تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

الرئيسية استشارات زوجية ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة
yourcolor 90
ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يتغذى ببعض الشعيرات الدموية وعملية فض غشاء البكارة تؤدي فقط الى تمزق هذا الغشاء جزئيا مع انفجار بعض الشعيرات الدموية الدقيقة فتكون النتيجة قطرة من الدم او قطرتين ليس الا. وتفرز المرأة بعض الافرازات الطبيعية وتتلون الافرازات بلون وردي خفيف يحتاج الى رؤية جيدة اذا لم يكن لون الفراش ليلة الدخلة ابيض لذلك يجب ان يعرف الزوج معلومات عن فض غشاء البكارة حيث قد تكون عملية فض غشاء البكارة عملية تثير الكثير من التساؤلات والخوف لدى الشباب حتى يراها البعض مهمة شاقة تحتاج إلى قدرات خاصة.ِ

لذلك سوف نقدم لك في هذا المقال المعلومات الطبية حول فض غشاء البكارة والأساليب الصحيحة التي يجب على الشاب اتباعها في ليلتي الزواج الأولى والثانية وكذلك الإجابة على بعض الأسئلة حول فض غشاء البكارة قبل الزواج وهل هناك دليل على عدم عذرية الفتاة.

ما هو غشاء البكارة عند الفتيات

غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق يحيط بفتحة المهبل وهو مجرد جزء من أجزاء من القناة المهبلية وليس له وظيفة بيولوجية معروفة ولا يشير بأي شكل من الأشكال إليه ما إذا كان الفرد قد مارس الجنس أم لا.

طرق فض غشاء البكارة

يكمن فض غشاء البكارة خلال العديد من الطرق لذا فإن وجوده ليس دائمًا رمزًا للعذرية وقد تفقد الفتاة غشاء البكارة لعدة أسباب منها:

  • الممارسات الجنسية ( الإيلاج والجنس الفموي وإدخال الأصابع والاستمناء)
  • إدخال سدادة الحيض
  • ممارسة الرياضة
  • ركوب الخيل
  • الحوادث والسقوط على المواد الصلبة
  • التمارين البدنية التي تشمل رفع الأثقال
  • ركوب الدراجات

الغريب أن فض غشاء البكارة قد يحدث لامرأة بدون أعراض ظاهرة مما يجعلها لا تشعر بحدوث ذلك خاصة في مرحلة الطفولة.

وجود غشاء البكارة يعني أن الفتاة لم تمارس الجنس

على عكس ما هو شائع بين الناس فإن حقيقة عدم إزالة غشاء البكارة لا تعني أن الفتاة لم تمارس الجنس من قبل. من ناحية يوجد أنواع مختلفة من الممارسات الجنسية ومن بينها الإيلاج والمداعبة بالفموي وعناق البظر والاحتكاك بالقضيب من السطح دون أن يؤدي ذلك إلى فض غشاء البكارة ومن ناحية أخرى في بعض الحالات لا ينفصل غشاء البكارة عن عملية الإيلاج الأولية أي أن الفتاة قد تقوم الفتاة بعملية جنسية كاملة دون تمزق الغشاء.

هل غشاء البكارة متشابه عند كل الفتيات

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

هناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة فهي ليست مقاسًا واحدًا يتشابه مع الجميع الفتيات ويوجد خمسة أنواع من غشاء البكارة وقد تم تصنفها طبياً على النحو التالي:

غشاء البكارة الهلال

إنه النوع الأكثر شيوعًا بين الفتيات كما يعتقد طبيًا ويتميز الغشاء بفتحة على شكل هلال في الوسط تسمح بمرور الطمث أو الحيض .

غشاء البكارة الغربالي

يحتوي غشاء البكارة الغربالي على عدة فتحات صغيرة يمكن أن يتدفق من خلالها الحيض وينسب إلى الغربال وذلك بسبب احتوائه على ثقوب متعددة فهو يأخذ شكلًا مكافئًا ويُعتقد أيضا طبياً أنه نادر.

غشاء البكارة المسدود

في هذه الحالة يكون الغشاء صلبًا بدون ثقوب أو فتحات لمرور الحيض مما يؤدي إلى خضوع الفتاة لعملية جراحية لعمل ثقب تقريبًا مثل الوضع التقليدي والذي يسمح بتدفق الحيض من المهبل بطريقه طبيعة.

تضييق غشاء البكارة

يأتي هذا النوع من الغشاء بشكل طبيعي حيث توجد فجوة بالفعل في مكان ما داخل الحجاب الحاجز أو الغشاء ولكنها ضيقة جدًا بحيث لا تسمح بمرور الطمث أو الحيض لذلك تخضع الفتيات المولودات بهذا النوع من الأغشية لعملية جراحية مثل النوع السابق لتوسيع الفتحة أو إزالة طبقات الجلد من الغشاء.

غشاء بكارة ذو فتحتين

يأتي هذا الغشاء مع شريط رفيع من الأنسجة بالوسط، مما يجعله يبدو كما لو كان ثقبين بدلاً من ثقب واحد.

هل ينمو غشاء البكارة بعد فضه؟

لا ينمو غشاء البكارة بعد إزالته سواء كان ذلك من خلال الإيلاج أو التمرين أو الإزالة الجراحية أو وقوع حادث حيث تكون الفترة العمرية التي فقدت الفتاة خلالها غشاء البكارة لا تؤثر وإن كانت قد فقدته خلال الأشهر الأولى من ولادتها فلن ينمو مرة أخرى.

هل يتغير شكل غشاء البكارة مع تقدم العمر؟

بحسب ما يقول الأطباء فإن غشاء البكارة يتغير باستمرار مع تقدم عمر الفتاة قبل البلوغ يكون غشاء البكارة رقيقًا ويجب أن يكون حساسًا خلال فترة البلوغ يؤدي ارتفاع الهرمونات (الأستروجين) إلى زيادة سماكة غشاء البكارة والأنسجة المهبلية الأخرى وتمددها.

ماذا يحدث بمجرد فض غشاء البكارة ليلة الداخلة؟

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

ما يجب ان يعرفه الزوج عن فض غشاء البكارة

يعتمد ما يحدث للمهبل بمجرد عند حدوث علاقه حميمة للمرة الأولى على عدة عوامل، ومنها الاتي:

  • شكل غشاء البكارة
  • نوع وقوة الاختراق

إذا كانت السيدة لديها غشاء بكارة سليم فسيتمدد أو يتمزق في المرة الأولى التي تتعرض فيها للايلاج ومع ذلك في بعض الحالات لا يحدث فض gغشاء البكارة ، لأنه يوسع هذه النقطة فقط ويسمح للقضيب بالمرور إلى القمة دون حدوث ضرر.

عندما يتم فض غشاء البكارة بشكل صحيح تشعر السيدة بألم وحرقان داخل المهبل وقد يحدث نزيف طفيف علي شكل قطرات الدم ولا يحدث الألم أثناء النشاط الجنسي دائمًا من فض غشاء البكارة ولكن هناك أسباب أخرى بسبب قلة خبرة الزوجين وسوء الثقافة، مثل:

  • قلة الترطيب الطبيعي داخل المهبل
  • لا تستخدم المزلقات الطبية الحميمة قبل الإيلاج
  • توتر عضلات المهبل نتيجة حالة الخوف لدى المرأة
  • التهابات المسالك البولية
  • الأمراض التناسلية الأخرى السفلية مثل عدوى الخميرة أو الأمراض المنقولة جنسياً

كيف تساعد زوجتك في تخطي عملية فض الغشاء؟

يتميز الرجل بمهمة خاصة في مساعدة زوجته على تجاوز على ليلة الزواج والأوهام والأساطير المرتبطة بها التي تجعلها تبدو وكأنها ليلة مرعبة بدلاً من ليلة جميلة تتمثل إحدى هذه المهام في أن يتحدث الشخص مع زوجته عن مخاوفها ويطمئنها على عدم التسرع ومنحها الوقت المناسب للاسترخاء ومن أهم واجبات الزوج تجاه زوجته على الفراش أن يمنحها الوقت الكافي لمداعبة ما قبل الجماع.

تساعد المداعبة الجنسية التي تسبق الإيلاج السيدة على إفراز كميات أكبر من الإفرازات المهبلية والتي تكون ترطيبًا طبيعي تساعد على إنهاء عملية الإيلاج بأقل قدر من الألم إذا واجهت الزوجة قلة في الإفرازات في تلك الليلة نتيجة الإجهاد فستستخدم المزلقات الطبية المتوفرة في الصيدليات حيث تساعد المزلقات الطبيعية والاصطناعية في تقلل احتكاك دخول القضيب إلى المهبل وتسهل على القضيب الدخول والخروج ويتم ممارسة الجنس بشكل تدريجي وببطء يمكن أن تساعد عضلات المهبل على الاسترخاء ومساعدة السيدة على العودة إلى الشعور بالايلاج.

هل يشعر الزوج بفض غشاء البكارة؟

يشعر الرجل بوجود غشاء البكارة عندما يحاول دفع قضيبه ببطء في المهبل وذلك لأنه يضرب الغشاء الرقيق المطاطي بدفعة قوية نسبيًا للقضيب مع استمرار الرجل في الإيلاج وإدخال وإخراج قضيبه، سيشعر باختفاء الحاجز الذي شعر به للمرة الأولى ومع ذلك لا يحدث لجميع الرجال ليلة الزواج وإذا كان عدد منهم أكثر رغبة في استكمال طريقة فض غشاء البكارة.

هل يفضل تكرار ممارسة الجنس بعد تمزق غشاء البكارة؟

يجب ان يكتفي الزوج في أول ليلة بفض غشاء البكارة وترك بعض الوقت للزوجة لتتعافى بتنظيف المهبل واستخدام المسكنات عند الضرورة.

تكرار الجماع ليلة الزواج قد يسبب نزيفاً أكثر عند بعض النساء وهذا لا يعني أنه يحدث للجميع ولكن من المحتمل جدًا أن سيحدث التهاب للجرح. لذلك يُنصح بتأجيل الإيلاج لوقت اخر طالما أن الزوجين راضيان عن إكمال بعض اواضع رومانسية خاصه بشهر العسل أو تجربة أنواع أخرى من الجنس بعيدًا عن الإيلاج.

هل عدم وجود دم بعد الايلاج لأول مرة يعني عدم وجود غشاء بكارة؟

لا يتسبب الإيلاج الأول في ظهور دم لدى بعض النساء بفضل طبيعة وشكل غشاء البكارة لدى بعض النساء ما يسمى بغشاء البكارة المطاطي والذي لا يتمزق في المرة الأولى وقد يحدث نزيف في أوقات لاحقة وهناك بعض النساء لا ينزفن بما يكفي لملاحظة ذلك ويختفي الدم مع الإفرازات المختلفة التي تنزل من السيدة أثناء المداعبة أو يختلط مع السائل المنوي للزوج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة