تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

الرئيسية استشارات زوجية أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية
yourcolor 68
أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

اثبتت الكثير من الأبحاث العلمية أن الأطعمة تؤدي إلى تدهور صحة الأنسان بشكل عام وقد تؤثر بشكل كبير في بعض العوامل التي تضعف الرغبة الجنسية عند الرجال. وذلك من خلال التحكم في النفسية والحالة المزاجية للشخص كما توجد الكثير من الأطعمة التي قد تحدث تغيرات وتسبب ضعف في هرمون التستوستيرون عند الرجال الذي يلعب دوراً كبيراً في الرغبة الجنسية عند الرجال.

لذلك سوف نعرض عليكم في هذه المقالة أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية والتي يجب الابتعاد عنها أو التقليل منها بشكل كبير.

أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

اثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي تهتم بدارسة الأمور المتعلقة بالرغبة الجنسية عند الرجال ان العديد من الأطعمة والمشروبات قد تؤثر بشكل كبير على رغبة الرجال الجنسية سواء بزيادة الرغبة الجنسية أو ضعفها. لذلك ستجد العديد من الرجال تعاني من مشكلة الضعف الجنسي والتي قد تسبب لهم الكثير من المشاكل الزوجية والإحراج الذي يجعل من هذه المشكلة أكبر وأصعب المشاكل التي تواجه الرجال. حيث تجعل هذه المشكلة حالتهم النفسية سيئة للغاية. لذلك قمنا بجمع قائمة تضم أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية عند الرجال حتى يتم الحذر من تناولها بشكل مفرط وحتى لا تعاني من الضعف الجنسي.

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

تلعب الكثير من الأطعمة والمشروبات دوراً كبيراً في التأثير على الرغبة الجنسية عند كلاً من الرجال والنساء فقد تسبب هذه الأطعمة حدوث خلل أو نقص في هورمون التستوستيرون عند الرجال والذي له عامل كبير في الرغبة الجنسية. ومن الممكن ان تقوم هذه الأطعمة بالتأثير على هرمون الأستروجين عند النساء سواء بضعف الرغبة الجنسية لديهم أو زيادتها. لذلك حرصاً على رغبتنا في توفير أفضل علاقة زوجية دون أي مشاكل أو إحراج سنعرض لكم أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية عند الرجال والسيدات:

الأغذية المصنعة

تناول الأغذية المصنعة واحدة من أكثر الأمور التي قد تعرضك إلى مشاكل كبيرة قد تضعف من رغبتك الجنسية بشكل ملحوظ. وذلك لاحتواء معظم الأغذية المصنعة على مواد حافظة خالية من القيم الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم. كما تفقد العديد من العناصر الهامة قيمتها الغذائية أثناء تحضيرها صناعياً مثل عنصر الزنك الذي يخسر قيمة كبيرة من قيمته الغذائية. أيضا تعتبر معظم الأغذية المصنعة مشبعة بالكثير من الدهون والتي لها دور كبير في ضعف الرغبة الجنسية بشكل كبير.

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

البوب كورن ( الفشار )

يحتوي البوب كورن على العديد من المواد الكيميائية التي قد تسبب خلل في الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية وإلحاق الأضرار بغدة البروستاتا وتتضاعف هذه المشاكل عند تحضير البور كورن في المايكرويف.

كثرة تناول الجبن

الجبن من أكثر الأطعمة التي لها العديد من الفوائد لذلك من الطبيعي ظهور بعد علامات الدهشة على وجهك بعد رؤية الجبن ضمن قائمة الأطعمة التي تسبب ضعف الرغبة الجنسية. ولكن من الطبيعي ان الإفراط في أي شيء في الحياة قد يتحول إلى نتيجة عكسية وسلبية. لذلك فإن خطورة تناول الجبن هو عند تناولها بشكل كبير فقد تتعرض وقتها إلى حدوث مشاكل في إفراز الهرمونات المسئولة عن الأمور المتعلقة بالرغبة الجنسية، لذلك يفضل التقليل من تناول الجبن.

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية من أكثر الوجبات المنتشرة والتي يشتهيها الكثير منا ولكن يؤسفنا ان نبلغك بأن تناول البطاطس المقلية له دوراً كبيراً في ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال بشكل كبير. وذلك لأن تناول البطاطس يعمل على تقليل حركة سريان الدم في الأعضاء التناسلية عند الرجال كما تؤثر هذه الدهون على نوع الحيوانات المنوية عند الرجال وهو أمراً قد يكون خطيراً. وكثرة الدهون الغير مشبعة في الجسم عند النساء يعتبر من الأمور التي تشكل خطورة على الخصوبة لديها.

المكرونة

حتى لا تقلق فعلينا إخبارك أولاً ان المكرونة ليست خطيرة على صحتك ولكن الخطورة تكمن في الإفراط من تناول المعكرونة بكميات كبيرة. وذلك لأن المعكرونة بها نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات التي يقوم الجسم بتحويلها إلى جلوكوز ثم تخزينها علي هيئة دهون تعمل بشكل كبير في تخفيض الرغبة الجنسية.

السناكس (الوجبات الخفيفة)

السناكس هو أيضًا جزء من الأطعمة التي لها دور في تخفيض هرمون التستوستيرون عند الرجال، وذلك لأنها تتكون عادة من المواد الغنية بالسكر وهذا سيزيد على الفور مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي. كما أنك بعد تناولها بفترة قصيرة سوف تلاحظ أنك تشعر بالجوع أكثر من قبل لذلك من الأفضل تناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات النيئة والشوكولاتة الداكنة والخضار النيئة. فقد أثبتت الدراسات أن المكسرات والشوكولاتة يمكن أن تعزز الرغبة الجنسية، وإنها تعد من المنشطات الجنسية الطبيعية والمكسرات، وذلك لأنها غنية بالأحماض الدهنية (الدهون الصحية التي نحتاجها لزيادة هرمون التستوستيرون).

المشروبات الغازية تضعف الرغبة الجنسية

تعد المشروبات الغازية من أكثر الأشياء التي تعمل على ضعف الرغبة الجنسية بشكل كبير عند كلاً من الرجال والنساء، لاحتوائها على مادة الأسبرتام والتي يوجد بها نسبة كبيرة من السكر. حيث تعمل المشروبات الغازية على زيادة نسبة السكر في الدم بشكل غير طبيعي فقد يزيد نسبة السكر بمعدل 200 مرة عن المعدل الطبيعي.

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

العرقسوس

قد يكون غريباً عليك إيجاد مشروب العرقسوس ضمن هذه القائمة ولكن أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن شرب كمية صغيرة من العرقسوس كفيلة بخفض هرمون التستوستيرون عند الرجال بشكل كبير.

الكحول

يُعد تناول المواد الكحولية من أخطر الأمور التي قد تهدم حياتك الزوجية حيث يعتبر تناول الكحوليات من الأمور التي تعمل علي وقف انتاج التستوستيرون عند الرجال، وانعدام الرغبة الجنسية عند الرجال بشكل كبير. كما اثبتت الدراسات العلمية أيضاً ان النساء التي تتناول المشروبات الكحولية قد تصاب بضعف الرغبة الجنسية. لذلك يفضل الابتعاد عن المشروبات الكحولية حفاظاً علي صحتكم وعلى علاقتكم الحميمة التي توفر لكم جزء كبير من السعادة.

الماريجوانا ( الحشيش )

الكثير منا يعلم خطورة الماريجوانا ويعرف أيضاً بالحشيش الذي يكون العديد من الأضرار والمخاطر التي تؤثر بشكل سلبي جداً على صحة الأنسان. ولكن يجب عليك ان تكون على دراية بأن شرب الحشيش له أضرار بالغة في الإصابة بالضعف الجنسي، وذلك لأن شرب الماريجوانا يعمل بشكل كبير على تقليل إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجال مما يقلل الرغبة الجنسية لديهم.

الخلاصة

وبذلك قد انتهينا من عرض كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص الأطعمة التي تضعف الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء. والتي ننصحك بالابتعاد عنها أو التقليل من تناولها وتبديلها بالأكل الصحي والذي يساعدك في تعزيز الرغبة الجنسية وتحسين حالتك النفسية. حتى تقوموا بتقوية العلاقة الحميمة بينكم والتي تلعب دوراً بالغ الأهمية في تقوية العلاقة بينكما. لذلك كن حريص على معرفة فوائد وأضرار الأطعمة التي تتناولها حتى لا تصاب بالضعف الجنسي أو بأي أمراض أخري.

“نصيحة” احرص على عدم تناول تلك الأطعمة التي ذكرناها لكي تضمن حياة جنسية صحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة