تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

الرئيسية استشارات زوجية فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة
yourcolor 286
فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة هي أن أساس العلاقة بين الزوجين ، لرعاية الحب والعلاقة الحميمة والرغبة الدائمة بينك وبين زوجك . فأحيانا ما يشعر الزوجين بالغربة في العلاقة الحميمة من الأمور التي تؤثر على حياتهما الزوجية، بغض النظر عن تعدد الأسباب في هذا الصدد.
فقد يلجأ بعض الأزواج إلى الأدوية والمنشطات الجنسية للحصول على السعادة بشكل مؤقت أثناء العلاقة الحميمة، ولا يعرفون أن هذه الأدوية لها مخاطر صحية بعد ذلك.

لذلك ، يجب أن يتجه الاهتمام والتركيز إلى الطرق الطبيعية التي تعزز العلاقة بين الزوجين.

أمراض ومشاكل تعالجها العلاقة الحميمة

  • العلاقة الحميمة تعالج الصداع. أثناء هزة الجماع يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين الذي يرفع مستوى الإندورفين وبالتالي يعمل كمضاد للألم ويساعد الجسم على الاسترخاء.
  • النساء اللواتي يصلن للنشوة بشكل دوري أكثر انفتاحًا واسترخاء ، بسبب مادة السيروتونين التي تلعب دور مضاد للاكتئاب.
  • تؤدي العلاقة اليومية إلى إطالة عمر شبابك وتجعلك تبدو أصغر بعشر سنوات. تم إثبات هذه الحقيقة من خلال دراسة أجريت على 3500 شخص ، كل منهم مارس نشاطًا جنسيًا 3 مرات كل أسبوع ، وأنهم يبدون أصغر من سنهم الحقيقي.
  • سيتم تحقيق نوم أفضل بسبب النشاط الجنسي المنتظم ، لأنه يساعد الجسم على الاسترخاء ويجعل العقل يريد الراحة.
  • تقلل العلاقة الحميمة من خطر الإصابة بالسرطان من خلال تحفيز الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين ، وهو في وضع يمكنه من محاربة احتمالات الإصابة بهذا المرض.
  • يحمي الاتصال الجنسي من الاضطرابات عند النساء بسبب إفراز الجسم للإستروجين. كما أظهرت دراسة أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الزوجية مرتين أسبوعيًا يقللون من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50٪.
  • ستتحكم في أعصابك بشكل أفضل بسبب العلاقة الدورية التي تقلل من الغضب والتوتر وتزيد من الانفتاح والثقة بالنفس.
  • العلاقة الحميمة تبعد مشاكل الزكام والربو وتحمي الجسم من العدوى الفيروسية.
  • ستعيش حياة طويلة بسبب ممارسة الجنس 3 مرات على الأقل كل أسبوع. والسبب هو أنه في النشوة الجنسية يفرز الجسم هرمون DHEA الذي يصلح الخلايا والأنسجة ويحسن عمل الأحشاء.
  • يقلل الجماع من آلام الظهر والدورة بسبب تحفيز المهبل ، كما يحارب التهاب المفاصل.

فوائد الرياضة للعلاقة حميمة

نحن نعلم أن الرياضة تحافظ على جاذبية الجسم وتناغمه ، ولكن هناك فوائد للرياضة تتجاوز المظهر الخارجي. ظهر أن الرياضة مفيدة جدا للعلاقة الحميمة بين الزوجين من حيث الوصول إلى الشغف وبالتالي إمكانية تطبيق جميع الأوضاع بسهولة.

بيلاتيس من فوائد

تمنح هذه الرياضة الجسم مرونة مثالية. ستلاحظ الفرق بعد 12 أسبوعًا إذا كنت لا تزال تتدرب على تمارين بلانك ، وهناك أيضًا فوائد للبطن الذي يصبح مسطحًا

اليوغا من فوائد

من المهم أن تبذلي جهد أثناء اليوجا إلى أن تصلي للتعرق لأن اليوجا تساعد على إفراز هرمون الستيرويد ، Androstadienone. كما تزيل اليوجا التوتر وتجعلك على استعداد للاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة.

الكرة الطائرة

يجب ممارسة تلك الرياضة على الشاطئ للاستفادة من فيتامين د من أشعة الشمس. وغالبًا ما يكون هذا أكثر فائدة للشخص لأنه يرفع مستويات هرمون التستوستيرون.

الجري

أثناء الجري ، يتجنب الشخص الضغط الذي يقتل الشهوة.

كرة القدم

تزيد هذه الرياضة من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال. لا أحد يستطيع أن ينافس جاذبية لاعبي كرة القدم.

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

عصائر تعزز الرغبة في العلاقة العاطفية

تساهم العديد من الأطعمة في تعزيز رغبتك العاطفية ، وبالتالي فإن الخبر السار هو أن مجموعة متنوعة منها غالبًا ما يتم تناولها ضمن أنواع العصائر للاستمتاع بمشروب لذيذ وعلاقة حميمة ممتعة. نستعرض اليوم أهم الأطعمة اللذيذة التي أصبحت عصائر ووصفات سريعة يتم تحضيرها في غضون دقائق.

تحتوي خضروات الكرفس على مكون يرفع من نسبة الهرمونات الجنسية الذكرية ، بينما البطيخ يريح الأوعية الدموية ، ويحتوي الأفوكادو على فيتامين ب المركب لتجميع الهرمونات الذكرية . كما ان الخضار الأخضر يريح الأعصاب ويخفف الألم. التوت الأزرق والكرز والزنجبيل والموز والجزر كلها مكونات يتم خلطها في العصائر لتحقيق هدفك. فيما يلي بعض الأوصاف:

يعزز عصير الجزر والكرفس العلاقة العاطفية

اخلطي 8 حبات جزر و 3 سيقان كرفس وكوب من العنب البري بدون قشر.

يعزز ماء جوز الهند وعصير الكرفس العلاقة العاطفية

اخلطي كوبين من حليب جوز الهند ، و 2 جذع كرفس ، ونصف موزة ، ونصف حبة زنجبيل ، ونصف أفوكادو ، وقليل من الريحان ، وثلاثة حبات تين.

يعزز عصير الخضار الأخضر العلاقة العاطفية

مكون من خضروات خضراء. امزج ما لديك من الخضروات مثل البروكلي والسبانخ واللفت وأوراق السلطة المقطعة وأضف البطيخ إليها.

يعزز عصير الشاي الأسود العلاقة العاطفية

يزيد هرمون التستوستيرون ، وقد استخدم في الطب الصيني لمشاكل القذف عند الرجال.

طرق لتعزيز الرغبة في العلاقة العاطفية

رأسي يؤلمني و اشعر بالتعب وأعذار أخرى تقدمها النساء لأزواجهن بمجرد شعورهن بعدم الرغبة في امتلاك علاقة عاطفية. كما توجد عوامل كثيرة تؤثر على رغبة المرأة في ظل الانشغالات اليومية والعمل وتربية الأبناء. فيما يلي 6 طرق لتعزيز هذه الرغبة ، وتجنب المشاكل مع شريكك:

اتباع نظام غذائي سليم لتعزيز الرغبة العاطفية

نعم ، بعض الأطعمة تؤثر سلبًا على الرغبة ، خاصةً من هم فقراء الطاقة. بمجرد شعورك بالتعب ، تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون المفيدة للدماغ ، مثل المكسرات النيئة والزيوت النباتية والأفوكادو. كما يمكنك ان تتناول المزيد من الفواكه والخضروات. وبالتالي ، ستستعيد طاقتك من أجل علاقة ناجحة.

تخلص من التوتر لإثارة الرغبة العاطفية

التوتر هو أكبر عدو للرغبة الرومانسية. حتى ينجح زواجك ، عليك دائمًا أن تنحي مشاكلك ومخاوفك جانبًا ، وتركزي فقط على الاستمتاع مع زوجك. ننصحك بالحصول على حمام ساخن مع موسيقى هادئة وشموع لتهدئة أعصابك ، وتناول الشوكولاتة والكالسيوم والمغنيسيوم.

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

فوائد وطرق تعزيز العلاقة الحميمة

القيام بتمارين لإثارة الرغبة العاطفية

بدلًا من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بمفردك ، يمكنك التمرين مع شريكك. ليس عليك الذهاب للنادي ، بل ستركضون معًا في واحدة من الحدائق العامة أو تركبي دراجة نارية. ستستمتعين ببعض الوقت معًا ، وتتحرري من التوتر ، وستحصلين على وقت مفيد ، وبالتالي تمهد الطريق لعلاقة ناجحة. كما أن التمارين الرياضية تعزز هرمونات الرغبة.

حددي موعدًا لإثارة رغبتك العاطفية

علي الرغم من  الانشغال ، حددي ليلة معينة في الأسبوع لممارسة الحب ، حتى يكون لديك الوقت لتنظيم نفسك ، وإرسال أطفالك إلى جدتهم ، واثيري الحماس داخل العلاقة.

ابتعدي عن التواصل الاجتماعي لتعزيز الرغبة العاطفية

خصصي وقتًا حميميًا لك ولزوجك ، وتراجعي عن كل ما يوصلك بالمواقع الاجتماعية ، وأوقفي تشغيل التلفزيون. فقط خصصي بعض الوقت لكلاكما.

التخلي عن القيود لإثارة الرغبة العاطفية

أطلق العنان لنفسك وتصرف كمراهق ، والعبا معًا واقضى وقتًا صادقًا مثل الأولاد قبل ممارسة الجنس. حيث انه من اهم العوامل التي تساعد علي تكوين علاقة زوجية ممتعه بعيدا عن الملل ان يعم المرح معظم الأوقات . و ذلك يساعد علي قتل الروتين و الاستمتاع بحياة زوجية ممتعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة