تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الاحتلام عند الرجال والنساء

الرئيسية استشارات زوجية الاحتلام عند الرجال والنساء
yourcolor 95
الاحتلام عند الرجال والنساء

الاحتلام عند الرجال والنساء

الاحتلام هو تجربة يمر بها الشخص أثناء نومه وتكون مصحوبة بأحلام مثيرة ينتج عنها قذف للسائل المنوي. فكثير من الشباب يتفاجؤون عند الاستيقاظ من النوم بحدوث الاحتلام بسبب رؤية جنسية عن فتيات يتعلقون بهم عاطفيًا. وقد يحدث الاحتلام للزوج أيضاً وهذا ما يثير دهشة بعض الرجال والنساء المتزوجين. ولا يقتصر حدوث الاحتلام للرجال فقط. ولكن يحدث أيضاً للنساء نتيجة رؤية الأفلام الإباحية أو لسماعهم بعض الكلمات التي قد تثير رغبتهم الجنسية أو لتفكيرهم في بعض الأشياء الجنسية.

سنتعرف معًا في هذا المقال كيف ولماذا يحدث الاحتلام عند الرجل والمرأة وكيف يتخيل الرجل حبيبته في الأحلام الجنسية، وهل احتلام الرجل المتزوج يعني خيانته لزوجته، فتابعوا معنا.

ما هو الاحتلام عند الرجال والنساء

الاحتلام لدى الرجال هو قذف السائل المنوي خلال النوم، ويحدث هذا الأمر عندما يحلم الرجل بأحلام مثيرة، فعندما تأتي هذه الأحلام ينتصب عضو الرجل التناسلي بشكل أقوى من الانتصاب الطبيعي الذي تنتهي بالقذف. فيحدث الاحتلام أيضاً عندما يصل الرجل إلى سن البلوغ كدليل على قدرته البيولوجية لإنجاب الأطفال، والاحتلام يستمر إلى مراحل عمرية متقدمة.

ويأتي الاحتلام عند النساء عندما يشاهدون الأفلام الإباحية أو يتأثرون ببعض كلمات الرجال الصوتية أو التفكير في بعض الأشياء الجنسية المثيرة قبل النوم. كما يحدث الاحتلام عند النساء عندما يقل الجماع الجنسي بينهما وبين أزواجهم حيث أنه يوصى بممارسة الجماع الجنسي بين الرجل وزوجته مرتين أو ثلاثة في الأسبوع على الأقل تقديرًا.

كيف يحتلم الرجل

يحدث الاحتلام عند الرجل عندما يشاهد الأفلام الإباحية، حيث يتعرض عند مشاهدة هذه الأفلام إلى استثارة مشاعره وتفريغ هذه المشاعر المكبوتة أثناء الليل بصورة لاإرادية. ففي هذه المرحلة من مراحل النوم يرى الإنسان بعض الأحلام الجنسية التي تأتي على هيئة ممارسة جنسية أو مداعبات أو مجرد مشاهد لها طابع الإثارة.

وهناك بعض الرجال مصابون باختلال هرموني يؤدي هذا الاختلال إلى تكرار الاحتلام وقذف المني بشكل يومي. ففي هذه الحالة يجب أن يخضع الرجل للعلاج من هذا المرض. حتى لا يحدث له إحراج خاصة إذا تكرر هذا الاحتلام بصورة يومية. وهناك بعض المأكولات والمشروبات التي لها دور في تكرار الاحتلام للرجال. كما يوجد بعض الأطعمة الغنية بالدهون وبعض أنواع الشاي أيضاً التي تساعد على تكرار الاحتلام وقذف المني عند الرجال باستمرار.

هل يحدث الاحتلام للفتيات والنساء

الاحتلام عند الرجال والنساء

الاحتلام عند الرجال والنساء

لا تصل الفتاة أو المرأة إلى الرعشة الجنسية أثناء النوم كما الرجال ولكن يمكن أن تستيقظ الفتاة أو المرأة المتزوجة أحياناً من نومها وهي تشعر بالمتعة الجنسية. ويمكن أن يكون المهبل مبللًا بعد الاحتلام وينتج ذلك من خلال كثرة تعرض الفتاة للمؤثرات الجنسية أثناء النهار وعادة ما يكون ذلك بسبب متابعة الأفلام الجنسية. أو قراءة القصص المثيرة ومشاهدة اللقطات المثيرة التي تثير نشوتها وتعزز الشعور بالرغبة الجنسية لديها.

كما يحدث الاحتلام للفتاة بسبب كثرة مداعبة الفتاة لأعضائها التناسلية بشكلٍ مستمر وخاصةً في أوقات ما قبل النوم. وينتج ذلك بسبب ما تعايشه الفتاة في حياتها اليومية من علاقة حب أو ارتباط برجل. فيؤدي التفكير في الحبيب في بعض الأوقات إلى تضخم في الأجزاء التناسلية من الشفرين الصغير ومن البظر. ونتيجة لذلك يحدث الاحتلام عند الفتاة ويتبلل المهبل ويصبح مرطبًا.

ويحدث الاحتلام للمرأة المتزوجة أيضاً، عندما يكون الزوج غائبًا عن المنزل لفترات طويلة للسفر أو العمل أو لبعض الأغراض الأخرى. ويؤدي ذلك الى منع المرأة المتزوجة من الوصول إلى الارضاء الجنسي من الزوج. فتتفرغ مشاعرها المكبوتة وتحتلم عن طريق مداعبة نفسها أو التفكير في بعض الأشياء الجنسية المثيرة قبل النوم.

هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها

يسبب بعض التفكير الكثير في الحبيبة للاحتلام عند الرجل، حيث أن الرجل عندما يكون في فراش النوم ويرى الأحلام الجنسية التي تأتي في شكل علاقة حميمة بينه وبين الفتاة التي يحبها أو مداعبات خارجية أو رؤية صورة أو مشهد لها. قد يزيد من رغبته وشعورة بالإثارة الجنسية نحوها وحدوث الاحتلام في بعض هذه الأوقات. فتفكير الرجل في حبيبته وتخيلها في وضعيات اشتهاء جنسي يعتبر سببًا كافيًا لحدوث الاحتلام، كما تؤدي نظرات الاشتهاء أو رؤية مفاتن الحبيبة في بعض الأحيان أو تخيلها أو تصورها إلى ذلك أيضاً. فعندما يدخل شخص ما إلى عقل الإنسان الباطن فإنه يفقد القدرة على التحكم به. ويمكن أن يحتلم الرجل المتزوج أيضاً في منامه نتيجة التفكير في زوجته وبسبب قلة علاقته الجنسية بينه وبين زوجته، ويحدث ذلك عند غياب الزوجة عن المنزل نتيجة السفر لمكان ما أو بسبب أنها مريضة أو وجود عذر يمنع إقامة العلاقة بشكل طبيعي بينهم.

ويعتبر الاحتلام خارج سيطرة العقل الواعي للإنسان حتى أن الشريعة الإسلامية أقرت أن الإنسان ليس مذنب بما يفعله أثناء النوم. حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم “رفع القلم عن ثلاثة( عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتّى يحتلم، وعن المجنون حتّى يعقل )صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. »

أسباب احتلام الرجل المتزوج

الكثير من الرجال يحتلمون أثناء الليل فهذه تعتبر ظاهرة طبيعية للحياة اليومية بالنسبة للرجال منذ الوصول إلى سن البلوغ وحتى الوفاة. حيث انه أشارت الكثير من الدراسات الأمريكية إلى أن احتلام الرجال يبدأ من سن 15 عام حتى 40 عام للرجل الأعزب. وأشارت الدراسات أيضاً أنه يجب على الشاب الأعزب البالغ من العمر 15 عام أن لا يحتلم أكثر من مرة كل ثلاثة أسابيع. والشاب المتزوج الذي يتعدى العشرون عام يجب عليه عدم الاحتلام أو قذف المني أكثر من مرة واحدة شهريًا. وكشفت الدراسات الأمريكية أيضاً أن معدلات الاحتلام عند الرجل الأعزب في عمر 40 عامًا مرة واحدة كل ستة أسابيع. ومعدل احتلام الرجل المتزوج في عمر 50 عامًا مرة واحدة كل شهرين، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي الى احتلام الرجل المتزوج أهم هذه الأسباب:

قلة ممارسة العلاقة الحميمة

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى احتلام الرجل المتزوج هو قلة الممارسة الجنسية بينه وبين زوجته أو قلة عدد مرات ممارسة العلاقة الجنسية الطبيعية بينهم. ويحدث ذلك نتيجة أن تكون الزوجة مريضة أو تكون في سفر لمدة طويلة. مما يسبب جفاء عاطفي بالنسبة للرجل المتزوج يؤدي الى الاحتلام.

عدم القذف

بعض الرجال المتزوجين يعانون من عدم التمكن من قذف السائل المنوي اثناء ممارسة العلاقة الجنسية بينه وبين زوجته. وهذا يكون بسبب سرعة وصول الزوجة إلى النشوة الجنسية قبل الزوج وتوقفها عن التفاعل معه.

الاحتلام عند الرجال والنساء

الاحتلام عند الرجال والنساء

بعض المأكولات

هناك بعض المأكولات والأطعمة المثيرة للرغبة الجنسية تقوي الانتصاب وتزيد من كمية السائل المنوي وخصوبة الرجل وتجعله يحتلم.

الضغوط العصبية

تسبب الضغوطات العصبية ومشكلات الحياة الكثير إلى الاحتلام من قبل الرجال، حيث أن الرجل المتزوج عندما تتكاثر عليه ضغوطات الحياة يلجأ الى الهروب للنوم. وأثناء النوم يكون الاحتلام إحدى الحيل التي يلجأ اليها الجسم للوصول إلى حالة من الاسترخاء وتحرير دفعات من السائل المنوي.

طرق النوم غير الصحية

تسبب بعض طرق النوم الغير الصحية مثل النوم على البطن أو النوم على زاوية تسمح بالضغط على القضيب الانتصاب الذي يؤدي إلى الاحتلام وقذف للمني.

بعض الأراء التي تم تداولها عن الاحتلام

تقول بعض الأخبار المتداولة أن الاحتلام يجب أن يأتي أثناء المراهقة ويتوقف عند الزواج بالنسبة للرجال والنساء. كما تشير هذه الأخبار أيضاً إلى أن الاحتلام في فترة المراهقة دليل على العجز الجنسي. وهناك بعض الخرافات التي تشير إلى أن كثرة الاحتلام دليل على فحولة الرجل وقدرته الجنسية القوية. كذلك هناك بعض التقارير التي أشارت إلى أن كثرة الاحتلام يؤدي إلى نقص كمية السائل المنوي عند الرجل. مما يؤدي إلى إصابته بالعقم وأن زيادة عدد مرات الاحتلام يؤدي إلى نقص مناعة الرجل وسهولة إصابته ببعض الأمراض.

الخلاصة

قدمنا لك في هذا المقال كل المعلومات التي تخص الاحتلام عند الرجال والنساء. كما قمنا بتزويدك بكافة المعلومات عن ما هو الاحتلام للرجال والنساء. وكيف يحتلم الرجل والمرأة وهل تفكير الرجل بحبيبته يؤدي إلى الاحتلام. بالإضافة إلى ذلك تناولنا أهم أسباب احتلام الرجل المتزوج وبعض الأراء المتداولة حول الاحتلام وما يسببه للجسم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة