة المزعجة، ومن الطرق :

  1. لا توجهي اللوم إلى زوجكِ لقلة كلامه وإلا سيشعر بضغط، ولكن افعلي هذا الأمر بذكاء وبطريقة غير واضحة مثلاً قومي بفتح حديث معه عن شيء من اهتماماته.
  2. حاولي أن تجدي الاهتمامات والنشاطات المشتركة بينكما تساعدك على فتح العديد من الموضوعات بشكل تلقائي وسلس.
  3. خصصي وقت لكما على مدار الأسبوع لتناول القهوة معاً سواء كان في المقهى المفضل لديكما أو في شرفة المنزل.
  4. اختاري الوقت المناسب لفتح الحديث مع زوجكِ، وتجنبي فتح أي مواضيع مهمة بعد عودته من العمل، وانتظري فترة من الوقت حتى يرتاح ويستطيع أن يتكلم ويتجاوب معك بهدوء.
  5. امدحي مجهوداته في محاولاته لخلق حديث معك كخطوة تشجيعية وتحفيزية له، وابتعدي عن السخرية والاستهزاء من المجهود الذي يبذله في سبيل التحدث أكثر معكِ.
  6. لكل شخص لغة حب خاصة به، لذا عليكِ تفهم لغة الحب التي يستخدمها زوجكِ في التعبير عن مشاعره لكِ، قد تكون الكلمات أو قد تكون الأفعال وهذا ما سوف يقوي العلاقة بينكما.
  7. قومي بإتباع أسلوب طرح الأسئلة، هذا الأسلوب يعد من الأساليب الفعالة ولكن دون أن تبالغي بهذا، يعد هذا الأسلوب ناجح في تشجيع الزوج في التعبير عن نفسه والحديث أكثر.
نصائح للزوجة في معاملة زوجها

نصائح للزوجة في معاملة زوجها

فن التعامل مع الزوج الذي يصدر أحكام مسبقة مزعجة

صحيح أن هناك صعوبة بالغة في التعامل مع الزوج المعتاد على إصدار أحكام مسبقة ومزعجة إلا أنه ليس بالأمر المستحيل .خاصةً إذا اتبعتِ الطرق والاستراتيجيات المناسبة التي سنتناولها الآن .

تطرقنا في الفقرة السابقة إلى طريقة التعامل مع الزوج قليل الكلام وسنتطرق في هذه الفقرة إلى طرق التعامل مع الزوج الذي يصدر أحكام سابقة مزعجة . لذلك لا تقلقي يا عزيزتي لأننا سوف نخلصك أيضاً من هذه المشكلة نهائي ، ومن الطرق :

عدم أخذ الأمر على محمل شخصي

الشريك الذي يصدر أحكام مزعجة هو شخص معتاد على فعل ذلك مع كل الأشخاص الأخرى طوال الوقت . لذا عليكِ فهم أن هذا الأمر لا يتعلق بكِ ، و لا تتحاملي على نفسك .

الابتعاد عن الردود المضادة

لا تقومي بالدفاع عن نفسك عندما يوجه لكِ الاتهامات لأنكِ بالدفاع عن نفسك سيشعر أنه على حق وإن هناك شيئاً عليكِ إثباته له. حيث إن إصدار الأحكام المزعجة سبب رؤيته الشخصية الخاطئة أو حالته المزاجية السيئة وليس أنت.

ترك الأمور تهدأ أولاً

عليكِ تجنب الحديث معه في هذا الوقت واتركيه حتى يهدأ تماماً، فعادة الزوج الذي يفعل ذلك يكون بسبب الضغوط التي يعاني منها أو بسبب لحظات انفعال وعندما يهدأ ويستقر يندم على هذا الفعل. لذا الأفضل هنا هو إخبار الشريك بأنكِ تنتظريه حتى يهدأ لتستطيعا النقاش بعقلانية وتخبريه بأنكِ لا تستطيعي التحدث معه وهو بتلك الحالة.

التعاطف مع الشريك

أهم شيء لتحقيق علاقة ناجحة هي القدرة على التفاهم والتعاطف مع الشريك، لذا عليكِ فهم لماذا يفعل هذا التصرف. ربما يكن هذا التصرف نتاج تجارب حياتية سيئة متراكمة سببت له وجهة نظر سيئة عن كل ما يحدث حوله. على الرغم من أن هذا التصرف غير مقبول تماماً وإنما سيساعدك على تفهم ما يمر به زوجكِ ويجعلكِ أكثر قدرة على التعاطف معه.

التواصل الصريح

عليكِ بأخبار شريكك بوضوح وبصراحة مطلقة إن هذه الطريقة تسبب لكِ المشاعر السلبية والأذى النفسي. فإن بعض الشركاء يتفهمون ذلك ويهدؤون بناء على حقيقة أنهم أخطئوا في فعل هذا التصرف ولا يقوموا بتكرار هذا الأسلوب مرة أخرى.

قبول الاختلافات

أهم الأشياء لتحقيق علاقة زوجية ناجحة هو قبول الاختلافات بين الزوجين، فتقبل اختلاف شريك العمر سيساعدكما على التفاهم معاً. وتحقيق الاستقرار المرغوب فيه ، وكل هذا سيساعد على تحقيق سعادة دائمة، وتصبحا أكثر نضجاً كما سيساعدكما على النمو معاً كزوجين ناجحين.

طرق التعامل مع الزوج الذي يقضي معظم وقته على الهاتف

الهواتف المحمولة قد تتسبب في هدم العلاقة الزوجية خاصةً إذا كان استخدام الهاتف المحمول بشكل مبالغ فيه. ونتيجة لذلك سوف نقدم لكِ بعض النصائح التي يمكنكِ أن تتبعيها للتخليص من تلك المشكلة التي تهدد أسرتك. وتعكر صفو علاقتكم الزوجية، ومن الطرق التي يجب عليكِ إتباعها:

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

تحققي من أنكِ أيضاً لا تستخدمين الهاتف بشكل مبالغ فيه

عليكِ أولاً التأكد من أنكِ لا تفعلي نفس التصرف قبل التحدث مع شريكك ولومه على هذا الفعل. وذلك لأن ربما قد تكونين أنتِ الأخرى تقضين الكثير من الوقت على الهاتف المحمول أثناء تواجد شريككِ في المنزل مما يجعله يفعل مثلك.

عبري عن مشاعرك بكل وضوح

عليكِ مصارحة شريككِ بأن هذا الفعل يضايقك وتودين قضاء بعض الوقت معه دون استخدام الهواتف. ويعد هذا من أكثر الأساليب التي تؤدي إلى نتائج فعالة ومرضية. وهذا أفضل من الصمت وخلق الخلافات التي تؤدي إلى نتائج عكسية.

قومي بعقد اتفاقية معه

عليكِ عقد اتفاقية مع زوجكِ لتخصيص وقت لكما على مدار اليوم دون استخدام الهاتف المحمول. ويمكنكما خلال هذا الوقت مشاهدة الأفلام أو الخروج معاً وقضاء وقت ممتع. وهذا الفعل بالتكرار سيقلل من رغبة زوجكِ في استخدام الهاتف المحمول بصورة مبالغ فيها.

لا تأخذي الأمر على محمل شخصي

بعض النساء تعتقد أن سبب استخدام أزواجهن الهاتف المحمول هو الشعور بالملل أو أنهم لم يعودوا يشعرون بنفس المشاعر تجاههم. ولكن الحقيقة هي أن الاستخدام المفرط للهاتف لا علاقة له بكِ شخصياً، إنما أحياناً قد يكون بسبب العمل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة