تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

الرئيسية استشارات زوجية لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع
yourcolor 581
لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع، يشعر أحد الزوجين أو كلاهما في بعض الأحيان بحرقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصةً بعد خروج السائل المنوي من قضيب الرجل إلى داخل مهبل الزوجة وحدوث القذف. قد تلاحظ بعض النساء بعد الجماع شعور بالحرقان أو الحكة، هذه الحالة الطبية قد لا تكون شائعة ولكن تعاني منها بعض الفتيات أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

سنتعرف معًا في هذا المقال على أسباب الشعور بالألم أثناء الجماع ولماذا مني الرجل يحرق المهبل بالإضافة إلى أعراض حرقان المهبل بعد القذف وكيفية علاج هذه المشكلة أيضا.

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ أسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

يعتبر جفاف المهبل وقلة الترطيب خلال الجماع من أبرز أسباب حرقان المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وكذلك حرقان القضيب، حيث إن قلة الترطيب خلال الجماع تؤدي إلى الحكة ويمكن أن يسبب التهابات، وبالتالي فإن جفاف المهبل يعتبر السبب الرئيسي في حرق المهبل بمني الرجل. يؤدي عدم وجود ترطيب طبيعي كافي إلى زيادة تهيج الجلد وحساسيته مما يؤدي إلى حرقان. يؤدي هذا الحرقان الناتج عن عدم القيام بالمداعبة الجنسية قبل الجماع والناتج أيضا عن الشعور بالخوف والقلق من ممارسة الجماع وصعوبة الاسترخاء أثناء ممارسة الجنس.

ملا مسة أي جزء من جسم المرأة مثل اليدين، أو الفم، أو الصدر، أو قناة المهبل أو الشفرين، أو فتحة الشرج لهذا السائل المنوي بعد قذفه في المهبل سوف ينتج عنه شعور حرق وإلآم في المهبل أيضا وتبدأ معظم هذه الأعراض في الظهور في غضون 10 إلى 30 دقيقة من الملامسة.

أسباب الحرقان بعد الجماع والشعور بالألم

توجد عدة أسباب للحرقان بعد الجماع عند النساء والرجال، سنعرضها لكم من خلال هذا المقال.

أسباب الحرقان بعد الجماع عند الرجال

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

من أبرز أسباب الحرقان بعد الجماع عند الرجال:

العدوى والالتهابات: من الالتهابات التي تزيد من مشكلة الحرقان بعد الجماع التهاب البروستات، وهي غدة تتواجد أسفل المثانة وهي مسؤولة عن إنتاج السائل المنوي. كما أن التهابات الجهاز البولي من الأسباب التي تسبب حرقان في قضيب الرجل بعد الجماع أيضا. كما أن الالتهابات الفطرية، مثل الكانديدا من الاسبابمن أسباب الحرقان بعد الجماع عند الرجال أيضا.

الإصابة بالتهاب الجلد: من أسباب الحرقان عند الرجال بعد الجماع هو الإصابة بالتهاب الجلد وخاصة على القضيب، حيث إن الجلد يصاب بالتهيج بعد الجماع ويشعر الرجل بالألم بعد ذلك.

الأمراض المنقولة: من الأسباب التي تؤدي إلى الحرقان بعد الجماع للرجال، الإصابة بالأمراض المنقولة جِنْسِيًّا، أو الحساسية من المزلقات والواقي الذكرى المستخدم.

القذف المتأخر: يسبب القذف المتأخر حدوث حرقان وألم وتورم بعد الجماع. كما أن أسباب القذف المتأخر تتعدد وتتنوع ، مثل، تناول بعض الأدوية والحبوب المسكنة ومضادات الاكتئاب وبعض أدوية منع تساقط الشعر عند الرجال. التهابات البروستاتا أو الجهاز البولي، اضطراب الهرمونات، وجود إصابات في أعصاب الحوض أو العمود الفقري.

الإصابة بمرض بيروني: مرض بيروني هو نمو النسيج الندبي الليفي داخل القضيب، يسبب هذا المرض في حدوث حرقان في القضيب ويسبب في انحناء القضيب أثناء الانتصاب، والشعور بآلام شديدة. يجب معالجة هذا لمرض بمتابعة طبيب متخصص وتناول بعض الأدوية أو الحقن التي تحد من الأنسجة المتندبة.

أسباب الحرقان بعد الجماع عند النساء

أسباب الحرقان بعد الجماع عند النساء فيما يأتي:

مشكلات في عنق الرحم: تؤثر الإصابات التي تحدث في المهبل أو عنق الرحم وخاصة الإصابات التي تحدث بعد الولادة في طبيعة المهبل وتكون سببًا من أسباب الحرقان بعد الجماع ويجب متابعة دكتور متخصص إذا استمر الألم لفترة طويلة تمتد لشهر.

عدوى المهبل: التهابات المهبل الفطرية تسبب الحرقان بعد الجماع مع حكة مهبلية وألم شديد في الرحم، وتؤدي الالتهابات الفطرية إلى إفراز مادة بيضاء سميكة.

عدم استخدام المزلقات: تسبب قلة استخدام المزلقات وقلة الترطيب والتزييت بشكل كافي يزيد من حرقان المهبل بعد الجماع وخاصة في الفترة الأولى ما بعد الولادة. وفي حالات التوتر وتناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، والمهدئات وبعض أدوية منع الحمل.

أعراض حرقان المهبل بعد القذف

قد يكون الألم أثناء ممارسة الجنس أو بعده هو أبرز الأعراض ولكن يوجد بعض الأعراض الأخرى التي يسبها قذف مني الرجل في مهبل المرأة ومنها:

  1. يحدث حكة أو تورم في المنطقة المصابة. بثور، أو نتوآت، أو تقرحات على المهبل، أو القضيب، أو الشرج.
  2. يحدث نزيف غير عادي من المهبل.
  3. من أعراض حرق مني الرجل لمرأة هو حدوث ألم أسفل البطن وألم في الخصيتين.
  4. تطلق إفرازات غير طبيعية من المهبل ورائحتها كريهة ومن المحتمل أن تكون هذه الإفرازات صفراء، أو خضراء، أو رمادية.
لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

لماذا مني الرجل يحرق المهبل؟ وأسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

فوائد ماء الرجل داخل الرحم

تشعر المرأة بماء الرجل بعد حدوث القذف، وخاصةً أن السائل المنوي يكون دافئاً قليلاً خلال هذا الوقت، ويوفر السائل المنوي مجموعة متميزة من الفوائد للمرأة أهم هذه الفوائد:

  • يحتوي السائل المنوي على نسبة مرتفعة جداً من السعرات الحرارية. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تمنح الإشراقة واللمعان للشعر وللبشرة.
  • يعتبر السائل المنوي فعال ويقلل من الحماية من الأمراض المرتبطة بمرحلة الحمل.
  • من أبرز فوائد السائل المنوي للمرأة أيضا هو أنه يقلل من الشعور القلق، حث أن السائل المنوي عندما يقذف داخل المهبل يؤدي إلى الشعور بالتحسن والاسترخاء من جانب المرأة، كما أنه يحافظ عليها من الإصابة بالاحتقان والتهاب الرئوي.
  • يحتوي السائل المنوي على مواد كيمائية مهدئة للأعصاب ومحسنة للحالة النفسية.
  • كما أن السائل المنوي يحتوي على كميات وفيرة من البروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحافظ على صحة جسم المرأة أيضا.

التهاب الإحليل من أسباب حرقان بعد الجماع

يعتبر الإحليل هو الأنبوب الطويل الرفيع الذي ينقل البول من المثانة إلى فتحة البول. ينتج الإحليل بسبب عدوى بكتيرية منقولة جِنْسِيًّا بالإضافة إلى حرقان بعد الجماع، قد يسبب التهاب الإحليل بعض الأعراض:

  1. كثرة التبول المؤلم.
  2. يسبب التهاب الإحليل حكة في مكان خروج البول.
  3. يسبب أيضا إطلاق إفرازات غير عادية من مجرى البول، مثل المخاط أو القيح المعكر.
  4. يحدث الأم في الحوض.

يمكن علاج التهاب الإحليل بالمضادات الحيوية التي تُصرف بوصفة طبية من طبيب متخصص.

علاج حرقان المهبل بعد الجماع

هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها لعلاج حرقان المهبل بعد الجماع وأهم هذه الطرق:

  1. من أفضل الطرق التي تساعد على التخفيف من مشكلة حرقان المهبل هو تجنب خدش المهبل وتجنب الجماع الجنسي حتى تختفي الأعراض تمامًا.
  2. يجب ارتداء السراويل القطنية، وتغيير الملابس الداخلية بشكل يومي للوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية بعد ممارسة الجماع.
  3. يجب تجنب الفوط، وأورق المرحاض، أو الكريمات والبخاخات الأنثوية المعطرة.
  4. كما يجب تنظيف المسالك البولية بالماء، والصابون غير المعطر بشكل منتظم.
  5. بالإضافة إلى تجنب الإفراط بالتنظيف لمنع الإصابة بالجفاف واستخدام مرطب مهبلي في حال الإصابة بجفاف المهبل.
  6. يمكن علاج الشعور بالألم أثناء الجماع من خلال الوصفات الطبية والعلاج الطبي عند الشعور بالحريق ويجب الحرص على استشارة طبيب متخصص يحدد سبب هذه المشكلة ويصف العلاج المناسب لها.

قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات التي تخص حرق مني الرجل لمهبل المرأة وقمنا بعرض أسباب الشعور بالألم من قبل الرجال والنساء. كما قمنا بعرض أفضل طرق العلاج من حرقان المهبل للإضافة إلى عرض فوائد ماء الرجل في الرحم أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة