تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

ارسال رسالة للايميل

[email protected]
اضافة للمفضلة

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

الرئيسية استشارات زوجية ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟
yourcolor 1879
ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

غشاء البكارة هو طبقة رقيقة من الجلد تحيط بفتحة المهبل أو يغطيها جزئيًا ، ويقع غشاء البكارة بعمق 2 سم داخل قناة المهبل، مثل العين والأنف والأعضاء الأخرى كما يختلف شكل غشاء البكارة من فتاة إلى أخرى. قد يكون رقيقًا ومطاطيًا بالنسبة للبعض وقد يكون أكثر سمكًا وأقل مرونة بالنسبة للآخرين وقد لا تولد الفتاة بغشاء البكارة كما يوجد انواع من غشاء البكارة مثل: الغشاء الدائري، الغشاء الغربالي، غشاء ذو ​​ثقبين، غشاء مصمت.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال ما هو الغشاء البكارة وما هي انواعه مع علاقة غشاء البكارة وفقد العذرية وطرق فض غشاء البكارة وأعراض فقدان غشاء البكارة.

ما أنواع غشاء البكارة (بالصور)؟

هناك العديد من أنواع غشاء البكارة، ومة اهم انواع غشاء البكاري الاتي:

الغشاء الدائري

إنه على شكل دائرة منتظمة ، وهو النوع الذي تمتلكه معظم الفتيات.

الغشاء الدائري أو الحلقة الدائرية

الغشاء الدائري أو الحلقة الدائرية

الغشاء الغربالي

يمتلك عدد من الفتحات المجاورة مثل المصفاة.

غشاء ذو ​​ثقبين

لها فتحتان متجاورتان ليستا متساويتين بالضرورة ويكون الغشاء بينهما على شكل نسيج رقيق.

الغشاء المصمت

الغشاء المصمت

غشاء مصمت

في بعض الحالات تولد الفتاة بعيب خلقي بغشاء بكارة ليس به فتحات ويظهر هذا كمشكلة في سن المراهقة والحيض المبكر عندما يتجمع دم الحيض داخل تجويف الرحم ويسبب ألمًا شديدًا وتشنجات مع ظهور تورم في أسفل البطن.

ما العلاقة بين غشاء البكارة وفقد العذرية؟

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

يرتبط مفهوم العذرية في مجتمعاتنا ارتباطًا وثيقًا بغشاء البكارة ويعتقد البعض أن الفتاة تفقد عذريتها فقط عندما ينكسر غشاء البكارة وهذا غير صحيح وفض غشاء البكارة لا تقتصر على العذرية.

العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر ، بينما يمكن أن يتأثر غشاء البكارة بعوامل أخرى خارج نطاق العادات الجنسية مثل: الرياضة، والعنف أو إدخال أشياء صلبة وغيرها، لذا فهي ليست مقياسًا للعذرية بأي حال.

غشاء البكارة والاستمناء

عادة ما تمارس بعض الفتيات العادة السرية كما يسميها البعض ويخشين أن ينكسر غشاء البكارة نتيجة لذلك ينصح الأطباء بأن تكون المداعبة لطيفة وسطحية وأن يمتنعوا عن إدخال الأصابع بالعنف في المهبل أو استخدام الأقلام أو الأدوات الصلبة كما ذكرنا فإن العادة السرية لا تفقد عذريتك يقتصر مفهوم العذرية على ممارسة الجنس مع شخص آخر.

طرق فض غشاء البكارة

قد يتساءل الكثير منكم عن كيفية فض غشاء البكارة، فهل هذه هي الطريقة الوحيدة لكسر غشاء البكارة؟ بالطبع لا ، إليك طرق فض غشاء البكارة:

1. فض غشاء البكارة بممارسة الجنس

خلال أول جماع كامل ينكسر غشاء البكارة بسبب عملية الإيلاج ودخول القضيب إلى منطقة المهبل. وقد يتسبب هذا في بعض الأعراض المتمثلة في:

ألم وانزعاج في منطقة المهبل. وينتج النزيف أحيانًا عن تمزق غشاء البكارة أو قد تخرج مادة فاتحة اللون بدلاً من الدم من غشاء البكارة وهو أمر لا يُلاحظ عادةً.

2. طرق أخرى لفض غشاء البكارة

بالإضافة إلى الجنس ، هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة ، وهي:

  • مارس بعض الرياضات العنيفة، مثل ركوب الخيل
  • السقوط على الأشياء الحادة يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة وإلحاق الضرر بالمنطقة المهبلية.
  • إجراء عدة جراحات بالمنطقة.

إذا كان غشاء البكارة رقيقًا كما ذكرنا سابقًا، فلا يصعب تكسيره بالطرق السابقة ويمكنك الاتصال بطبيب النساء لتأكيد الأمر ومعرفة نوع الغشاء الذي لديك.

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

ما هو الغشاء البكارة؟ وما أنواع غشاء البكارة الأخرى؟

إصلاح غشاء البكارة

تميل بعض النساء إلى البحث عن طريقة تساعدهن على إصلاح غشاء البكارة أو ترقيعه لعدة أسباب مختلفة ويكون هذا الإجراء تجميليًا لترقيع غشاء البكارة

أعراض غشاء البكارة غير مثقوب

توجد حالات نادرة لولادة فتيات بغشاء غير مثقوب، ولا تعلم الفتاة أن لديها هذا النوع من الأغشية حتى سن البلوغ، عندما تبدأ الأعراض بالظهور، ومنها:

  • ألم وانتفاخ في البطن يستمر لعدة أيام.
  • يؤدي قلة الدورة الشهرية إلى تراكم دم الحيض في المهبل.
  • يعاني من آلام الظهر.
  • تبول مؤلم على الإطلاق.
  • مشاكل معوية مثل الإمساك.
  • يصاب بعض الفتيات أيضًا بتورم في البطن.

أعراض الخسارة الفيروسية “خسارة العذرية”

قد تختلف أعراض غشاء البكارة من فتاة إلى أخرى، فهناك بعض الفتيات قد يشعرن بالألم وهناك من يشعر بالرضا ، ولكن بشكل عام قد يحدث نزيف طفيف لأول مرة في ممارسة الجنس المهبلي، وكما ذكرنا في حالات نادرة قد تحتاج الفتاة إلى استئصال الرحم عن طريق الجراحة. ومن أعراض فقدان غشاء البكارة هي:

  • بقع دم خفيفة أو نزيف خفيف.
  • انزعاج أو ألم خفيف حول فتحة المهبل.
  • شعور بالجلد الممزق وغشاء البكارة الذي يقع على بعد حوالي 1-2 سم داخل فتحة المهبل.

قد تشعر بعض الفتيات بتهيج الجلد أثناء ممارسة الجنس الأول لأن المهبل ليس رطبًا بدرجة كافية، حيث يستغرق الأمر وقتًا حتى يعتاد المهبل على دخول القضيب، لذلك يفضل استخدام بعض المزلقات أولاً لممارسة الجنس أكثر راحة. كما ستلاحظ الفتاة بعد فقدان غشاء البكارة بعض التغيرات في المهبل، حيث يوجد نشاط جديد في المهبل لم تعتاد عليه وستصبح أكثر ثباتًا خاصة أثناء وبعد ممارسة الجنس بسبب تورم في المهبل وتصبح أنسجة الثدي وتمدد الأوعية الدموية والحلمات حساسة للغاية أثناء الحيض بسبب تغير الهرمونات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة