تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف أتعامل مع زوجي البخيل

الرئيسية استشارات زوجية كيف أتعامل مع زوجي البخيل
admin 588
كيف أتعامل مع زوجي البخيل

كيف أتعامل مع زوجي البخيل

من الممكن أن يتصف الرجل بصفة البخل، والتي تعد من أكثر المشاكل التي قد تتواجد في الرجل، وذلك لأن الرجل البخيل لا يقبل بأن يدفع من ماله وكل ما يصرفه يكون قليلا ولا يكفي، وأحيانا قد لا يظهر هذا العيب في الرجل قبل الزواج ويبدأ في الظهور بعد الزواج وهو الأمر الذي لا تجد الزوجة مفر منه، ولهذا تبدأ في البحث عن طرق للتعامل معه وفهمه ومعرفة كيفية القضاء على تلك المشكلة.

أسباب بخل الزوج

  • من الممكن أن يكون الزوج بخيلا لعدة أسباب مختلفة، لهذا يجب الحرص على معرفة الأسباب التي تجعله بخيلًا، فمثلا قد يكون الزوج تحت ضائقة مالية أو أزمة تقابله في العمل وهو ما يدفعه للخروج عن إرادته ويدفعه أيضا إلى أن يتعامل بشكل فيه من الحرص ما يجعل الزوجة تظن في زوجها بعكس ما هو عليه وقد تعتقد في انه بخيل على الرغم من المشاكل التي يقابلها.
  • وقد تكون إحدى تلك المشاكل هي كونه مديونا للبعض بمبالغ مالية كبيرة ومن الممكن أن قد قام بتجربة الاستثمار بأمواله في مكان ما وقد خسرت تلك الأموال، كما أنه لا يريد إخبارها أو إثارة قلقها بأي شكل من الأشكال.
  • ولكن الواجب أن تساند الزوجة زوجها وتحاول مشاركته وتقليل شعوره بالنقص أو العجز إضافة على ذلك أنه من الضروري ألا تقومي بتحميله ما هو فوق طاقته أو مقداره.

تقدير شعوره بالقلق

  • قد يشعر الرجل بالكثير من القلق لدى تفكيره فقط في أنه قد يخسر المال أو لا يجده في المستقبل، وهو الأمر الذي يحتاج منك إلى تقدير شعوره القلق والخائف، ولذلك عليكي ان تطمئنيه وأن تستخدمي معه أسلوب الحوار الهاديء دوماً.
  • وهو يحتاج منك أيضا أن تقومي بمراعاة ذلك الشعور ومشاركته في فكرته ويتم ذلك عن طريق قيامك بإخباره بأنك خائفة أيضا على المستقبل وحريصة على ألا تخسري هذا المال أيضا.
  • كما أنك يجب أن تخبريه دوما ان موقفه الحريص والمحافظ على المال يعد من المواقف الشجاعة والصحيحة ولكنه يجب أن يتم اتخاذها بعد أن يتم سد كل الاحتياجات الأساسية والتي يحتاجها بيته وعائلته بشكل ضروري ودائم.

العمل على التنفير من هذا الصفة

  • يحتاج الزوج إلى أن يتم تذكرته بشكل لين وهادئ وبدون وجود أي نبرة أخرى سيئة، وأن تكون نيتها لا تقوم على شيء سوى النصح، كما يجب أن يتم نصحه بأن صفة البخل غير محبوبة ولا يتقبلها من حوله وممن يحبوه، فهم يذمون تلك الصفة ويكرهونها منه على الرغم من أنه محبوب.
  • كما يحتاج إلى أن يتم تذكرته بأن تلك الصفة لا تتيح لأطفاله أن يسعدوا أو يبتهجوا بما يفعله أبيهم، فإن أكر البخل يحرجهم ويقلل من شأنهم أمام ذويهم وهو أيضا الأمر الذي يسبب لهم شعورا دوما بالنقص بينهم وبين أصدقائهم وأيضا شعورا بعدم الاكتفاء أو عدم الشبع من الحاجة.

لا تطالبيه بدفع الأموال بشكل مباشر

  • لا يمكنك أن تقومي بطلب المال منه بشكل مباشر وبصيغة أمريه تجعله يبتعد وينفر من مطلبك ويرفض ان يقوم بتلبية طلباتك، وإنما يمكنك استعمال التلميحات التي تحتاجين فيها المال وهو الأمر الذي سيتفهم منه أنك تقومين بالسؤال عن حاجتك للمال.
  • كما أنك من الممكن ان تؤدي سلوكا يدفع زوجك لدفع الفواتير الناقصة على كلا منكما، مثل سؤاله عن آخر موعد لدفع الفواتير وهو الأمر الذي سيجعله يدفع بدون أن تطلبي منه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة